أخبار الويبأنظمة تشغيلتقرير رقمي

اندرويد 14 – Android 14 مفاجآت ومزايا رائعة تذهل المطورين من أول معاينة قبل الإطلاق الرسمي

مفاجآت وميزات اندرويد 14 - Android 14 بعد أول معاينة للمطورين

أصدرت جوجل Google أول معاينة للمطورين لنظام اندرويد 14 – Android 14 ، والذي يحتوي تصميمَ شعارٍ جديدًا ، ويركز Android 14 على تحسين معالجة تطبيقات الخلفية لتحسين أداء الرام وعمر البطارية. إليكم التفاصيل مع فيديو يوتيوب في نهاية المقال من قناة رقمي تي في ..

مفاجآت ومزايا اندرويد 14

كما قلنا ، يركز نظام التشغيل الجديد أندرويد 14 على تحسين معالجة تطبيقات الخلفية لرفع كفاءة وأداء الرامات مع زيادة عمر البطارية، كما تم تصميم إصدار نظام التشغيل الجديد مع وضع الأجهزة اللوحية والقابلة للطي في الاعتبار. 

اندرويد 14
اندرويد 14

بالنسبة للأمان والخصوصية، سيعمل الإصدار 14 على حظر التثبيت و التحميل الجانبي لتطبيقات Android القديمة التي تستهدف الإصدارات القديمة من نظام التشغيل والتي لا تتوافق مع النظام.

اقرأ لدينا : أهم 10 ميزات نريد رؤيتها في اندرويد 14

ويمكن للمستخدم مع أندرويد 14 رؤية استخدام الشاشة منذ آخر شحنة، و تفاصيل الاستهلاك بين النظام والتطبيقات، ووضع توفير البطارية العالي يمكن تفعيله مباشرة ، وميزة الاقتران السريع لتبحث عن الأجهزة .

اندرويد 14
أندرويد 14

أما ميزة تعدد المستخدمين، لإدارة الهاتف من قبل جهازٍ آخر، يمكن السماح للجهاز الثاني دخول الهاتف وسجل الاتصال، كما يسمح النظام الآن بتشغيل شريحتين إلكترونيتين بوقت واحد.

علاوة على ذلك ، أضافت جوجل ميزة الانتقال المؤقت إلى شبكة أقوى عندما يواجه النظام مشاكل في الاتصال ببطاقة SIM واحدة، وستكون متاحة أثناء المكالمات الصوتية.

ويوجد ميزة استنساخ التطبيقات افتراضيًا، لإنشاء نسخة ثانية افتراضية مثلاً لحساب انستغرام، بحيث يتم إنشاء “ملف تعريف مستخدم آخر” وينفصل تمامًا عن التطبيق الأساسي، هذا يعني عدم مشاركة أي بيانات بين التطبيقين، ويعمل كل منهما بشكل مستقل عن الآخر، وهي ميزة مفيدة لمن يريد حسابات مواقع تواصل اجتماعي شخصية وبعيدة عن العمل.

تصميم اندرويد 14
تصميم اندرويد 14

من حيث لغة التصميم اتبعت جوجل ألواناً فاتحة هادئة، وشعار النظام مستوحى من وكالة ناسا للفضاء ، ويسمح النظام للمستخدمين باختيار لغتهم المفضلة للتطبيقات الفردية. وإضافة إلى ذلك سيتمكن المستخدمون من تغيير حجم خطوط النظام إلى 200٪.

ختامًا ، من المتوقع رؤية ست إصدارات تجريبية للنظام قبل إطلاقه الرسميّ. تابعونا لتعرفوا كل جديد ..

وإليكم الآن مقطع الفيديو عبر قناة (رقمي تي في) :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى