أنظمة تشغيل

اهم 10 ميزات نريد رؤيتها في اندرويد 14 – Android 14 وصولًا إلى النظام المتكامل

اندرويد 14 - قائمة الميزات التي تريد رؤيتها على هواتف اندرويد

على الرغم من أن المستخدمين يفتقدون بعض الميزات على كل من iOS و Android ، إلا أن نظامي Android و iOS في الواقع يكادان يكتملان كأنظمة تشغيل، وما زلنا نأمل في الحصول على بعض الميزات الإضافية مع اندرويد 14 – Android 14 القادم.

آخر معلم في تطور نظام تشغيل الأجهزة المحمولة من Google هو Android 13 ، بعد تحديث التصميم في Android 12 تم تحسين النظام ووصل إلى مستوى استثنائي من النضج، وما زال الإنسان يرغب في التحسن أكثر فأكثر رغبة في الوصول إلى التكامل مع نظام اندرويد 14.

نظام Android ليس استثناءً من القاعدة القائلة “كل شيء يمكن أن يتحسن”، علينا أن ننتظر لنرى الميزات التي سيوفرها اندرويد 14 وكيف سيتطور النظام ، وما الميزات الجديدة التي سيتم تقديمها العام المقبل؟ و في هذه المقالة سنعرض لكم ما نأمل أن نراه عند إصدار اندرويد 14.

اندرويد 14

ميزات نريد أن يجلبها اندرويد 14 – Android 14

1- تحديثات أسرع

لطالما كانت تجزئة Android مصدر قلق ، ولدى بعض الشركات المصنعة تاريخ في إصدار التحديثات ببطء ، وقد ساعدت خدمات Google Play إلى حد ما إلا أنه من الجيد أن تكون قادرًا على استخدام أحدث الإصدارات على الهواتف القديمة.

يجب أن تحفز Google الشركات المصنعة للحفاظ على تحديثات الجهاز لفترة أطول من الوقت.

فيما يتعلق بالاختلافات في الجوانب الأخرى للنظام يمكننا أن نؤكد أن نطاق طبقات التخصيص يثري بيئة Android وحتى طرح اقتراحات تجعله بالنهاية في الإصدار النقي، ونحن نرى بأنه من حيث التصميم يجب السعي لتحقيق التوازن من خلال اندرويد 14 .

اندرويد 14

2- ثورة جديدة في التصميم

يعود الفضل في التصميم المحسّن لنظام Android إلى لغة Material You من Google. إن السِمات التي تقدمها واسعة النطاق وملموسة في جميع أنحاء نظام التشغيل المحمول ، ولكنها تحتاج إلى مزيد من التطوير، وهو ما ننتظره مع اندرويد 14.

على سبيل المثال ، تتسبب الرموز ذات السمات أحيانًا في إرباكنا وبالتالي كان على Google تغييرها.

المواد كان لديك تأثير واضح على مجال الإخطارات والإعدادات السريعة ، لكن تخطيط هذا القسم يبدأ في الظهور كما هو وله ميزات مشابهة جدًا ، وبناء على ذلك يتطور التصميم من خلال تزويدنا بخيار تحديد لون الخلفية الذي نريد استخدامه في الإعدادات السريعة ، وإضافة لمسة فريدة أكثر وتجنب استخدام اللون الأسود الدائم (سواء كنت تستخدم سمة داكنة أم لا).

3- نسخة احتياطية كاملة للنظام

على الرغم من تحسن آلية النسخ الاحتياطي في Android بشكل كبير ، إلا أنها لا تزال أقل مما يقدمه نظام Apple ، يمكننا إنشاء نسخ احتياطية باستخدام Google Drive وتطبيقات أخرى مثل صور Google ، ولكن لا يوجد برنامج محدد للقيام بذلك.

يحتاج Android إلى نظام نسخ احتياطي شامل يقوم بمزامنة حسابات المستخدمين والخلفيات والتطبيقات والبيانات الأخرى بسلاسة حتى يكون الهاتف الجديد جاهزًا للاستخدام بمجرد تشغيله. سيصل في النهاية مع اندرويد 14 او بعده ، ونأمل أن يعمل مع كل هاتف بنظام Android بغض النظر عن العلامة التجارية أو الطراز.

4- جودة أفضل للصور والفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي

جودة الصور ومقاطع الفيديو المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي من هاتف Android غير مرضية ، إنها حقيقة للأسف ، ونشعر بالغيرة من نظام iOS عندما نلقي نظرة على جودة الأشياء التي ينشرها أصدقاؤنا من حمَلَة iPhone ، ومثل المنافسين نريد تحميل صور البسيسات الخاصة بنا دون فقدان الجودة.

حان الوقت لكي تعمل Google بجدية مع المطورين لمعالجة هذه المشكلة التي تؤثر على العديد من صانعي الفيديو بعد فشل محاولات مثل CameraX ، وهو الشيء الذي نرغب به مع اندرويد 14 .

هذه إحدى الميزات الرئيسية لنظام iOS غير الموجودة في Android. كثير من الناس لديهم هذه الرغبة وعلى الرغم من أنها ليست مشكلة Android حقًا ، لكنه قد يستخدم بعض التحسينات.

نريد أداء كاميرا أفضل في تطبيقات الجهات الخارجية مثل Instagram و Snapchat ، تمامًا مثل ما هو متوفر في iOS ، يجب أن تعمل Google في هذا الاتجاه مع مصنّعي الهواتف الذكية ومطوّري الطرف الثالث لتحسين تجربة المستخدم.

اندرويد 14

5- أفضل وضع سطح المكتب

منذ بعض الوقت تعمل Mountain View على إنشاء وضع سطح المكتب أو وضع الكمبيوتر الشخصي لنظام Android ، ولكن لم يتم إطلاقه رسميًا، تم اكتشاف هذا مرة أخرى في تحديث Android 13 الأوّلي لجهاز Google Pixel وهي ميزة مفيدة حقًا.

مع القوة الحالية للهواتف الحديثة يمكننا تنفيذ أي تطبيق عمليًا كما لو كان كمبيوترًا كاملاً ، وبالتالي فإن الوصول إلى مكتبك وترك الهاتف المحمول في قفص الاتهام لبدء العمل به سيكون بمثابة تقدم كبير في الإنتاجية.

6- اتصال محسن بين الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر

على الرغم من عدم دعمها محليًا ، إلا أن مشاركة المحتوى بين جهاز كمبيوتر وجهاز محمول أمر يمكن تصوره. كتوضيح ، عادةً ما نستخدم Microsoft Edge أو Telegram عندما نرغب في إرسال ارتباط من هاتفنا، ومع ذلك فإن مالكي أجهزة Apple لديهم أبسط، وهذا بالفعل يساعدنا أثناء العمل.

بهذا المعنى ، فإن الحل يستلزم تعاونًا غير محتمل بين Microsoft و Google ، ومع ذلك قد يجد الكثير منا أنه من المفيد أن يكون لديك ميزة أصلية في كلا نظامي التشغيل.

هذا سيجعل من الأسهل مشاركة الروابط ونسخ النص ولصقه وإرسال الصور ومقاطع الفيديو ونقل الملفات والمهام الأخرى. لدينا بدائل لأن Android يحتوي على حلول للعديد من الاحتياجات ولكن لا شيء يضاهي وجود خيار أصلي.

7- تصميم عنصر واجهة مستخدم جديد وموحد

منذ أن قام بعض المستخدمون بتشغيل Android 13 ، أصبحت التطبيقات المصغرة موجودة على بعض الشاشات الرئيسية الخاصة بهم ، لأننا نجدها مفيدة للغاية، وإنه من دواعي سرورنا أن يتم التحقق من أحدث رسائل البريد الإلكتروني والطقس والصور من مجموعتنا مباشرة من سطح المكتب. يجب أن تحصل جميع تطبيقات Google على المزيد من هذه الأدوات الجديدة وأن تستمر في تلقي الدعم لها.

بالإضافة إلى ذلك سيؤدي توفير العديد من التباديل إلى تحسين التخصيص على Android. سوف يكتسبون أهمية إذا استمروا على طول خطوط التصميم الحالية ، وحتى المصنعين والمطورين سيكونون مصدر إلهام لإجراء تحسينات.

ليس هناك ما هو أكثر متعة من عرض عنصر واجهة مستخدم جميل دون الحاجة إلى تشغيل أحد التطبيقات.

اندرويد 14

8- درج التطبيق

أن تكون قادرًا على رؤية قائمة بجميع التطبيقات التي قمنا بتثبيتها على هاتفنا أمر مفيد للغاية. لكن بالنسبة لنا فإن درج التطبيق على Android لا قيمة له. يمكننا بدء تشغيل أي تطبيق نبحث عنه بسرعة باستخدام ميزة البحث، لذلك لم نُضطر أبدًا إلى المرور عبر درج التطبيقات اللانهائي.

عاد زر فتح الدرج الذي اعتقدنا أنه ميت!
إذا كان لدي خيار ، فسأزيل درج التطبيق تمامًا، لأنني أعتقد أنه لا أحد يحتاجها في هذا الوقت. على العكس من ذلك فإن الشاشة الرئيسية المرتبة في مجلدات مع جميع التطبيقات التي أعشقها هي السبب في أنني أستخدم MIUI لفترة طويلة.

ومرة أخرى ، يمكنني استخدام مشغل لكنني أفضل المشغل الذي يأتي مع هاتفي افتراضيًا.

9- جزيرة ديناميكية

الجزيرة الديناميكية هي أحدث ميزة على iPhone لم يكن الجميع تقريبًا مستعدًا لها، قد تقوم Google بتكييف هذه الوظيفة وإظهار الإشعارات والمعلومات الأخرى في المنطقة التي تشغلها الكاميرات الأمامية على الشاشة. قد تكون هذه الوظيفة جزءًا من نظام التشغيل وتعمل أصلاً إذا قام العديد من المطورين بإنشاء تطبيق لها، ونرغب حقا برؤيتها في اندرويد 14 .

اندرويد 14

10- كاميرا أفضل في تطبيقات الطرف الثالث

نريد أن تجد Google حلاً لتقديم تحديثات الأمان لأجهزة Android من خلال خدمات Google Play. بهذه الطريقة سوف نضمن استمرار حصول الهواتف الذكية القديمة على تصحيحات الأمان لفترة طويلة من الزمن بعد انقطاع الدعم من مصنّعي Android.

هذه هي رغباتنا الشخصية لنظام اندرويد 14 التي نرغب في رؤيتها مع النظام الجديد ، وبالتالي ليس بالضرورة أن نكون متفقين في رأينا بخصوص الأشياء في هذه القائمة.

اقرأ أيضًا .. اندرويد 14 يحمل أخبارًا غير سارة لمستخدمي الهواتف الاقتصادية

ما رأيكم في قائمة الأشياء التي ذكرناها ونرغب في رؤيتها مع اندرويد 14 ؟ شاركنا رأيك في التعليقات ..

تعليق واحد

  1. ميزات جميلة جدا.
    أنا كرأيئ أحب أن أرى ميزة جيدة في سامسونج وهي ميزة المستخدم الثاني. second space في هواتف xaomi. وشكراً

زر الذهاب إلى الأعلى