أنظمة تشغيلجوجل

اندرويد 14 – Android 14 يحمل أخبارًا غير سارة لمستخدمي الهواتف الاقتصادية

نظام Android 14 لن يوفّر جميع المميزات للهواتف ذات التكلفة المنخفضة

أطلقت شركة جوجل قبل بضعة أسابيع نظام Android 13، ومع ذلك، بدأت التسريبات حول الإصدار القادم اندرويد 14 (Android 14) بالظهور في التسريبات والتقارير بميزات لا تصدق لجميع الهواتف الرائدة والأجهزة المنخفضة الجودة.

ستقوم الشركة بالكشف عن النظام الجديد بميزات فائقة مثل إيماءات الرجوع والاتصال عبر الأقمار الصناعية وتنسيق ترميز الفيديو AV1 وغيرها. ومع ذلك، تشير بعض الدلائل إلى أن Android 14 قد يمثل مشكلة بالنسبة للأجهزة منخفضة التكلفة (الاقتصادية).

نظام Android 14 قد يمثل مشكلة بالنسبة للأجهزة الاقتصادية

عندما تُصدر الشركة نظامًا جديدًا عادةً، فإنها تنشر أيضًا قائمة بالأجهزة المؤهلة وذلك لأنه لا تفي جميع الطرز بمتطلبات النظام الجديد.

اقرأ أيضًا: اندرويد 14 – Android 14 الإصدار التجريبي الأول سيصل للأجهزة المؤهلة في هذا الموعد!

بالنسبة للهواتف المنخفضة التكلفة، فهي توفر لك تجربة فعالة مع الحد الأدنى من التخزين والذاكرة والخصائص. ولكن، غالبًا ما تقدّم هذه الهواتف أداء غير طبيعي مع الترقيات الضخمة.

لذا، قامت جوجل بتغيير خوارزمياتها لنظام اندرويد 14. ونتيجة لذلك، يتعين على شركات تصنيع الهواتف إجراء بعض التغييرات الإلزامية في أجهزتهم حتى يتمكنوا من التكيّف مع أنظمة التشغيل القادمة.

مع نظام التشغيل الجديد اندرويد 14، تقدم جوجل العديد من اللوائح الجديدة أيضًا، ولكنها قد تبدو صعبة للغاية بالنسبة للأجهزة منخفضة التكلفة.

اقرأ أيضًا: أندرويد 14 – Android 14 كشف الأسم الرمزي لهذا الإصدار من نظام التشغيل

تبدأ قائمة اللوائح بتنسيق ترميز جديد للفيديو والذي يعد نظام ضغط حديث ومحسّن يستهلك بيانات وطاقة أقل دون التأثير على جودة الفيديو. وفقًا لمطوري الأندرويد، تعد هذه إضافة مهمة ويجب أن يدعمها كل جهاز محمول. وفقًا لذلك، يتوجّب على الشركات المصنعة تشكيل أجهزتها للحصول على نظام اندرويد 14.

تتمثل الخطوة التالية من الشركة في التخلص من تطبيقات 32 بت في الأجهزة، وستدعم فقط تطبيقات 64 بت.

تشير التفاصيل إلى أن Android 14 سيوفّر دعمًا للاتصال عبر الأقمار الصناعية، وبالتالي ربما تكون إضافة جديدة ويمكن أن تظهر مع بعض القواعد الإلزامية.

قد تكون هذه التغييرات جيّدة للهواتف القادمة التي تعمل بنظام أندرويد. ولكنها قد تؤثر بشكل كبير على الهواتف ذات الجودة المنخفضة في السوق. ورغم أن Android 14 قد يكون نعمة لبعض الهواتف، فقد يكون بمثابة نقمة للأجهزة المنخفضة التكلفة.

اقرأ أيضًا: اندرويد 14 – Android 14 سيضيف ميزة اتصال جديدة وسيتخلص من ميزة أخرى!

هل أنت متحمس لتجربة مميزات نظام أندرويد 14 الجديد؟ شاركنا عبر التعليقات.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى