أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةجوجل

اندرويد 14 – Android 14 سيضيف ميزة اتصال جديدة وسيتخلص من ميزة أخرى!

نظام Android 14 سيجلب ميزة اتصال جديدة كليًا

أعلنت شركتي T-Mobile و SpaceX قبل أسبوع عن شراكة ستمكّن الهواتف من الاتصال مباشرة بالأقمار الصناعية. سيتم دعم الاتصال من خلال الأقمار الصناعية القادمة “Starlink V2″، ولكنها ستعمل مع الهواتف الحالية لأنها ستستخدم نطاقًا موجودًا في طيف أجهزة الحاسوب.

أعلن “Hiroshi Lockheimer” نائب الرئيس الأول للمنصات والأنظمة البيئية في جوجل على تويتر أن الشركة تعمل على تطوير دعم الاتصالات عبر الأقمار الصناعية في الإصدار التالي من أندرويد 14.

على الرغم من أن تقنيات الراديو الموجودة في الهواتف الحالية ستؤدي المهمة، إلا أنه لم يتضح بعد ما هي تحديثات النظام المطلوبة. على سبيل المثال، هل يمكن لهواتف Android 13 استخدام شبكة الأقمار الصناعية أم أن Android 14 مطلوب؟

تفاصيل ميزة الاتصال بالأقمار الصناعية من خلال نظام Android 14

من المتوقع أن تبدأ شركتي T-Mobile و SpaceX اختبارًا تجريبيًا للقمر الصناعي الجديد في أواخر عام 2023 ، وهو الوقت الذي سيتم إصدار فيه نظام Android 14 تقريبًا. سيتم التغطية في البداية للولايات المتحدة فقط، لكن الشركات تخطط لتوسيع الخدمة لتشمل العالم بأسره.

اندرويد 14 – Android 14 سيضيف ميزة اتصال جديدة وسيتخلص من ميزة أخرى!

سيكون الاتصال بطيئًا من 2 إلى 4 ميجابت في الثانية لكل منطقة خلوية، لكنها تكفي لمئات الآلاف من الرسائل النصية. وليس فقط الرسائل النصية القصيرة، سيتم دعم رسائل الوسائط المتعددة وفي وقت لاحق سيتم إضافة دعم للمكالمات الصوتية وحتى بيانات الهاتف المحمول.

اقرأ أيضًا: اندرويد 13 – Android 13 جوجل تضع لمساتها النهائية على التحديث قبل الإصدار النهائي

اندرويد 14 – Android 14 سيضيف ميزة اتصال جديدة وسيتخلص من ميزة أخرى!

سيقوم نظام Android 14 بإلغاء تقنية “Android Beam”. لقد تم إهمال هذه الميزة مع نظام أندرويد 10، ولكنها معلقة لبضع سنوات أخرى لشركات تصنيع الهواتف التي لا تزال ترغب في استخدامها. الآن، ستعمل شركة جوجل على طرح ميزة “المشاركة عن قرب أو بالجوار ” الخاصة بها كبديل لها.

اقرأ أيضًا: أندرويد 14 – Android 14 كشف الأسم الرمزي لهذا الإصدار من نظام التشغيل

اندرويد 14 – Android 14 سيضيف ميزة اتصال جديدة وسيتخلص من ميزة أخرى!

نظرًا لأنها ليس جزءًا من مشروع تطوير نظام تشغيل مفتوح المصدر “AOSP ” والذي تحتفظ به جوجل لنفسها لأنها الشركة المالكة للنظام، فلا يوجد حافز لشركات تصنيع الهواتف لاستخدامها. يذكر أن أكبر شركات تصنيع الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد انضمت إلى تحالف النقل المتبادل الذي صمم حلاً بديلاً لنقل البيانات المحلية.

اقرأ أيضًا: اندرويد 14 – Android 14 الإصدار التجريبي الأول سيصل للأجهزة المؤهلة في هذا الموعد!

ما هو آخر تحديث أندرويد وصل إلى هاتفك؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى