أسوسالحواسيب

إطلاق ROG Strix Scar 18 رسميا في السعودية

أعلنت شركة اسوس جمهورية اللاعبين ROG اليوم عن بدء بيع أحدث أجهزتها المخصصة للألعاب والتي تم الإعلان عنه مطلع العام الحالي في حدث الإطلاق الافتراضي لـ For those who dare  في معرض CES 2023. تم تصميم ROG Strix SCAR 18 الجديد مع وضع عشاق الرياضات الإلكترونية في الاعتبار. إنه مركز ألعاب قوي، حيث ينقل قوة وراحة الكمبيوتر المكتبي إلى كمبيوتر محمول مدعوم بمكونات من الدرجة الأولى تساعد اللاعبين على سرقة الأضواء بأداء عالي وبشكل مثير للإعجاب، إنه أول كمبيوتر محمول من نوع ROG يتميز بشاشة Nebula مقاس 18 بوصة، مع مواصفات تصل إلى QHD 240 هرتز.

تفاصيل ومواصفات ROG Strix Scar 18

الأداء

سيطر Windows 11  على ساحة المعركة باستخدام ROG Strix SCAR 18 الجديد كليًا. من خلال تقديم شاشة مقاس 18 بوصة إلى تشكيلة SCAR لأول مرة، يمكنك مشاهدة العدو بشكل أكثر وضوحًا من أي وقت مضى. ويأتي مدعومًا بمعالج Intel® Core ™ i9-13980HX من الجيل الثالث عشر ووحدة معالجة رسومات للحاسب المحمول NVIDIA® GeForce RTX ™ 4090 مع TGP بحد أقصى 175 وات، يتعامل SCAR 18 بسهولة مع أكثر الألعاب طلبًا. كما يأتي مزودًا بمفتاح MUX مخصص مع دعم NVIDIA Advanced Optimus، مما يتيح لك الاستفادة بسهولة من القوة الحقيقية لوحدة معالجة الرسومات الخاصة بك عند اللعب. من خلال 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR5 وما يصل إلى 2 تيرابايت من تخزين PCIe Gen4x4، يمكن لـ SCAR 18 تشغيل المحتوى وبثه وإنشاءه بسهولة في نفس الوقت دون عناء. للحصول على أفضل حاسب محمول للألعاب.

المعالج

تم تجهيز SCAR 18 ببعض أقوى أجهزة الألعاب في العالم مباشرة من المصنع. لكن لم تنتهِ ROG من ضبط أداء هذا الجهاز. في وضع Turbo، يتمتع معالج Intel® Core ™ i9-13980HX بميزانية طاقة تبلغ 55 وات بينما يتم تعزيز RTX ™ 4090 إلى غلاف طاقة مرتفع 175 وات. عند التهيئة في الوضع اليدوي، يمكن تخصيص وحدة المعالجة المركزية 10 وات إضافية، للحصول على إجمالي ميزانية لا تصدق من طاقة النظام تبلغ 240 وات. ثق في ROG لتقديم أفضل جهاز ألعاب.

قم بتشغيل أي لعبة أو مشروع باستخدام معالج Core™ i9-13980HX Intel ®، والذي يتميز بما يصل إلى 65 وات TDP وهندسة هجينة مبنية من الألف إلى الياء لنظام التشغيل Windows 11. مع ما يصل إلى 8 نوى أداء و 16 نويًا فعالًا، فإن ألعاب AAA لا تشوبها شائبة والبث سهل بلا عناء.

الرسومات

تتطلب المكونات عالية المستوى الطاقة، خاصة عندما يتعلق الأمر بزيادة أداء وحدة معالجة الرسومات الخاصة بك. تم إطلاق العنان لوحدة معالجة الرسومات للحاسب المحمول NVIDIA® GeForce RTX ™ 4090 بالكامل مع TGP بحد أقصى 175 وات، بفضل 25 وات الإضافية المتوفرة مع Dynamic Boost.

ذاكرة DDR5  

ROG Strix Scar 18
ROG Strix Scar 18

من خلال الاستفادة من معيار DDR5 الجديد تمامًا، استمتع بقفزة أداء ضخمة للأجيال إلى 4800Mhz، مع أوقات كتابة أسرع بنسبة 50٪ من الآلات المجهزة DDR4. تجعل هذه الذاكرة فائقة السرعة جميع جوانب الحاسب المحمول تبدو سريعة، من الألعاب المكثفة إلى تصفح الويب الخفيف.

PCIe Gen 4×4

خض أكبر المشاريع بثقة وPCIe Gen 4×4 SSD . مع معدل نقل خام يصل إلى 7000 ميجابايت/ثانية ودعمRAID 0، سيتم تحميل الملفات الضخمة والألعاب الكبيرة في غمضة عين.

مفتاح MUX

يساعد مفتاح MUX المخصص على تقليل زمن الوصول وزيادة الأداء بشكل أكبر عند اللعب عن طريق توجيه وحدة معالجة الرسومات مباشرة إلى الشاشة.

تستخدم أجهزة الحاسب المحمولة المخصصة للألعاب رقائق رسومات قوية ومخصصة للحصول على أداء عالٍ – ولكن معظمها توجه تلك الإطارات عبر رسومات وحدة المعالجة المركزية المتكاملة قبل الوصول إلى الشاشة. يوفر هذا عمرًا أفضل للبطارية، ولكنه يمنع وحدة معالجة الرسومات الخاصة بك من تقديم أفضل أداء على الإطلاق. لذلك اسوس تقدم مفتاح MUX لجميع أجهزة الحاسب المحمولة من طراز 2022 ROG. للألعاب التنافسية، يمكنك التبديل إلى وضع GPU المباشر الذي يقلل من زمن الوصول ويعزز الأداء بمعدل 9٪.

التبريد

لاستيعاب هذه المكونات القوية، تم إعادة تصميم الهيكل واللوحة الأم Strix SCAR 18 لاستيعاب المبدد الحراري الجديد كامل العرض، بينما تم نقل الأجنحة النحاسية بالقرب من فتحات العادم من أجل تبريد أكثر كفاءة. تم بناء هذا المبدد الحراري الفريد من ثلاثة أقسام مختلفة، تحيط باللوحة الأم بأجنحة تبريد معبأة بكثافة لإجمالي مساحة سطح تبلغ 195509 مم²، بزيادة قدرها 82.5٪ عن 2022 Strix SCAR 17 . يعمل هذا التصميم على زيادة المسار المتاح للهواء الساخن للخروج من الماكينة وزيادة التبريد الكلي بشكل كبير.

أخيرًا، تحتوي معظم أجهزة الحاسب المحمولة المخصصة للألعاب على نظام تبريد مزدوج المروحة، لكن SCAR 18 كان قادرًا على الارتقاء بمستوى الأداء إلى أبعد من ذلك مع إدخال مروحة ثالثة تساعد في الحفاظ على برودة وحدة معالجة الرسومات (GPU) و VRAM. يُعد نظام التبريد SCAR 18، الذي يقترن بسبعة أنابيب حرارية ومعدن سائل Conductonaut Extreme على كل من وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات، أعجوبة هندسية.

تقنية  Tri-Fan 

بداخل كل حاسب محمول رائع نظام تبريد مبتكر. تقوم تقنية Tri-Fan الجديدة الخاصة باسوس بتوجيه الهواء من خلال القواطع المحسوبة بدقة في الهيكل، مما يرسل تدفق الهواء مباشرة نحو المكونات الداخلية لإبقائها باردة في جميع الظروف. تساعد المروحة الإضافية الثالثة أيضًا في إرسال حرارة إضافية من وحدة معالجة الرسومات مباشرة إلى خافضات الحرارة، مما يحافظ على برودة الجهاز أثناء عرض الفيديو أو جلسات اللعب الطويلة.

معدن سائل مع Conductonaut Extreme

ابتداءً من عام 2022، ظهرت طرز مختارة من ROG تتميز بأحدث تكنولوجيا Conductonaut Extreme من Thermal Grizzly، والتي تعمل على تحسين نقل حرارة المعدن السائل بشكل أكبر. مقارنةً بالمعاجين الحرارية التقليدية، يوفر هذا المركب القائم على الإنديوم والغاليوم موصلية أعلى بمقدار 17 ضعفًا، بالإضافة إلى خفض درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات بما يصل إلى 15 درجة. تُستخدم هذه المادة حصريًا بواسطة ROG، وهي توفر أعلى نقل حراري متوفر على جهاز حاسب محمول.

الشاشة

بالنسبة للاعبين الذين يطلبون أفضل وضوح على الإطلاق للحركة والصورة، يوفر SCAR 18 شاشة Nebula مذهلة بمعدل تحديث 240 هرتز، وتغطية 100٪ DCI-P3، وسطوع مذهل 500 شمعة في المتر المربع للعب مذهل. توفر لوحة QHD مقاس 18 بوصة ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 ألوانًا سوداء عميقة بشكل مذهل للمحتوى الذي يقفز مباشرة من الشاشة، سواء كنت تشاهد فيلمًا أو تلعب بمطلق نار سريع الحركة. يمكن أيضًا تجهيز SCAR 18 بلوحة Full HD 165Hz، مع كل خيار يقدم ألوانًا رائعة، وتقنيةDolby Vision، ودعم Adaptive-Sync، ونسبة 89٪ من الشاشة إلى الجسم للحصول على تجربة ألعاب ومشاهدة رائعة.

تقنية Vision Technology

مشهد بمشهد، ومن إطار إلى إطار، تجعل تقنية Dolby Vision التغطية أفضل. تعمل التقنية على تحسين فيديو النطاق الديناميكي العالي القياسي بدقة 4K، حيث تقوم بضبط المرئيات ديناميكيًا لجعل كل صورة أمامك أكثر ثراءً وإشراقًا وحيوية. يمكن لمنشئي المحتوى تصوير وتحرير البث ومقاطع الفيديو والمحتويات الأخرى بتنسيق شائع الاستخدام من قبل المتخصصين في هذا المجال.

تغطية ألوان 100٪ DCI-P3

في حين أن مساحة ألوان sRGB هي المعيار لمعظم المرئيات الرقمية، إلا أنها تمثل حوالي 75٪ فقط من طيف DCI-P3 المستخدم في صناعة الأفلام الاحترافية. توفر الشاشات ذات التغطية الكاملة لـ DCI-P3 نطاقًا واسعًا من الألوان للحصول على صور أكثر حيوية، مما يتيح لك مشاهدة الأفلام والوسائط الأخرى بالطريقة التي من المفترض أن تكون عليها.

الصوت

تشتمل مكبرات الصوت التي تعمل بتقنية Dolby Atmos على مكبرين للترددات العالية ومكبرات صوت منخفضة لإطلاق صوت ذو جودة لألعابك. يضمن لك الصوت عالي الدقة سماع الموسيقى الخاصة بك (بنفس الجودة التي تم تسجيلها بها / الدقة العالية الرائعة). تعالج خاصية إلغاء الضوضاء ثنائية الاتجاه بالذكاء الاصطناعي كلاً من الصوت الوارد والصادر لتصفية أي ضوضاء خلفية خاطئة، مع التأكد من وصول مكالماتك ودردشاتك وعمليات البث دون تشتيت الانتباه.

منافذ الإدخال والإخراج

عندما تحتاج إلى توصيل الشاشة الكبيرة، تعمل وحدة معالجة الرسومات المخصصة على تشغيل منفذ HDMI 2.1 لأحدث أجهزة التلفزيون والشاشات، مما يزيد النطاق الترددي الإجمالي من 18 إلى 48 جيجابت في الثانية، ويدعم محتوى يصل إلى 4 ك 120 هرتز و 8 ك 60 هرتز. يسمح منفذا USB من النوع C بالكثير من التوصيلات – أحدهما لمنفذ DisplayPort وتوصيل الطاقة، والثاني بدعم Thunderbolt 4.

المزيد عن السعر والتوافر على الرابط: هنا

زر الذهاب إلى الأعلى