الهواتف الذكيةسامسونج

تحديث واجهة One UI 5.1 يتيح ميزة مهمة وضرورية جدًا لحماية هاتفك من الهجمات الإلكترونية

تحديث واجهة One UI 5.1 يجلب ميزة مهمة للغاية لهواتف سامسونج

يعد تحديث واجهة One UI 5.1 من سامسونج إنجازًا كبيرًا . حيث يحتوي على الكثير من الميزات الجديدة ويعمل على تحسين الميزات الموجودة . كما يزيد تحديث واجهة سامسونج One UI 5.1 أيضًا ، من الأمان ضد الهجمات الإلكترونية من خلال ميزة جديدة تسمى Samsung Message Guard .

تتوفر ميزة Samsung Message Guard لسلسلة جالكسي اس 23 – Galaxy S23 فقط . وتؤكد الشركة أنه سيتم طرح ميزة Message Guard تدريجيًا على هواتف Galaxy والأجهزة اللوحية الأخرى التي تتلقى تحديث One UI 5.1 في وقت لاحق من هذا العام .

تحديث واجهة One UI 5.1 يجلب ميزة Samsung Message Guard

Samsung Message Guard
Samsung Message Guard

وصفت شركة Samsung عمليات الاستغلال التي تتم بدون نقرة على أنها أحدث تهديد للأمن السيبراني . وقد يسمح مثل هذا الاستغلال للمهاجم بإرفاق رمز ضار بصورة ما وإرساله إلى هاتفك وإصابة جهازك دون أن تتفاعل حتى مع مرفق الصورة أو فتح الرسالة.

علمًا بأنه ، لم يتم تسجيل مثل هذه الهجمات على الهواتف أو الأجهزة اللوحية من Galaxy ، إلا أن Samsung تريد أن تتقدم خطوة للأمام فيما يتعلق بأمان الأجهزة ، خاصة وأن هذه التهديدات تتطور باستمرار . وهنا يأتي دور ميزة Samsung Message Guard الجديدة .

كيف تعمل ميزة Message Guard القادمة في واجهة One UI 5.1

تحديث واجهة One UI 5.1 يجلب ميزة Message Guard
تحديث واجهة One UI 5.1 يجلب ميزة Message Guard

Samsung Message Guard عبارة عن ميزة متقدمة ، وتطلق عليها الشركة اسم “الحجر الصحي الافتراضي”. حيث تقوم هذه الميزة بحبس الصور التي يتلقاها المستخدمون في وضع الحماية المعزول عن بقية الجهاز ويحلل الصور شيئًا فشيئًا في بيئة خاضعة للرقابة ، وبالتالي يمنع الشيفرة الضارة المحتملة من الوصول إلى الملفات الموجودة على مساحة تخزين هاتفك أو التفاعل مع نظام التشغيل .

Samsung Knox
Samsung Knox

أفاد تقرير تحقيقات خرق البيانات لعام 2022 الصادر عن Verizon ، أن Samsung أكدت إن خروقات البيانات أصبحت شائعة بشكل متزايد ، حيث تضاعفت المعدلات أكثر من ثلاثة أضعاف بين عامي 2013 و 2021 . وبعيدًا عن عمليات الاستغلال التي تتم بدون نقرات ، تحافظ Samsung على أمان مستخدمي الهواتف والأجهزة اللوحية من خلال منصة Knox . ولكن هذه الميزة الجديدة ستعمل على منع الهجمات من خلال تنسيقات الفيديو والصوت . حيث تُعد Message Guard أحدث إضافة إلى مجموعة أمان الأجهزة من Samsung وخطوة أخرى نحو الحماية الوقائية لمستخدمي أجهزة Galaxy من الهجمات الإلكترونية.

ما رأيك في الميزات التي تقدمها شركة Samsung لمستخدميها ؟ شاركنا عبر التعليقات ..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى