الهواتف الذكيةشاومي

نظام أندرويد ينسخ أهم ميزة في ايفون 14 برو وهواتف شاومي أول من حصل عليها

هواتف شاومي و أندرويد ستحصل على أهم ميزة موجودة في ايفون 14 برو

مع إطلاق أحدث جهاز ايفون، قدمت شركة ابل أحد أكثر الحلول إثارة للاهتمام التي تتمثل في ميزة Dynamic Island لإخفاء الشق أو الفتحة الموجودة في الشاشة.

هواتف شاومي و أندرويد ستحصل على أهم ميزة موجودة في ايفون 14 برو

بعد بضعة أيام ، ظهرت بعض تطبيقات أندرويد التي طورتها أطراف ثالثة لتوفير هذه الميزة، وبعد فترة وجيزة شوهدت نفس النوايا لبعض الشركات مثل شاومي التي ترغب في إضافة هذه الميزة لهواتفها.

أندرويد
صورة تكشف ميزة Dynamic Island على اجهزة ايفون

الآن يكشف لنا تسرب جديد بأن شركة هواوي ستقوم بنسخ الجزيرة الديناميكية “Dynamic Island” لهواتفها أيضًا. وتوضح لنا بعض التسريبات كيف ستحل الشركة مشكلة الثقب في شاشة هاتف Huawei Nova 11.

ويمكن أن يكون هذا الجهاز أول من يستخدم جزيرة هواوي الديناميكية. وستكون هذه نسخة طبق الأصل تقريبًا من النسخة المضمنة حاليا في iPhone 14 Pro.

ميزة Dynamic Island قادمة لهواتف أندرويد

لن يكون لها نفس الشكل أو التصميم فحسب، بل ستكون تفاعلية أيضًا، أي أن هواوي ستقوم أيضا بنسخ الوظائف التي تدمجها والتي تجعلها حلا ذكيًا.

من المتوقع أن تدمج هواوي في نظام التشغيل الخاص بها عمليات وصول مختلفة كما فعلت ابل: الإشعارات، وأجهزة ضبط الوقت ، والمكالمات ، والرسائل ، والمدفوعات ، وعناصر التحكم في الموسيقى أو عمليات التكامل مثل الخرائط.

وعلى الرغم من الضجة التي تشكلت في الشركات المصنعة لنظام أندرويد، لم يطلق أي منها خياره في السوق. لقد قاموا فقط بدمج جوانب معينة، ولكن لا شيء مثل ما تمتلكه ابل. الآن يمكن أن تكون هواوي أول من لديه شيء مشابه في التصميم والوظائف.

ما رأيكم في ميزة Dynamic Island؟

زر الذهاب إلى الأعلى