الهواتف الذكية

إعداد سري في أندرويد يستهلك أكثر من نصف السعة الإجمالية للبطارية ويجب تعطيله فورًا

كشف سر غير مرغوب فيه: إعداد سري في أندرويد يستهلك نصف سعة البطارية ويجب إلغاء تفعيله فوراً"

يؤدي تنشيط خيارات مختلفة على الهاتف إلى ارتفاع استهلاك البطارية وهناك البعض الذي يكون استهلاكه غير متناسب تمامًا، ومن بين هذه الخيارات إعداد سري في أندرويد يستهلك البطارية، وهذه هي حالة وظيفة “الاتصال السريع بين الأجهزة”، والتي يتم تنشيطها افتراضيًا وتعمل على توصيل هاتفك تلقائيا بشبكة الواي فاي مسجلة أو جهاز بلوتوث مقترن.

في كل مرة أشتري فيها هاتفًا ذكيًا جديدًا، أتصفح الإعدادات والنظام بأكمله بحثًا عن ميزات مثيرة للاهتمام وأنا متأكد من أنك تفعل الشيء نفسه أيضًا. ونحن فضوليون بطبيعتنا ونحب اكتشاف وظائف مثيرة للاهتمام لم يكن لدى هاتفنا القديم. ومع ذلك، في حالة اختبار Android 12 أو إصدار أحدث، ننصحك بتعطيل إحدى الميزات الجديدة التي قدمها تحديث العام الماضي.

إعداد سري في أندرويد .. كيف يعمل؟

كان Android 12 إصدارا أحدث ثورة في نظام تشغيل الهواتف التي تعمل مع برامج جوجل . قدمت Material You لتغيير واجهة الأجهزة تمامًا، ولوحة تحكم متجددة، والمزيد من الأدوات، ولوحة الخصوصية، ومن بين كل هذه الميزات الرائعة، تعديل إضافي لتوصيل الهاتف بسرعة بشبكة الواي فاي أو أجهزة بلوتوث القريبة التي تم إقرانها مسبقًا، مثل سماعات الرأس اللاسلكية والساعة الذكية.

إعداد سري في أندوريد
إعداد سري في أندرويد يستهلك البطارية

وظيفة مفيدة للغاية ، لأنها تتجنب الاضطرار إلى الوصول إلى التكوين لتوصيل الهاتف المحمول بشبكة WiFi في كل مرة نصل فيها إلى المنزل أو سماعات الرأس اللاسلكية في كل مرة نستمع فيها إلى الموسيقى. ومع ذلك ، فإن له عيبا كبيرا وهو أنه ينفق الكثير من البطارية لأنه يتسبب في بقاء الهاتف الذكي في البحث المستمر عن جهاز للاتصال به.

إيقاف تشغيل الاتصال السريع بالجهاز من خلال تعطيل إعداد سري في أندرويد

تظهر لقطة شاشة من مستخدم في منتدى مجتمع ون بلس أن هذا الخيار يعمل في الخلفية لمدة 21 ساعة و 25 دقيقة، ويستهلك ما يقرب من 3 مللي أمبير من البطارية. مع الأخذ في الاعتبار أن الغالبية العظمى من الهواتف الذكية تزود بطارية تبلغ 000,4 أو 500,5 مللي أمبير في الساعة، فإننا نتحدث عن أكثر من نصف السعة الإجمالية.

إعداد سري في أندرويد
قفل “إعداد سري في أندرويد” لأنه يستهلك البطارية

لهذا السبب، ربما، سيكون من المفيد تعطيل الاتصال السريع للأجهزة. لقد فعلت ذلك بالفعل، والحقيقة هي أنه ملحوظ للغاية، حيث مددت المدة لبضع ساعات أخرى. بالإضافة إلى ذلك، بهذه الطريقة ستتجنب المشاكل عند الاتصال بأجهزة أخرى عن غير قصد.

في حالتي ، توقفت عن الاستماع إلى صوتيات واتساب بينما كنت مساعد طيار في سيارة أحد الأصدقاء ولم أكن أعرف السبب حتى أدركت أن هاتفي المحمول قد تم توصيله بجهاز بلوتوث الخاص بالسيارة. لكي لا تواجه مشاكل في البطارية أو أي شيء من هذا القبيل ، عليك القيام بما يلي:

  1. الوصول إلى إعدادات هاتف أندرويد الخاص بك.
  2. ابحث عن قسم “الاتصال والمشاركة”، ولكن يمكن أيضا تسميته باسم آخر ، مثل “خدمات التحسين”. على أي حال، إذا كنت ترغب في تسهيل الأمر، يمكنك استخدام شريط البحث العلوي لإدخال ‘اتصال سريع للأجهزة’.
  3. قم بتعطيل الخيار من خلال النقر عليه.

من السهل جدا زيادة بطارية الهاتف كثيرًا ، لكن لا تنس أن الوظائف الأخرى ، مثل GPS أو نقطة الوصول الشخصية أو NFC تستهلك الطاقة أيضا. تذكر إيقاف تشغيلها جميعا عند عدم استخدامها.

هل ستقوم بتعطيل هذا الـ إعداد سري في أندرويد؟

تعليق واحد

  1. ماعرفت وين بلاقيه،انا جهازي galaxy s10 plus،طلعتلي شغلات باسماء مشابه بس ماعرفت انو واحد هو اللي عم تحكو عنو

زر الذهاب إلى الأعلى