الهواتف الذكيةهواوي

هواوي ميت 60 – Huawei Mate 60 كشف نوع المعالج الذي ستعمل به هواتف السلسلة في تسريب جديد

تسريب جديد حول سلسلة Huawei Mate 60 يكشف تفاصيل مهمة جدًا

بدأت شركة هواوي العمل على تطوير سلسلة هواوي ميت 60 (Huawei Mate 60) الجديدة استعدادًا لإطلاقها في وقت لاحق من هذا العام، لتكون بذلك ثاني سلسلة هواتف رائدة للشركة سيتم إطلاقها خلال 2023.

اليوم، يظهر تسريب جديد يكشف لنا بعض التفاصيل التي تتعلق بهواتف السلسلة وتحديدًا نوع المعالج.

تفاصيل مهمة حول سلسلة Huawei Mate 60 (تسريبات)

وفقًا للتسريبات الواردة عبر موقع “Weibo” الصيني، ستعمل سلسلة Huawei Mate 60 بمعالج كوالكوم الجديد Snapdragon 8 Gen 2، ولكن من المحتمل أن يدعم اتصال شبكات الجيل الرابع (4G) فقط.

Huawei Mate 60

لم يتم تأكيد هذه التفاصيل رسميًا حتى الآن، ومع ذلك، إذا كانت هواوي تهدف إلى إطلاق سلسلة Huawei Mate 60 في النصف الثاني من هذا العام، فيمكنها استخدام المعالج الجديد بكفاءة ولكن اعتمادًا على وقت الإطلاق، الذي قد يكون في شهر أكتوبر تقريبًا، قد لا تتمكن الشركة من جلب أحدث معالج من الجيل الثالث ، حيث أن كوالكوم تحتفظ بإصدارات رائدة جديدة في شهر ديسمبر.

اقرأ أيضًا: هواوي بي 60 الترا Huawei P60 Ultra صورة مسربة وتفاصيل هامة بالفيديو عن العملاق القادم

Snapdragon 8 Gen 2

تم تصميم معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 2 4G من قبل شركة TSMC بدقة تصنيع 4 نانومتر. يتكون المعالج من نواة فائقة واحدة، و 4 أنوية كبيرة، و 3 أنوية صغيرة. يحتوي على نواة Cortex X3 كبيرة ويصل تردد وحدة المعالجة المركزية إلى 3.2 جيجاهرتز. التردد الرئيسي للنواة الكبيرة هو 2.8 جيجاهرتز، والتردد الرئيسي للنواة الصغيرة هو 2.0 جيجاهرتز، وتم دمج وحدة معالجة الرسومات Adreno 740.

بالنسبة إلى عمر البطارية، يوفر لك المعالج كفاءة بنسبة 40٪ لوحدة المعالجة المركزية وخفضًا بنسبة 45٪ لوحدة معالجة الرسومات Adreno.

من المتوقع إطلاق سلسلة Huawei Mate 60 مع نظام التشغيل HarmonyOS 4 الذي سيجلب مجموعة متنوعة من الميزات الجديدة.

هواوي بي 60
هواوي بي 60

حاليًا ، تستعد الشركة للكشف عن سلسلة هواوي بي 60 التي ستعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 8+ Gen 1، وستصل بتصميم غاية في الأناقة مع مميزات رائعة.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات هواوي بي 50 بوكيت

هل سبق أن استخدمت هاتف هواوي ميت؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى