الهواتف الذكيةشاوميشروحات شاومي

تحديث MIUI 14 يوفر خدعة جديدة للحصول على أهم ميزة لكل هواتف شاومي

تحديث واجهة شاومي MIUI 14 يوفر تحسينات على هذه الميزة الهامة

كما أخبرناكم بالفعل يوم إطلاق MIUI 13، قدمت شاومي في التحديث الخاص بها خيارًا يتيح القدرة على توسيع ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) لهواتفنا بفضل استخدام الذاكرة الداخلية. وبفضل هذا، تعد إدارة ذاكرة الوصول العشوائي أكثر كفاءة مما كانت عليه في الإصدارات السابقة ، وهو أمر يقدره العديد من المستخدمين.

حتى الآن يمكننا ببساطة تحديد إعدادات MIUI إذا أردنا استخدام هذا الخيار أم لا ، لكن لم نتمكن من تحديد مقدار الذاكرة التي أردنا استخدامها لهذا الغرض، لكن هذا الشيء تغير في MIUI 14 ، وسنعرضه لك حتى تعرف كيف يمكنك تكوينه حسب رغبتك.

كيفية توسيع ذاكرة الوصول العشوائي لهاتف شاومي مع MIUI 14

شيء يجب مراعاته هو أن هذا التعديل سيستخدم الذاكرة الداخلية المتاحة لهاتف شاومي، لذلك في حالة توفر القليل من الذاكرة قد لا تتمكن من تحديد أقصى سعة ممكنة. بالإضافة إلى ذلك تُعد سرعة هذه الذاكرة مهمة أيضًا لأدائها الصحيح ، لذا فكلما كانت أسرع ، زادت فعاليتها عند إدارة هذا العنصر.

بالطبع ، هناك شيء مهم يجب ذكره هو أن هذا الإعداد لن يغير أداء هاتفنا الذكي بشكل جذري نظرا لأنه ذاكرة افتراضية، لذلك لا يعمل بنفس طريقة الذاكرة الفعلية، وهو أكثر فاعلية عندما يتعلق الأمر بإدارة المهام التي نقوم بتشغيلها في الخلفية.

في السابق ، عرضت MIUI 13 إمكانية تنشيط هذا الخيار على بعض الهواتف، وكقاعدة عامة، سمح لنا فقط بتوسيع ما يصل إلى 3 جيجابايت من الذاكرة، لذلك كان شيئا لا يمكننا تحديده. ولقد تغير هذا مع MIUI 14 ، والآن يتم منحنا إمكانية الاختيار بين 2 أو 3 أو 5 جيجابايت من التوسع حسب احتياجاتنا.

في حالتنا ، عند تحديد خيار 5 جيجابايت ، تمكنّا من توسيع ذاكرة الوصول العشوائي لـ POCO F4 إلى 11 جيجابايت ، وهو رقم مهم إلى حد ما وقد يكون أعلى إذا كنت تستخدم هواتف بها 8 أو 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الداخلية.

ونتركك مع الخطوات أدناه لضبط هذه الميزة بالتفصيل ، والتي ستتمكن من الوصول إليها بالطريقة التالية:

MIUI 14
شرح كيفية توسيع الرام
  • قم بالوصول إلى إعدادات هاتف Xiaomi أو Redmi أو POCO باستخدام MIUI 14
  • قم بالتمرير لأسفل وأدخل خيار “إعدادات إضافية”
  • بمجرد الدخول ، إذا سمحت لنا محطتنا ، فانقر فوق قسم “امتداد الذاكرة”
  • الآن ، ما عليك سوى اختيار مقدار الذاكرة التي تريد توسيعها ، ثم أعد تشغيل جهازك حتى تحدث التغييرات.

برأيكم، ما هي أبرز ميزة في هذا التحديث؟

زر الذهاب إلى الأعلى