شاوميشروحات شاومي

واجهة شاومي MIUI 14 تجلب تحسينات هامة للغاية على هذه الميزة

تعرف على أهم ميزة في واجهة شاومي MIUI 14

عند إطلاق MIUI 13، قدمت شاومي خيار زيادة الرام في هواتفنا بفضل استخدام ذاكرتها الداخلية. بفضل ذلك، أصبحت إدارة ذاكرة الوصول العشوائي أكثر كفاءة من الإصدارات السابقة وهو أمر يقدره العديد من المستخدمين.

ومع ذلك، حتى الآن يمكننا ببساطة التحكم في إعدادات MIUI وتشغيل هذا الخيار أم لا. لكن في الوقت نفسه، لم نتمكن من تحديد مقدار الذاكرة إذا أردنا استخدامها. لكن هذا شيء تغير في MIUI 14، وسوف نعرضه لك كيفية زيادة الرام بطريقة سهلة مع هذا التحديث الجديد من واجهة شاومي.

كيفية زيادة الرام في MIUI 14

شيء يجب مراعاته هو أن هذه الميزة ستستخدم الذاكرة الداخلية المتاحة لهاتف شاومي، وبالتالي، في حالة وجود القليل من الذاكرة المتوفرة لديك ، فقد لا تتمكن من تحديد السعة القصوى الممكنة. بالإضافة إلى ذلك، تعد سرعة هذه الذاكرة مهمة أيضًا لأدائها الصحيح، لذا فكلما كانت أسرع، كانت أكثر فاعلية.

وبالطبع، هناك شيء مهم يجب ذكره وهو أن هذا التعديل لن يغير بشكل جذري في أداء هاتفنا لأنه ذاكرة افتراضية، لذلك فهو لا يعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها الذاكرة الفعلية، والتي تكون أكثر فاعلية عندما يتعلق الأمر بإدارة المهام التي نقوم بتشغيلها في الخلفية.

وفي السابق، قدم MIUI 13 إمكانية تنشيط هذا الخيار في بعض الهواتف، وكقاعدة عامة، لم يُسمح لنا إلا بزيادة ما يصل إلى 3 جيجابايت من الذاكرة، لذلك كان شيئًا لم نتمكن من تحديده. لقد تغير هذا مع MIUI 14 ، والآن لدينا إمكانية الاختيار بين 2 أو 3 أو 5 جيجابايت من التوسع حسب احتياجاتنا.

عمومًا، للقيام بذلك و زيادة الرام في MIUI 14 ، قم بالآتي:

MIUI 14
زيادة الرام في MIUI 14
  • افتح شاشة الإعدادات على هاتفك الذي يستخدم واجهة MIUI 14
  • قم بالتمرير لأسفل وأدخل خيار “إعدادات إضافية”
  • انقر فوق قسم “امتداد الذاكرة”
  • الآن ببساطة اختر مقدار الذاكرة التي تريد توسيعها ثم أعد تشغيل جهازك لتصبح التغييرات سارية

هل ستقوم بزيادة الرام في هاتفك إلى 5 جيجابايت عن طريق هذه الميزة؟

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى