أخبار الشركاتالهواتف الذكيةسامسونج

مقارنة هواتف جالكسي اس 23 – Galaxy S23 الثلاثة .. قفزة نوعية لسامسونج

جالكسي اس 23 - Galaxy S23 سلسلة ثلاثة هواتف تتألق بمواصفات مذهلة

كشفت الشركة الكورية العملاقة سامسونج اليوم رسميًا عن سلسلة هواتفها الرائدة الجديدة التي تشمل 3 نسخ هي : الإصدار العادي جالكسي اس 23 – Galaxy S23 ونسخة بلس Galaxy S23 Plus بالإضافة إلى الطراز الأعلى وهي نسخة اس 23 الترا Galaxy S23 Ultra.

ومن الجيد أن الشركة الكورية أضافت الترقيات والمميزات للسلسلة الجديدة عن الهواتف السابقة ، وهنا نضع لكم مقارنة بأهم المواصفات والاختلافات بين النسخ الثلاثة الجديدة :

سامسونج جالكسي اس 23 بلس

مميزات غير مسبوقة لسلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 23

تصوير استثنائي لهواتف السلسلة : حيث توفر السلسلة تجربة تصوير مذهلة مع كاميرات حديثة للغاية تمنح المستخدمين القدرة على استكشاف إبداعاتهم، فمثلا سيكون بإمكان المستخدمين التقاط مقاطع فيديو خلال الليل بجودة سينمائية حقيقية. ويرجع هذا بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي، كما يساعد معالج Snapdragon 8 Gen 2 على جعل هواتف السلسلة تقدم تجربة متميزة تكون معززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

كما توفر السلسلة الجديدة تجربة الألعاب المحمولة الجاهزة للمستقبل بطرق قوية ومستدامة، إلى جانب أسرع معالج رسومات في العالم. فضلًا عن ذلك يتمتع هاتف اس 23 الترا بقلم S Pen الذي يفضله العديد من مستخدمي أجهزة جالكسي منذ أجهزة “سامسونج جالكسي نوت” التي توقف إصدارها ، حيث يساعد القلم على تسريع الإنتاجية وتدوين الملاحظات وممارسة الهوايات المتعددة.

اقرأ أيضًا: تصميم الجراب وحامل الهواتف لسلسلة جالكسي اس 23

سامسونج جالكسي اس 23 بلس
سامسونج جالكسي اس 23 بلس وسامسونج جالكسي اس 23 العادي

ولتحسين تجربة التصوير المذهلة التي تمتعت بها سلسلة جالكسي اس 23 ، وفرت الشركة عدة مزايا منها :

  • التقاط مقاطع فيديو مستقرة مع مضاعفة زوايا المثبت البصري للصور (OIS) في جميع الاتجاهات حتى في الإضاءة المنخفضة أو في المواقف.
  • التقاط مقاطع الفيديو بجودة سينمائية أعلى مع فيديو محسّن من بدقة 8K بمعدل 30 إطاراً في الثانية بزاوية أوسع.
  • دعم الذكاء الاصطناعي المتقدم الذي يحلل كل التفاصيل للمشهد داخل الإطار، وصولاً إلى ميزات الوجه الدقيقة مثل الشعر والعينين، ليعكس الخصائص الديناميكية للشخص بدقة متناهية.
  • تجربة فيديو محسّنة بشكل أكبر بفضل ميزة 360 Audio Recording الجديدة في Galaxy Buds2 Pro التي توفر صوتاً متعدد الأبعاد.

مقارنة الهواتف الثلاثة لسلسلة جالكسي اس 23

إليكم الآن صورة مصممة من فريق عمل (رقمي تي في) توضح أبرز المواصفات بين الهواتف الثلاثة من سامسونج ، وبعدها نفصّل مواصفات كل هاتف على حدة :

مواصفات الهواتف الثلاثة من سلسلة جالكسي اس 23

أولا / مواصفات سامسونج جالكسي اس 23

جالكسي اس 23

يتميز Galaxy S23 بشاشة Dynamic AMOLED 2X مقاس 6.1 إنش بدقة +FHD وتوفر معدل تحديث Super Smooth يبلغ من 48 إلى 120 هرتز ومعدل أخذ عينات باللمس يبلغ 240 هرتز في وضع الألعاب لتقوية الرؤية ومنح الراحة المعززة . وتبلغ أبعاد الهاتف 146.3 × 70.9 × 7.6 ملم ويزن حوالي 168 جرامًا .

أما فيما يتعلق بالتصوير ، يتمتع Galaxy S23 بوحدة كاميرا ثلاثية في الخلف تتألف من كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 1.8 وكاميرا ذات رؤية واسعة جدًا بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.2 وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 10 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.4 مع دعم التقريب البصري حتى 3x .

جالكسي اس 23

بينما في الأمام يتميز الهاتف بكاميرا بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.2 لالتقاط صور السيلفي ومكالمات الفيديو.

من حيث الأداء : يتم تشغيل جالكسي اس 23 بمعالج Snapdragon 8 Gen 2 For Galaxy من كوالكوم مقترنًا بذاكرة الوصول العشوائي (الرام) بسعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيجابايت .

ويأتي الهاتف ببطارية تبلغ سعتها 3900 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن السلكي بقوة 25 واط يدعم البطارية بشحن يصل إلى 50% في غضون 30 دقيقة وشحن لاسلكي سريع 2.0 ، خاصية PowerShare اللاسلكية.

جالكسي اس 23
Galaxy S23

يعمل S23 بنظام التشغيل Android 13 مع واجهة سامسونج الجديدة One UI 5.1 . وتشمل الميزات الأخرى ، دعم اتصال شبكات الجيل الخامس 5G و Wi-Fi Direct و Bluetooth 5.3 و LTE و Samsung Knox, Samsung Knox Vault وتصنيف IP68 لمقاومة الغبار والماء.

ثانيًا/ سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اس 23 بلس 

الواجهة الخلفية لهاتف جالكسي اس 23 بلس

الأبعاد:

  • يأتي هاتف جالكسي اس 23 بلس بأبعاد 76.2 × 157.8 × 7.6 ملم، 196 جم

الشاشة:

  • شاشة Dynamic AMOLED 2X
  • مقاس 6.6 إنش
  • جودة عرض FHD+
  • معدل تحديث Super Smooth يبلغ 120 هيرتز (48 ~ 120 هيرتز)
  • معدل أخذ العينات الذي يعمل باللمس 240 هرتز في وضع الألعاب
  • دعم تقنية الراحة المعززة “Enhanced comfort”
  • دعم تقنية تقوية الرؤية “Vision booster”

الأداء:

  •  يعمل الهاتف بواسطة معالج Snapdragon 8 Gen 2
  • ذاكرة وصول عشوائي (رام) 8 جيجابايت 
  • ذاكرة تخزين داخلية مدمجة مع خيارات التخزين 256 جيجابايت و 512 جيجابايت

الكاميرات:

  • كاميرا خلفية ثلاثية، الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل مع فتحة عدسة F1.8
  • الكاميرا الثانية بزاوية واسعة جدًا بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة F2.2
  • الكاميرا الثالثة تليفوتوغرافي بدقة 10 ميجابكسل مع تقريب بصري 3x وفتحة عدسة F2.4
  • الكاميرا الأمامية المخصصة للصور السيلفي ومكالمات الفيديو بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة F2.2 ، ومجال الرؤية 80 درجة
سامسونج جالكسي اس 23 بلس

البطارية:

  • سعة البطارية 4700 مللي أمبير في الساعة 
  • الشحن السلكي 45 واط يدعم شحن البطارية إلى نسبة 65% في حوالي 30 دقيقة 
  • كابل 5 أمبير USB-C 
  • شحن لاسلكي سريع 2.0
  • خاصية PowerShare اللاسلكية
  • شحن سلكي متوافق مع معياري QC2.0 و AFC

نظام التشغيل:

  • أندرويد 13
  • واجهة سامسونج أحدث إصدار (One UI 5.1)

 

ثالثا/ مواصفات سامسونج جالكسي اس 23 الترا

جالكسي اس 23 الترا

يأتي هاتف سامسونج جالكسي اس 23 الترا بشاشة Dynamic AMOLED 2X بحجم 6.8 إنش بدقة +QHD، ومعدل تحديث Super Smooth يبلغ 120 هيرتز (1~ 120 هيرتز)، ومعدل أخذ العينات الذي يعمل باللمس بتردد 240 هرتز في وضع الألعاب. تدعم الشاشة أيضًا تقنيات الراحة المعززة “Enhanced comfort” وتعزيز الرؤية “Vision booster”.بالنسبة للكاميرات، يحتوي الهاتف على كاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل، ووحدة كاميرا خلفية رباعية العدسة تتألف من كاميرا بزاوية عرض واسعة جدًا بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا بزاوية عرض واسعة بدقة 200 ميجابكسل، وكاميرا تيليفوتو بدقة 10 ميجابكسل تدعم التقريب البصري حتى 3x، أما الرابعة فهي كاميرا تيليفوتو أيضًا تدعم التقريب البصري حتى 10x.

 

جالكسي اس 23 الترا

يعمل الهاتف بمعالج كوالكوم الرائد Snapdragon 8 Gen 2 بدقة تصنيع 4 نانومتر مقترنًا ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت، ومساحة تخزين 512 جيجابايت / 1 تيرابايت. يحتوي على بطارية تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير تدعم شحن سلكي يصل إلى 65% في حوالي 30 دقيقة باستخدام شاحن بقوة 45 واط، إلى جانب دعم شحن لاسلكي سريع 2.0، وخاصية PowerShare اللاسلكية.

 

جالكسي اس 23 الترا

أما بالنسبة لميزات الاتصال فهو يدعم شبكات الجيل الخامس (5G)، واتصال واي فاي (Wi-Fi 6E)، وفتحة بطاقة SIM المزدوجة و الشرحة الإلكترونية (eSIM) وتقنية تحديد المواقع (GPS)، وبلوتوث (Bluetooth 5.3) وتقنية الاتصال القريب المدى (NFC) ومنفذ USB من النوع C. يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 13 وواجهة One UI 5.1، سيتميز بتصنيف IP68 لمقاومة الماء والغبار. وتبلغ أبعاده 78.1 × 163.4 × 8.9 ملم، ووزنه 234 جرام.

مميزات أخرى

 

جالكسي اس 23 الترا
  • الكاميرا:

1- التقاط صور رائعة في مختلف ظروف الإضاءة تقريباً مع إمكانات التصوير الليلي المحسّنة بالاعتماد على خوارزمية جديدة لمعالجة إشارات الصور، وتكون مدعومة بالذكاء الاصطناعي.2- الكاميرا بدقة 200 ميجابكسل الجديدة قادرة على التقاط اللحظات المهمة بدقة متناهية.3- تتميز الكاميرا خاصية الضبط التلقائي للصورة بشكل سريع.4- كاميرا السيلفي معززة بتقنية Super HDR، حيث ترتفع من 30 إطاراً إلى 60 إطاراً في الثانية الواحدة.5- يتيح تطبيق Expert RAW المتوفر حصرياً على أجهزة سامسونج جالكسي، إمكانية التقاط الصور التي تشبه عمل الكاميرات الرقمية.

  • أداء متميز:

1- سيتمكن المستخدمون من رؤية عروض أكثر واقعية للمشاهد، وذلك بفضل تتبع تتبع الأشعة بصورة آنية.2- تضمن غرفة التبريد بالبخار التي أصبحت أكبر الآن الاستمتاع في منافسات الألعاب إلى أقصى حد ممكن.3- تم تحسين أداء الذكاء الاصطناعي بنسبة تزيد عن 40% لتحقيق التوازن بين الأداء والقوة للتصوير الفوتوغرافي والفيديو والألعاب بزمن وصول منخفض.4- انحناء الشاشة يوفّر أفضل تجربة بصرية. ستقدّم الشاشة ميزة الراحة المحسّنة، ضبط درجات الألوان ومستويات التباين للتقليل من إجهاد العين، وضبط وحدة تعزيز الرؤية على أربعة مستويات من الإضاءة بدلاً من مستويين.

  • الأمان والخصوصية:

1- يأتي الهاتف بحماية Samsung Knox الشاملة من سامسونج.

2- سهولة وصول المستخدمين إلى بياناتهم وكيفية استخدامها من خلال لوحة معلومات الأمان والخصوصية.3- يعمل معالج Knox Vault على حماية المعلومات المهمة، وتوفير حماية إضافية ضد نقاط الضعف.

  • Wi-Fi 6E
  • دعم شبكات الجيل الخامس 5G 
  • الهاتف مقاوم للماء مع معيار IP68 حتى عمق 1.5 متر من المياه العذبة لمدة تصل إلى 30 دقيقة
  • محمي من الغبار والأوساخ والرمل، ولا ينصح باستخدامه على الشاطئ أو في حمام السباحة.

السعر والتوافر:

تأتي سلسلة Galaxy S23 بأربعة ألوان غير لامعة وتكون مستوحاة من الطبيعة، وتتمثل هذه الألوان في اللون الأسود الفانتوم ولون الكريما والأخضر واللافندر، بالإضافة إلى ألوان أخرى متوفرة حصريًا من خلال Samsung.com.

وبدءاً من 17 فبراير 2023، ستتوفر هواتف Galaxy S23 Ultra و +Galaxy S23 وGalaxy S23 على نطاق واسع لدى شركات الاتصالات وتجار التجزئة وعلى موقع سامسونج.

ما رأيك بهواتف سامسونج الرائدة الجديدة ؟ شاركنا التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى