الهواتف الذكيةشاوميشروحات شاومي

أهم 3 إعدادات مثيرة ومهمة يجب تنشيطها على هواتف شاومي لأداء أفضل

3 إعدادات قم بضبطها على هواتف شاومي دون تردد

تتضمن جميع هواتف أندرويد إعدادات مصممة خصيصًا للمطورين لتحقيق أقصى استفادة من ميزات معينة لأي هاتف . وبعض الأدوات التي يقومون بدمجها مفيدة ومهمة أيضًا لأي مستخدم . وبمجرد إدخال حساباتنا في هاتف جديد وتثبيت جميع التطبيقات ، ننتقل دائمًا إلى إعدادات المطور لتنشيط بعضها الذي نجده مثيرًا للاهتمام . وفي هذا المقال سنخبرك بأهم 3 إعدادات مهمة نوصي بتنشيطها على هواتف شاومي ، لأنها ستحسن تجربتك بغض النظر عن فئة الهاتف الذي تستخدمه .

أهم 3 إعدادات مفيدة لهواتف شاومي

إعدادات مفيدة لهواتف شاومي
أهم 3 إعدادات مفيدة لهواتف شاومي
  • تنشيط تصحيح أخطاء USB

من الإعدادات التي نعتبرها ضرورية هي تنشيط تصحيح أخطاء USB . عادةً ما يقوم المطورون بتنشيط هذا الخيار للتحكم في كل ما يحدث مع تطبيقاتهم بمجرد تطويرها ، ولكن ما يهم هو أنه يمنحك إمكانية استخدام أداة تُعرف باسم ADB .

تنشيط تصحيح أخطاء USB
تنشيط تصحيح أخطاء USB

بفضل هذا التعديل ، ستتمكن من الوصول إلى عشرات الحيل المتعلقة بتعطيل التطبيقات المثبتة مسبقًا ، والتحكم في الهاتف عن بُعد وقائمة طويلة من الوظائف الأخرى المثيرة للاهتمام . وهذا يعني أن ADB هو وسيلة للتمكن من الاتصال بالهاتف لإرسال أوامر معينة لا يمكننا تنفيذها بشكل طبيعي .

كيفية تنشيط أفضل 3 إعدادات على هواتف شاومي

  • تغيير حجم المخزن المؤقت لتحسين الأداء

لإخبارك بما ستحققه من خلال تعديل الإعداد التالي ، من المهم أن تبدأ بمكونات المخزن المؤقت لهاتفك . وبشكل أساسي ، هذه مساحة مخصصة لتخزين المعلومات بحيث تعمل عمليات نقل البيانات بسلاسة أكبر ، نظرًا لأن معالجة هذا النوع من النقل لا تتم بشكل فوري .

تغيير حجم المخزن المؤقت لتحسين الأداء
تغيير حجم المخزن المؤقت لتحسين الأداء

ينشئ Android مخزنًا مؤقتًا معينًا بغض النظر عن الهاتف الذي نستخدمه ، في حالة تعديله يدويًا ، فمن المحتمل أن نحصل على بضع ثوانٍ إضافية يمكن أن تكون مفتاحًا لتحسين أداء الهاتف .

يجب أن تعلم ، أنه في حالة استخدامك لهاتف متطور في حياتك اليومية ، اختر قيمة 4 ميجابايت ، بينما إذا استخدمنا الجهاز فهو ذو نطاق أقل ، واختيار 16 ميجابايت سيكون الخيار الأكثر منطقية حتى تكون العملية مثالية قدر الإمكان .

  • الحد من البحث في الشبكة لتحسين بطارية هاتفك

التعديل الثالث الذي نريد أن نظهره لك يتكون من قيود البحث عن الشبكات مع الهاتف ، وهو عنصر مصمم خصيصًا لتقليل استهلاك البطارية وتوسيع الاستقلالية اليومية للجهاز دون أن يعني ذلك خسارة كبيرة على مستوى الاتصال اللاسلكي.

الحد من البحث في الشبكة لتحسين بطارية هاتفك
الحد من البحث في الشبكة لتحسين بطارية هاتفك

في الواقع ، الشيء الأكثر إثارة للاهتمام في هذه الأداة هو أنها ستعمل بذكاء على تحسين البحث عن الشبكات في البيئات المعقدة ، والقضاء تمامًا على هذه النفقات غير الضرورية التي غالبًا ما تصنعها الهواتف . ويعتمد ذلك على الشركة المصنعة ، سترى أنه يتم تنشيطه افتراضيًا ، ولكن مع ذلك ، نوصيك بتأكيده لأنه يمكن أن يكون مفتاحًا للحصول على بضع دقائق من عمر البطارية على مدار اليوم .

ما رأيك في هذه الإعدادات ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى