الشبكات الإجتماعية

فيسبوك Facebook يواجه اتهام باستنزاف بطاريات هواتف المستخدمين عمدًا

ما حقيقة أن Facebook يستنزف بطارية الهاتف ؟

أصبحت الهواتف جزء لا غنى عنه من حياتنا اليومية . ونعتمد عليهم الآن لإكمال معظم مهامنا . وواحدة من أكبر المشاكل التي نواجهها هي نفاذ البطارية بشكل كبير . ويعود هذا الانخفاض بشكل أساسي إلى التطبيقات التي قمنا بتثبيتها واستخدامها. ولكن تطبيق فيسبوك Facebook ، شائع الاستخدام من قِبل الجميع تقريبًا ، يمكنه استنزاف البطارية بسرعة دون أن تدرك ذلك .

موظف سابق في Facebook يتهم الشركة باستنزاف بطاريات الهاتف

Facebook
Facebook

قدم جورج هايوارد ، موظف سابق في Facebook ، مؤخرًا ادعاءً فاضحًا. يزعم أن Facebook و Messenger لديهما القدرة على استنزاف بطاريات الهواتف الذكية لمستخدميهما عن قصد . حيث تمكّن هذه العملية ، التي يشار إليها باسم “الاختبار السلبي” ، شركات التكنولوجيا من تشغيل بطاريات هاتف المستخدم سراً لاختبار الميزات داخل التطبيق .

هكذا وصف موظف ميتا السابق الذي ادعى أنه رفض إجراء هذه الاختبارات المحادثة مع صاحب العمل. إن القول المأثور “لا تؤذي الناس” معروف لكل عالم بيانات يستحق كل هذا الأمل.

يصف الموظف السابق في Meta ، الذي قال إنه رفض إجراء هذه الاختبارات ، الحوار مع رئيسه على النحو التالي : “قلت للمدير ،” هذا يمكن أن يضر بشخص ما “، وقال إنه بإيذاء القليل يمكننا مساعدة الجماهير الأكبر .

هل Facebook هو المسؤول عن تدمير بطارية هاتفك ؟

 مارك زوكربيرغ مؤسس Facebook
مارك زوكربيرغ مؤسس Facebook

رفع هايوارد ، الذي تم إنهاؤه قريبًا ، دعوى قضائية ضد الشركة في محكمة مانهاتن الفيدرالية. والسبب الأساسي للدعوى هو أن مستخدمي Facebook قد لا يتمكنون من الوصول إلى هواتفهم عندما يحتاجون إليها بشدة . وأكد دان كايزر أن استنزاف بطاريات الهواتف الذكية للمستخدمين يشكل خطرًا عليهم . وأضاف المحامي: “إنه أمر غير قانوني ومن المشين أن يتمكن أي شخص من التلاعب ببطارية هاتفي”.

فيسبوك
فيسبوك

في مرحلة ما أثناء عمله في Meta ، زودت الشركة هايوارد بوثيقة تدريب داخلية بعنوان “كيفية إجراء اختبارات سلبية مدروسة” ، والتي تضمنت أمثلة على كيفية إجراء مثل هذه الاختبارات . ويشير هذا إلى أن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي قد أجرى اختبارات مماثلة في الماضي . ومع ذلك ، لم تصدر Meta بيانًا بعد بشأن هذه المسألة ، ولكن من المتوقع إصدار بيان في المستقبل القريب.

برأيك هل تطبيق فيسبوك يستنزف بطارية هاتفك ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى