الهواتف الذكيةاوبورأي رقمي

اوبو رينو 8 برو Oppo Reno 8 pro عملاق جديد يقتحم الساحة العالمية للمنافسة

سعر ومواصفات اوبو رينو 8 برو Oppo Reno 8 pro تجعله عملاقًا منافسًا للهواتف الرائدة

أطلقت اوبو عملاق فئة الرينو لهذا العام باسم اوبو رينو 8 برو Oppo Reno 8 pro ، فهل يكون على مستوى التشويق الذي كنا ننتظره منه أم أنه يخيب الظنون؟ هذا ما ستجدونه معنا بهذا المقال في رأي رقمي ، مختومًا بمقطع فيديو اليوتيوب من قناتنا ..

تصميم اوبو رينو 8 برو

يأتي الهاتف بنفس جينات الهاتف الرائد OPPO FIND X5 PRO من حيث الخطوط التصميمية . فنجد أن إطار الكاميرات ذو بروز بسيط تدرج فى الانخفاض، إلى أن يذوب تمامًا مع ظهر الهاتف فى شكل جمالي .

وتظهر روح الرينو المتميزة في تصميم عدسات الكاميرات الواسع الذي يمنح المستخدم شعور بامتلاكه لكاميرات كبيرة قوية الى جانب تصميم الظهر الزجاجي بالكامل حتي إطار الكاميرات , ولكن كان يعيبه هو انه يظهر البصمات بشدة وكنا نتمني ان تكون طبقة الطلاء طاردة للبصمات ولكن ليس كل مايتمناه المستخدم يدركه , ظهر الهاتف محمي بطبقة حماية كورنينج جوريلا جلاس الاصدار الخامس . 

حواف الهاتف تأتي مسطحة مصنوعة من الألومينيوم مع أبعاد ملائمة للتعامل معه بيد واحدة فنجد أن طول الهاتف 16.1 سم وعرضه 7.4 سم وسمكه 7.3 مم ويزن 183 جم , وبفضل حواف الهاتف الدائرية فنجد ان مسكة الهاتف محكمة الى حد كبير.

على يمين الهاتف نجد زر الطاقة , على اليسار نجد زر التحكم فى الصوت , ومن أسفل نجد منفذ شرائح الاتصال الذي يدعم تركيب شريحتي اتصال فقط ولا يدعم تركيب كارت ذاكرة خارجي , ونجد منفذ الشحن تايب سي ومايك المكالمات ومنفذ السماعات الخارجية , من أعلى نجد مايك اضافى لعزل الضوضاء , ومن الأمام نجد أن الشاشة تأتي بحواف صغيرة جدا ومتماثلة مما يرفع من استغلال الشاشة لواجهة الهاتف ليصل إلى 90.3 % .

يوجد بها من اعلى ثقب صغير للكاميرا الامامية ومن اسفل مدمج بها مستشعر البصمة السريع والدقيق ، و من الخلف نجد أن إطار الكاميرات يضم ثلاث كاميرات وفلاش ليد ، كما أن الهاتف متوفر في لونين الاخضر والاسود . 

اوبو رينو 8 برو
اوبو رينو 8 برو

مواصفات اوبو رينو 8 برو

  • الشاشة والصوت 

زودت اوبو هاتفها بشاشة من نوع سوبر اموليد بمقاس 6.7 بوصة بدقة 1080×2412 بيكسل جودتها FHD+ مع كثافة بيكسلات تصل الى 394 بيكسل لكل بوصة وأبعاد عرض 20:9 بالإضافة إلى معدل تحديث 120 هيرتز وهو ليس تكيفي أي لا يتحكم تلقائيا في معدل التحديث حسب الحاجة . ويمكن للمستخدم خفضه الى 60 هرتز يدويا من الإعدادات. سطوع الشاشة يصل الى 950 شمعة فى ضوء الشمس المباشر وهو مقبول إلى حد كبير وان كنا نتمنى أن نراه أعلى من ذلك . الشاشة تدعم تقنية ال HDR 10 حيث يمكنها عرض حتي مليار لون . 

الصوت فى اوبو رينو 8 برو يأتي بتقنية الاستريو مع دولبي أتموس مما أعطانا تجربة صوتية غنية مع طبقات متعددة وصوت مرتفع . 

اوبو رينو 8 برو
اوبو رينو 8 برو
  • الأداء 

قلب رينو 8 برو النابض يأتي من شركة ميدياتك وهو DIMENSITY 8100 MAX والذي تم تطويره بالتعاون بين ميدياتك و اوبو , هذا المعالج يأتي بدقة 5 نانومتر معه معالج رسوميات Mali-G610 ويتوفر الهاتف فى نسختان للذاكرة الداخلية والرامات :

*الأولى/ 8 جيجا بايت رامات من نوع LPDDR 5 مع 256 جيجا بايت ذاكرة داخلية من نوع UFS 2.2 

*الثانية/ 12 جيجا بايت رامات من نوع LPDDR 5 مع 256 جيجا بايت ذاكرة داخلية من نوع UFS 2.2 

الهاتف حقق على منصة انتوتو 733334 وعلى منصة جيك بنش للنواة الواحدة 904 ولكل الانوية 3563 .

وبتجربتنا للهاتف مع الالعاب الثقيلة مثل ببجي وكول اوف ديوتي فإن أداء الهاتف كان على قدر توقعاتنا بالفعل حيث كان الأداء سلس بدون تهنيج او تسقيط فريمات مع ارتفاع مقبول فى درجة حرارة الهاتف .

اوبو رينو 8 برو
اوبو رينو 8 برو
  • الواجهة ونظام التشغيل 

واجهة التشغيل هنا هي COLOR OS 12.1 المبنية على نظام التشغيل اندرويد 12 وسيكون من اوائل الهواتف التي تستقبل الواجهة الجديدة COLOR OS 13 . واجهات اوبو معروف عنها البساطه فى التصميم مع استقرار في الأداء مما يساعد الهاتف على الاستفادة من إمكانيات المعالج بشكل كبير .

بالإضافة إلى عدد من التقنيات مثل التحكم بالهاتف بالإشارة  Air Gestures و عدم غلق الهاتف الا بعد ادخال كلمة المستخدم السرية لمزيد من حماية الهاتف عند السرقة وعدد آخر من التقنيات التى تحتاج إلى تقرير منفصل لسردها .

* الاتصال :

يدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال من نوع Nano-SIM. مع دعمه لشبكات الجيل الخامس   أما من حيث عتاد الاتصال، فنجد ان الواي فاي يأتي من الجيل السادس بترددات الـ a/b/g/n/ac كما يدعم الـ Wi-Fi Display, Wifi tethering, Wi-Fi Direct, و البلوتوث يأتي بإصدار 5.3 مع دعم A2DP , LE, aptX HD. بالاضافة الى دعمه لميزة الاتصال بالحقل القريب NFC .  

اوبو رينو 8 برو
اوبو رينو 8 برو
  • الكاميرات  

منظومة التصوير هنا تتكون من اربع كاميرات واحدة فى الامام للسيلفي تاتي بدقة 32 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 بمستشعر سوني IMX 709 تدعم HDR و Panorama ويمكنها تصوير الفيديوهات بجودة 1080p@30fps مع دعم للمثبت الإلكتروني .

هذه الكاميرا اعطتنا صور جيدة في ظروف الإضاءة الجيدة والمتوسطة ولكن في ظروف الإضاءة الضعيفة لم تكن الأفضل حيث لاحظنا ضعف فى معالجة الصور مع شوشرة فى الخلفية .

من الخلف نجد ثلاث كاميرات الأساسية تأتي بدقة 50 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.8 مع مستشعر سوني IMX 766، الثانية 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي Ultra Wide، الثالثة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بتصوير الماكرو وتستطيع تصوير الفيديوهات بدقة ال4K بمعدل 30 إطار في الثانية . 

أداء الكاميرات ممتع فى ظروف  الإضاءة القوية والمتوسطة مع تفاصيل حادة جيدة وأداء جيد فى التعامل مع ال HDR التعريض الديناميكي ولكن فى ظروف الإضاءة الضعيفة لم تكن الأفضل بين المنافسين وخصوصا ان اعتدنا من اوبو على افضل اداء للكاميرا بين المنافسين .

  • البطارية

 البطارية زودت اوبو هاتفها ببطارية بسعة 4500 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 80 واط يستطيع شحن 50% في 11 دقيقة وكل البطارية في 35 دقيقة تقريبا وتجدون الشاحن مرفق داخل علبة الهاتف .

هذه البطارية مع المعالج ذي دقة البناء الـ 5 نانومتر أعطوا للهاتف القدرة على البقاء لمدة من 7 إلى 8 من العمل المستمر وهو فعلا أمر يحتسب لشركة اوبو. والهاتف أيضا يدعم الشحن العكسي ، وللاسف لا يدعم الشحن اللاسلكي ..

اوبو رينو 8 برو
اوبو رينو 8 برو
  • أعجبنا ولم يعجبنا

أعجبنا 

1- تصميم الهاتف 
2- جودة وفخامة مواد التصنيع 
3- معالج جديد وقوي 
4- سرعة شحن 80 واط 
5- واجهة التشغيل 
6- سلاسة الأداء في الهاتف 

لم يعجبنا 

1- ظهر الهاتف غير طارد للبصمات 
2- لا معلومات عن مقاومة الهاتف للمياه والأتربة 
3- سطوع الشاشة كنا نتمناه اكبر 
4- أداء الكاميرات في ظروف الإضاءة الضعيفة 

  • أخيرا :- رأي رقمي في اوبو رينو 8 برو 

الهاتف يقدم تركبه جيدة تجمع بين أناقة التصميم مع جودة الخامات المستخدمة فى التصنيع مع شاشة جيدة ومعالج قوي ومنظومة تصوير جيدة إلى حد كبير مع أداء بطارية قوي وشاحن سريع ليكون منافس قوي بين هواتف هذه الفئة من الهواتف , ولكن كان لنا بعض الامال التى لم تتحقق فى هذا الهاتف مثل تحسين معالجة الصور فى ظروف الإضاءة الضعيفة بالإضافة إلى دعم الشحن اللاسلكي ، فما رأيكم شاركونا في التعليقات. 

سعر اوبو رينو 8 برو

العملة العملة 
الدولار الأمريكي 762دينار عراقي 1112256
جنيه مصري 22,860ليرة سورية 5113020
ريال سعودي2865ليرة لبنانية 41,681,400
دينار كويتي 235دينار أردني 540
درهم إماراتي 2798ريال يمني 190690
ليرة تركية 13914دينار ليبي 3751
جنيه سوداني 439293درهم مغربي 8186
دينار تونسي 2462ريال عماني 293
دينار جزائري 107263ريال قطري 2774
يورو763فلسطين 540
دينار بحريني 287

والآن إليك فيديو قناة رقمي عبر اليوتيوب :

ما رأيك في الهاتف اوبو رينو 8 برو ؟ هل تراه منافسًا للهواتف الرائدة ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى