الهواتف الذكية

كيفية زيادة مساحة ذاكرة الهاتف وتسريع الأداء بأفضل 3 خيارات وحلول مثيرة للاهتمام

أفضل 3 خيارات زيادة مساحة ذاكرة الهاتف المحمول لأداء أسرع وأكثر كفاءة!

تعتبر سعة التخزين القليلة في الهواتف المحمولة أحد أهم الأسباب التي تدفع المستخدمين إلى استبدال أجهزتهم. ولكن يبدو أن هذا الحل ليس منطقيًا للكثير من الأشخاص الذين يرغبون في الاحتفاظ بأجهزتهم. فهناك بعض الحلول والخيارات التي يمكنك من خلالها زيادة مساحة ذاكرة الهاتف وتوسيع الذاكرة.

يمكن استخدام هذه الحلول حتى يتمتع جهازك بكمية جيدة من الذاكرة الخالية مرة أخرى. وتذكّر أن امتلاك جهاز محمول بسعة تخزين ممتلئة يمكن أن يجعله يعمل بشكل أبطأ بكثير ، لذلك إذا كنت تواجه هذه المشكلة، فإنه يمكنك أيضًا حلها عن طريق خيارات زيادة مساحة ذاكرة الهاتف.

خيارات زيادة مساحة ذاكرة الهاتف

سنخبرك اليوم بالثلاثة خيارات الأكثر إثارة للاهتمام التي ستساعدك على زيادة مساحة ذاكرة الهاتف وهي كالتالي:

قم أولاً بتنظيف هاتفك المحمول

كيفية زيادة مساحة ذاكرة الهاتف وتسريع الأداء بأفضل 3 خيارات وحلول مثيرة للاهتمام
تنظيف هاتفك المحمول

أول شيء يجب عليك فعله قبل الرغبة في زيادة مساحة ذاكرة الهاتف هو تنظيفه من الملفات الغير مرغوبة التي يقوم جزء كبير من المستخدمين بتخزينها وهي ليست ضرورية في أنشطتهم اليومية والتي يمكن حذفها دون مشاكل كبيرة. قم أيضًا بإلقاء نظرة فاحصة على معرض الصور والفيديو والتخلص من كل ما لا تريده.

ولكن ليس فقط الصور ومقاطع الفيديو تملأ هاتفك المحمول. قد يكون لديك الكثير من ملفات ذاكرة التخزين المؤقت والملفات غير المهمة التي لا تعرفها أو لا يمكنك حذفها. الحل لذلك هو تطبيق Files by Google ، وهو تطبيق مصمم من أجل زيادة مساحة ذاكرة الهاتف وجميع الهواتف الذكية تقريبًا في السوق.

عليك فقط تثبيته وتشغيله ويخبرك بكل ما يمكنك حذفه. سيسمح لك هذا التطبيق بحذف كميات كبيرة من الصور والملفات وذاكرة التخزين المؤقت غير الضرورية وجميع أنواع المحتويات التي لا تحتاجها يومًا بعد يوم. اعتمادًا على المدة التي لم تقم فيها بتنظيف جهازك ، يمكن أن يمنحك عدة جيجابايت من المساحة الإضافية ويحل المشكلة مؤقتًا.

اقرأ أيضًا: سامسونج تطلق أسرع ذاكرة LPDDR5X DRAM في العالم بمميزات قوية لغاية

قم باستخدام بطاقات microSD

كيفية زيادة مساحة ذاكرة الهاتف وتسريع الأداء بأفضل 3 خيارات وحلول مثيرة للاهتمام
بطاقات microSD

إذا كان لا يزال لديك مساحة تخزين صغيرة ، على الرغم من تنظيف جهازك من الملفات غير المرغوب فيها ، فأنت بحاجة إلى توسيعها. قد يكون أحد الحلول هو شراء هاتف محمول آخر به ذاكرة أكبر، لكنه حل مكلف للغاية ربما لا ترغب في القيام به. الحل الأوفر لهذا هو استخدام بطاقات MicroSD. إذا لم يكن هاتفك المحمول يحتوي على فتحة MicroSD ، فعليك تخطي هذه الخطوة والانتقال إلى الخطوة التالية.

يمكنك من خلال بطاقات MicroSD زيادة مساحة ذاكرة الهاتف إلى الضعف أو ثلاث مرات. لن تكون السرعة بنفس جودة تخزين الجهاز، لكنها ستعمل على تخزين أي نوع من الملفات أو التطبيقات وتحسين الأداء نوعًا ما.

اقرأ أيضًا: كيفية زيادة ذاكرة الوصول العشوائي الرام في هواتف سامسونج بدون روت أو برامج

استخدام فلاش USB محمول

كيفية زيادة مساحة ذاكرة الهاتف وتسريع الأداء بأفضل 3 خيارات وحلول مثيرة للاهتمام
فلاش USB

إذا لم يكن هاتفك المحمول يحتوي على فتحة microSD، فهناك حل آخر لتوسيع مساحة التخزين الخاصة بك بفضل فلاش USB المحمول. يمكنك تخزين مقاطع الفيديو والصور وجميع أنواع الملفات. لتتمكن من مشاهدتها ، عليك فقط توصيلها بالهاتف المحمول. نحن نعلم أنها ليست أفضل طريقة لتوسيع ذاكرة الجهاز، لكنها حل قابل للتطبيق بالنسبة للكثيرين.

يمكن شراء هذا النوع من ذاكرات الهاتف المحمول بجميع أنواع الاتصالات. ستحتاج على الأرجح إلى واحد مع USB C أو microUSB . بالطبع ، يمكنك أيضًا توصيل هذه الذاكرات بالكمبيوتر أو بأجهزة أخرى مثل أجهزة التلفزيون.

هذه هي الحلول الرئيسية من أجل زيادة مساحة ذاكرة الهاتف. أول شيء يجب عليك فعله هو تنظيفه من جميع الملفات غير الضرورية ثم التفكير في شراء هذه الملحقات لتتمكن من الاستمتاع بجهازك لفترة أطول.

اقرأ أيضًا: جالكسي اى 54 – Galaxy A54 سيد الهواتف المتوسطة مع بطارية أكبر وشحن أسرع!

هل هناك حلول أخرى تعرفها لتوسيع ذاكرة هاتفك؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى