الشبكات الإجتماعية

واتساب سيتيح 5 ميزات مُدهشة وضرورية للدردشات والخصوصية على Android و iOS و Desktop

واتساب يقدم 5 ميزات رئيسية جديدة قريبًا

يعد تطبيق واتساب هو أكثر تطبيقات المراسلة شيوعًا في جميع أنحاء العالم . حيث يحتوي تطبيق المراسلة المملوك لشركة Meta على مئات الملايين من المستخدمين . وسر هذه الشعبية الكبيرة هو أن التطبيق يوفر الدعم بميزات جديدة بانتظام .

تتضمن بعض الميزات الجديدة التي تم إصدارها في عام 2022 السماح للمستخدمين بإعادة توجيه الوسائط مع تسمية توضيحية وردود فعل الرسائل واستطلاعات الرأي داخل مجموعات WhatsApp والعديد من الميزات الأخرى . ويختبر تطبيق المراسلة أيضًا ، ميزات متعددة في وقت واحد مع مستخدمي الإصدار التجريبي ، مما يتيح لهم الوصول المبكر قبل طرحها على نطاق واسع لجميع المستخدمين النشطين .

تحديث واتساب 2023

واتساب 2023
واتساب 2023

هناك العديد من ميزات WhatsApp التي سيتم طرحها في عام 2023 لمستخدمي Android و iOS و Desktop . حيث يوجد مجموعة ميزات رائعة قادمة من المتوقع أن يتم طرحها في الإصدار التجريبي حاليًا لجميع المستخدمين في الأسابيع والأشهر القادمة . والآن سنعرض لكم بعض ميزات WhatsApp القادمة التي سيتم إصدارها في عام 2023 .

واتساب سيقدم 5 ميزات رئيسية جديدة في 2023

  1. اختيار الدردشات المتعددة على سطح المكتب

لا يسمح تطبيق سطح المكتب الحالي لتطبيق WhatsApp للمستخدمين بتحديد محادثات متعددة في وقت واحد . ويمكن فعل الشيء نفسه بالنسبة للمحادثات الفردية على تطبيقات Android و iOS ، حيث يمكن للمستخدمين حذفها أو أرشفتها أو وضع علامة عليها كمقروءة . ووفقًا لـ WABetaInfo فإن الميزة قيد الاختبار حاليًا على تطبيق سطح المكتب .

اختيار الدردشات المتعددة على واتساب سطح المكتب
اختيار الدردشات المتعددة على واتساب سطح المكتب

يتم حاليًا اختبار ميزة “تحديد الدردشات” على تطبيق WhatsApp Desktop ، والتي ستتيح للمستخدمين تحديد الدردشات وكتم صوت الدردشات أو تمييزها على أنها مقروءة أو غير مقروءة . ولا تزال الميزة قيد التطوير ويجب إصدارها في تحديث مستقبلي . ولا توجد أية معلومات عن الجدول الزمني لإصدار الميزة الخاصة بالإصدار التجريبي أو الإصدار العام .

  1. إعدادات الخصوصية للمجتمعات

أصدر WhatsApp ميزة المجتمعات العام الماضي ، والتي تسهل على الأشخاص إدارة المحادثات المزدحمة بين المنظمات. تجمع ميزة المجتمعات مجموعات كبيرة متعددة تحت مظلة واحدة.

بينما تتمتع ميزة WhatsApp الجديدة بنصيبها من الفوائد ، إلا أنها يمكن أن تكشف أيضًا تفاصيل الاتصال الخاصة بالمستخدم لأعضاء المجتمع الآخرين . ويمكن لهذه الحسابات غير المعروفة الاتصال بمستخدم أو حتى إرسال رسالة . وللقيام بذلك ، قام WABetaInfo بتحميل ميزة مفهوم تمنح المستخدمين التحكم في من يمكنه الاتصال بهم إذا تمت إضافتهم إلى مجموعات المجتمع.

إعدادات الخصوصية للمجتمعات في واتساب
إعدادات الخصوصية للمجتمعات في واتساب

مثل إعداد الخصوصية لصور الملف الشخصي والحالة وما إلى ذلك ، واقترح WABetaInfo أن يوفر تطبيق المراسلة ثلاثة خيارات للمستخدمين فيما يتعلق بالاتصال وهي الجميع وجهات الاتصال الخاصة بي و “جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء …” .

عندما يحدد المستخدم من يمكنه الاتصال به على WhatsApp ، يظهر تنبيه ويعلم المتصل أنه لا يمكن بدء المكالمة بسبب إعدادات الخصوصية وفي هذه الحالة ، قد يرسل المتصل “طلب اتصال” يتجاوز الخصوصية الإعدادات لفترة معينة من الوقت بعد قبولها.

  1. الإبلاغ عن تحديثات الحالة

قام WhatsApp بإخراج ميزة الحالة الخاصة به في عام 2017 . ولقد مرت بضع سنوات منذ طرح الميزة ، وقد تلقت بعض التحديثات الطفيفة في الماضي . وبحسب ما ورد تعمل الشركة أيضًا على تحديثات الحالة الصوتية ، والتي هي حاليًا في مرحلة تجريبية .

الإبلاغ عن تحديثات الحالة في واتساب
الإبلاغ عن تحديثات الحالة في واتساب

ميزة أخرى متعلقة بالحالة في الأعمال هي القدرة على الإبلاغ عن واحدة إذا كانت تنتهك شروط خدمة WhatsApp . ووفقًا لـ WABetaInfo ، فإن الميزة قيد الإعداد للتحديث المستقبلي لـ WhatsApp Desktop beta . وبمجرد توفرها ، سيتمكن المستخدمون من تحديث الميزة داخل قسم القائمة في الحالة. إذا أبلغ المستخدم عن حالة ، فسيتم إعادة توجيهها إلى WhatsApp للإشراف عليها . ومن المتوقع توفرها في وقت ما في عام 2023.

  1. كود مكون من 6 أرقام لتسجيل الدخول إلى واتساب

يختبر WhatsApp خيار تحقق جديدًا لإعلانات تجريبية محددة على تطبيق Android . ويمكن للمستخدمين المشاركين في الاختبار التجريبي إدخال رمز مكون من 6 أرقام ، مما سيساعد في إضافة طبقة أمان إضافية إلى حساب WhatsApp الخاص بهم . وهذه الميزة مخصصة بشكل أساسي للموافقة على تسجيل الدخول عندما يقوم المستخدمون بتسجيل الدخول إلى حساب WhatsApp الخاص بهم على جهاز آخر باستخدام الميزة المصاحبة .

كود مكون من 6 أرقام لتسجيل الدخول إلى واتساب
كود مكون من 6 أرقام لتسجيل الدخول إلى واتساب

إذا تم تمكين الميزة ، تنبثق رسالة تحقق جديدة ويتم إرسال رمز مكون من ستة أرقام إلى الجهاز الرئيسي في وقت واحد . ويمكن للمستخدمين بعد ذلك إدخال الرمز على الجهاز الذي يحاولون تسجيل الدخول إليه باستخدام ميزة الوضع المصاحب . والميزة مقصورة على عدد قليل من مختبري النسخة التجريبية على تطبيق Android . ولا توجد أي معلومات حول ما إذا كان سيكون هناك طرح أوسع لمستخدمي الإصدار التجريبي ، متبوعًا بإصدار عام.

  1. البحث عن الرسائل حسب التاريخ

يختبر WhatsApp ميزة تمنح المستخدمين القدرة على البحث في الرسائل حسب التاريخ . وتُظهر الميزة التي رصدها WABetaInfo أيقونة التقويم ، والتي تتيح للمستخدمين الانتقال إلى تاريخ لاكتشاف الرسائل التي تمت مشاركتها في محادثة معينة .

البحث عن رسائل واتساب حسب التاريخ
البحث عن رسائل واتساب حسب التاريخ

يتم اختبار الميزة مع عدد محدود من مستخدمي الإصدار التجريبي . ويقوم WhatsApp حاليًا باختبار الميزة مع مستخدمي iOS فقط . ولا توجد أي معلومات عن موعد توفر الميزة على تطبيق Android beta .

ما أكثر ميزة أعجبتك من ميزات WhatsApp القادمة ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى