أخبار الشركاتالسيارات

أسعار سيارات تسلا Tesla تشهد انخفاضًا كبيرًا .. إليكم ما وراء هذه التخفيضات !

أسرع سيارات تسلا تشهد أكبر انخفاض في الأسعار

قامت شركة تسلا Tesla المتخصصة في السيارات الكهربائية الأمريكية بتخفيض أسعار السيارات لمجموعة من طرازاتها في الولايات المتحدة وأوروبا بما يصل إلى 21000 دولار أمريكي أو بنسبة 20% .

تفاصيل تخفيض أسعار سيارات تسلا

تأتي التخفيضات غير المسبوقة في الأسعار في الوقت الذي يزعم فيه رئيس شركة Tesla الشهير “Elon Musk” أنه حول انتباهه مرة أخرى إلى السيارات الكهربائية بعد بداية متوقفة أثناء استحواذه مؤخرًا على Twitter .

تتبع تخفيضات الأسعار في الولايات المتحدة وأوروبا بما في ذلك سوق المملكة المتحدة حيث بدأت تخفيضات متواضعة في الأسعار عبر منطقة آسيا والمحيط الهادئ في وقت سابق من هذا الشهر ، بما في ذلك في أستراليا ، وسوق Tesla الرئيسي في الصين .

سيارات تسلا
سيارات تسلا

بينما انخفضت أسعار Tesla في أستراليا الأسبوع الماضي بنسبة تصل إلى 4.7 % ، وفي الصين بنسبة تصل إلى 13 في المائة . وقد انخفضت الآن بنسبة تصل إلى 13.5 % في المملكة المتحدة ، وما يصل إلى 17 % في ألمانيا ، وأعلى إلى 20 % في الولايات المتحدة.

أسباب التخفيضات التي تشهدها سيارات تسلا

يقول محللو الصناعة إن تخفيضات الأسعار تهدف إلى تعزيز المبيعات وسط تباطؤ الطلب في بعض البلدان . ووصول أسطول من منافسي السيارات الكهربائية الجديدة بأسعار أقل .

سيارات تسلا

جاءت تصريحات أيضًا ، من ممثلي تسلا في المملكة المتحدة وألمانيا . بأن تخفيضات الأسعار ترجع إلى التضخم المتزايد وتكاليف الإنتاج التي أدت إلى زيادة أسعار تسلا على مدار الـ 12 شهرًا الماضية.

وقال بيان صادر عن ممثلي تسلا في أوروبا : “مع خروجنا مما كان عامًا مضطربًا من اضطرابات سلسلة التوريد ، لاحظنا تطبيعًا لبعض تضخم التكلفة ، مما يمنحنا الثقة لتمريرها إلى عملائنا”.

بالنسبة إلى مشتري Tesla في الولايات المتحدة ، فإن تخفيضات الأسعار تعني أن سيارة Tesla Model Y Long Range ذات الخمسة مقاعد للمبتدئين مؤهلة الآن للحصول على حافز ضريبي حكومي بقيمة 7500 دولار أمريكي والذي دخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 يناير 2023 . مما يؤدي إلى تضخيم خفض السعر الفعال إلى 31 لكل سنت أو 20500 دولار أمريكي.

قبل خفض أسعار Tesla ، كانت النسخة ذات المقاعد السبعة فقط مؤهلة للحصول على ائتمان ضريبي أمريكي حيث لم يكن مسؤولو الضرائب الأمريكيون يعتبرون السيارة ذات الخمسة مقاعد “SUV” – وبالتالي كانت أعلى من الحد الأقصى للسعر البالغ 55000 دولار أمريكي ستكون “السيارات” العادية مؤهلة للحصول على الحوافز ، بدلاً من الحد الأقصى البالغ 80.000 دولار أمريكي للسيارات الرياضية متعددة الأغراض.

أسعار سيارات تسلا بعد التخفيضات

سيارات تسلا
سيارات تسلا

تم تخفيض أرخص سيارة Tesla المعروضة للبيع في الولايات المتحدة وهي سيارة سيدان ذات الدفع الخلفي طراز 3 ، من 46990 دولارًا أمريكيًا إلى 43990 دولارًا أمريكيًا . بينما أكبر انخفاض تم تطبيقه على سعر الطراز S Plaid سيدان من 135990 دولارًا أمريكيًا إلى 114990 دولارًا أمريكيًا.

يؤثر أكبر انخفاض في النسبة المئوية على سيارة Tesla Model Y Long Range SUV ذات الخمسة مقاعد ، والتي انخفضت من 65990 دولارًا أمريكيًا إلى 52990 دولارًا أمريكيًا أو 45490 دولارًا أمريكيًا ، بمجرد تضمين الخصم الضريبي للحكومة الأمريكية.

من غير الواضح ما إذا كان سيتم تمرير المدخرات إلى المشترين في قائمة الانتظار في الولايات المتحدة وأوروبا ، كما كان الحال في أستراليا عندما دخلت تخفيضات الأسعار حيز التنفيذ في وقت سابق من هذا الشهر.

جدير بالذكر ، أن إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وتويتر ، تنبأ بخطط لخفض الأسعار العام الماضي ، واصفًا الزيادات في التكلفة على سيارات الشركة على مدار الثمانية عشر شهرًا الماضية بأنها “محرجة”.

قال ماسك أيضًا : “نظرًا لوجود انتظار طويل جدًا عندما يطلب شخص ما سيارتنا ، إنها ستة أشهر أو نحو ذلك ، أو في بعض الحالات ، تصل إلى عام علينا توقع معدل التضخم العالمي خلال تلك الفترة الزمنية”.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى