الهواتف الذكيةهونور

هاتف Honor X9a وتفاصيل شاشته المتينة والمميزة

أطلقت شركة هونر هاتفها الجديد والمميز Honor X9a الذي يأتي بمواصفات مميزة لا سيما في الشاشة التي تحتوي على العديد من المميزات والتقنيات.

شاشة هاتف Honor X9a

Honor X9a

شاشة الهاتف جاءت بمقاس 6.67 إنش وهي من نوع AMOLED النوع الأكثر تميزًا في الوقت الحالي في عالم شاشات الهواتف الذكية.

تأتي الشاشة منحنية بزاوية 45 درجة وحواف نحيفة جدًا وتبلغ نسبة الشاشة إلى جسم الهاتف 93% أي أن المستخدم سيحصل على تجربة مشاهدة الشاشة الكاملة لاسيما مع الكاميرا الأمامية التي جاءت في ثقب في أعلى منتصف الشاشة.

وتقول هونر إن الشاشة توفر تجربة مشاهدة غامرة ورائعة سواء أثناء اللعب والترفيه أو مشاهدة الأفلام، وحتى لو استخدمت الهاتف في مجال العمل والدراسة.

تدعم شاشة الهاتف Honor X9a معدل تحديث 120 هيرتز كما تدعم الشاشة تقنية تعتيم PWM التي تساعد على تقليل إجهاد العين أثناء النظر إلى شاشة الهاتف.

هاتف Honor X9a وتفاصيل شاشته المتينة والمميزة

توفر الشاشة أيضًا دقة 2400 × 1080 بكسل بكثافة 395 بكسل في الإنش وما يصل إلى 1.07 مليار لون نابضة بالحياة مما يجعل الشاشة مثالية لعرض الصور ومقاطع الفيديو.

وتؤكد هونر أن شاشة الهاتف أكثر متانة وصلابة مقارنة بالهواتف الأخرى، فعلى سبيل المثال معظم الهواتف تحتوي على شاشة بسماكة 0.55 ملم، بينما تأتي شاشة الهاتف Honor X9a بسماكة 0.65 ملم لتحسين المتانة والصلابة حيث تم تصميم زجاج الشاشة لتحمل السقوط العرضي من ارتفاع 1 متر تقريبًا.

وتحتوي الشاشة على خوارزمية تقوم تلقائيًا بزيادة مستوى سطوع الشاشة مع تقليل التوهج تحت الضوء الساطع مما يسمح للمستخدم برؤية المحتوى بوضوح مع الحفاظ على اللون الحقيقي للصورة تحت أشعة الشمس.

وعندما يكون هناك نقص في الإضاءة المحيطة ، يقلل HONOR X9a من مستوى سطوع الشاشة إلى 2 شمعة بفضل خوارزمية الشاشة الليلية، والتي تقلل من تهيج عين المستخدم عند المشاهدة في البيئات ذات الإضاءة الخافتة.

يتميز أيضًا HONOR X9a بشاشة تعمل دائمًا (AOD)، وهو يتيح للمستخدمين الوصول إلى معلومات مثل التاريخ والوقت وإشعارات التطبيق دون فتح أجهزتهم، وعندما يتم قفل الجهاز، تقوم ميزة AOD بتخفيض معدل التحديث ديناميكيًا للحفاظ على البطارية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى