أخبار الويب

روسيا تستعد لإنقاذ 3 رواد فضاء عالقين في المدار منذ شهر .. فما مصيرهم !

روسيا تطلق مهمة لإعادة 3 رواد فضاء إلى الأرض

قال مسئولون إن روسيا تعتزم إرسال كبسولة جديدة الشهر المقبل لإعادة 3 رواد فضاء من طاقم المحطة الفضائية الذين تضررت رحلتهم الأصلية وتقطعت بهم السبل في المدار .

تفاصيل إنقاذ 3 رواد فضاء عالقون في المدار

قال مسئولو الفضاء الروس و وكالة ناسا للصحفيين إن الروسيين والأمريكي سيبقون عدة أشهر إضافية في محطة الفضاء الدولية نتيجة لتبديل الكبسولة ، مما قد يدفع بعثتهم إلى ما يقرب من عام.

كان من المفترض أن يعود رائدا الفضاء سيرجي بروكوبييف وديمتري بيتلين ورائد الفضاء فرانك روبيو في مارس في نفس كبسولة سويوز التي انطلقت في سبتمبر الماضي. ولكن تلك الكبسولة أصيبت بنيزك صغير في 14 ديسمبر ، مما أحدث ثقبًا صغيرًا في المبرد الخارجي وأرسل المبرد إلى الفضاء.

روسيا تستعد لإنقاذ 3 رواد فضاء عالقين في المدار

قال سيرجي كريكاليف ، رئيس رحلات الفضاء البشرية لوكالة الفضاء الروسية ، إنه باستثناء حالة الطوارئ في محطة الفضاء ، سيكون من الخطير جدًا على الطاقم استخدام تلك الكبسولة للعودة إلى الأرض .

على الرغم من أن المهندسين الروس يعتقدون أن الكبسولة يمكنها البقاء على قيد الحياة عند العودة والهبوط بأمان ، إلا أن درجة حرارة المقصورة يمكن أن تصل إلى أكثر من 100 درجة فهرنهايت مع رطوبة عالية لأنها لا تستطيع التخلص من الحرارة الناتجة عن الكمبيوتر والإلكترونيات الأخرى ، كما أشار كريكاليف ، رائد الفضاء السابق.

إطلاق كبسولة جديدة لإنقاذ 3 رواد فضاء

سيتم إطلاق كبسولة سويوز الجديدة من كازاخستان في 20 فبراير ، أي قبل شهر من الموعد المخطط له. ولن يكون أحد على متنها. وقال رئيس وكالة الفضاء الروسية يوري بوريسوف إن الكبسولة ستنطلق في الوضع التلقائي . حيث كانت الخطة الأصلية هي إطلاق سويوز الجديدة في مارس مع روسيين وأمريكي ، لتحل محل الثلاثة الموجودين هناك بالفعل . وسيتعين على هذا الطاقم الجديد الآن الانتظار حتى أواخر الصيف أو الخريف للطيران عندما تكون كبسولة أخرى جاهزة لهم.

روسيا تستعد لإنقاذ 3 رواد فضاء عالقين في المدار

وقالت وكالة الفضاء الأمريكية: “ناسا تعمل مع روسكوزموس طوال التحقيق وستواصل العمل مع برنامج الطاقم التجاري التابع لها والشركاء الكنديون واليابانيون والأوروبيون لتحسين مواعيد الرحلات القادمة خلال الأسابيع العديدة المقبلة”.

اقرأ أيضًا:

الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا يحقق إنجازًا جديدًا وينقل قصة مانغا إلى الفضاء الخارجي

يناقش المسئولون أيضًا مع SpaceX فيما يتعلق بإمكانية استخدام مركبة الفضاء Crew-5 لإعادة طاقم إضافي في حالة الطوارئ قبل وصول Soyuz MS-23. “ناسا وسبيس إكس على استعداد لإطلاق مهمة Crew-6 بعد وقت قصير من Soyuz MS-23 ، والتي تتضمن التغييرات الواضحة المذكورة سابقًا. ولا تزال ناسا تخطط لإجراء تسليم مباشر بين مهمتي Crew-5 و Crew-6” .

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى