أجهزة الألعاب المنزلية

أجهزة PlayStation و Xbox في مرمى نيران بوتين…هل نحن على وشك رؤية أكبر مفاجأة في تاريخ أجهزة الألعاب المنزلية؟!

هل ستكون روسيا قادرة بالفعل على تطوير جهاز منافس للبلايستيشن والإكس بوكس؟

تُشير تقارير جديدة صدرت اليوم إلى احتمال دخول جهاز ألعاب منزلي جديد قريباً، يُهدد هيمنة أجهزة PlayStation و Xbox على السوق. اللافت للنظر أنّ هذا الجهاز لن يأتي من الولايات المتحدة أو اليابان أو الصين، كما هو معتاد، بل من روسيا، وبدعم مباشر من الرئيس فلاديمير بوتين.

يُعتقد أن بوتين قد أصدر تعليماته لحكومته بالنظر في ما هو مطلوب لبدء إنتاج جهاز ألعاب منزلي وجهاز ألعاب محمول روسي الصنع بالكامل. والفكرة هي أن يتم إنشاء أجهزة الألعاب هذه داخل روسيا، وتصنيعها هناك، وتشغيلها بإستخدام برمجيات روسية، مما يجعل تلك الأجهزة أصلية تمامًا.

وأضاف موقع TweakTown أن الموعد النهائي الذي حدده بوتين لتنفيذ هذه الخطوة هو 15 يونيو 2024، وأنه من المقرر أن يشرف رئيس وزراء البلاد، ميخائيل ميشوستين، على إنجاز المهمة. وذلك بالشراكة مع منظمة تطوير قطاع ألعاب الفيديو.

وضعت الحكومة الروسية خارطة طريق مدتها خمس سنوات في فبراير، ويُعتقد أنها تهدف لإطلاق أول جهاز ألعاب روسي الصنع بالكامل في العام 2026 أو 2027، ويمكن أن يتزامن إطلاق هذا الجهاز الروسي الذي لم يتم الكشف عن إسمه حتى الآن مع موعد إطلاق الجيل التالي من أجهزة PlayStation و Xbox.

أما بالنسبة للمواصفات التي سيفتخر بها جهاز الألعاب المنزلي الروسي الصنع، فليست لدينا أي فكرة. فقط الوقت كفيل بإثبات ذلك.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى