أخبار الشركاتالأجهزة اللوحيةالهواتف الذكيةتقرير رقميسامسونج

أغرب 5 شاشات اوليد مطوية في CES 2023 – سامسونج تستعرض عضلاتها على المنافسين

سامسونج تعرض أغرب شاشات اوليد مطوية في CES 2023

عندما يتعلق الأمر بالشاشات المطوية، سامسونج لا تتردد في استعراض عضلاتها في هذا المجال، وفي معرض CES 2023 كانت فرصة سامسونج الذهبية لاستعراض هذه الشاشات ، إليك أغرب 5 شاشات اوليد مطوية من سامسونج في CES 2023 بهذا المقال الذي نختمه بمقطع فيديو للشاشات عبر قناة رقمي في اليوتيوب.

صحيح أن أجهزة مثل زي فولد وزي فليب موجودة بالفعل في السوق، لكن لا زال لدى سامسونج مخزون شاغر من الشاشات المطوية، ونقدم لكم أغرب 5 شاشات اوليد مطوية من سامسونج في CES 2023 ..

أغرب 5 شاشات اوليد مطوية من سامسونج في CES 2023

البداية مع :  Flex Hybrid

هذه الشاشة ليست فقط قابلة للطي بل أيضا قابلة للتمدد من 10.4 انش إلى 12.4 انش لمساحة عرض محتوى أكبر ومعلومات أكثر، لم تكشف سامسونج عن نيتها في اعتماد هذه الشاشة لهاتف أو لابتوب أو حتى شاشة محمولة على سبيل المثال خاصة بالألعاب، لكن سيكون من المثير رؤية جهاز رسمي يخرج للعلن يدمج بين هاتين التقنيتين.

أغرب 5 شاشات اوليد مطوية
 Flex Hybrid

ثانيا : Flex Note

هذه في الأصل ليست شاشة عرض تدعم اللمس أو Monitor خاص بالألعاب، بل جهاز لابتوب قابل للطي، يتم فتحه بالطريقة العادية كأي لابتوب وستظهر لوحة مفاتيح تعمل باللمس بدلا من أزرار ميكانيكية.

الشيء الجيد والملاحظ أن الواجهة عبارة عن شاشة كاملة من الحافة للحافة، لا وجود لأزرار، ثقب، إطارات أو أيّ مشتات أخرى تشتت تجربة مشاهدة المحتوى المعروض، هذا يسمح أيضا لعرض معلومات اضافية في الأسفل بجانب لوحة المفاتيح في الحيز الإضافي الفارغ.

أغرب 5 شاشات اوليد مطوية
فليكس نوت

ثالثا :  Flex In & Out

هذه الشاشة أشبه بنسبة كبيرة بجهاز زي فولد لكن مع خاصية اضافية هي قابلية طي الشاشة على كلتا الجهتين، داخليا أو حتى خارجيا، وبذلك يمكنك عرض نفس المحتوى على كلتا الجهتين، ما يجعلها ضمن أغرب 5 شاشات اوليد مطوية من سامسونج في CES 2023 .

سيكون هذا النمط مناسبًا وعمليًا أكثر عند اللعب مع صديق لك في لعبة تحتمل اثنين على سبيل المثال، أو حتى مشاهدة فيلم أو فيديو بشكل جماعي.

أغرب 5 شاشات اوليد مطوية
Flex In & Out

رابعا : Flex G

وهي شاشة يمكن طيها لثلاث أقسام بطريقة أشبه بورقة، سامسونج استعرضت هذا المشروع بحجمين مختلفين، واحد عبارة عن شاشة ضخمة في الوضعية العادية وعند طيها تتحول إلى شاشة بحجم تابلت، بينما الحجم الآخر هو أقرب لأن يكون مشروع هاتف مطوي لضمه كاميرا أمامية مع امكانية طيه ثلاث مرات ليتحول إلى شاشة عادية بأبعاد قديمة بعض الشيء وليست طولية كما هو الحال مع زي فولد 4 مثلا.

أغرب 5 شاشات اوليد مطوية
Flex G

خامسا : Flex S

آخر شاشة في قائمة أغرب 5 شاشات اوليد مطوية من سامسونج في CES 2023 ، هي شاشة أشبه بـمشروع Flex G وهي أيضا قابلة للطي لثلاث أقسام، الفرق الوحيد هو في لغة التصميم.

يضم Flex S بعض الأطراف بألوان وخامة مختلفة عن Flex G، أيضا Flex S في الوضعية المطوية شاشته بأبعاد أقرب بكثير من أبعاد الهواتف الحديثة.

أغرب 5 شاشات اوليد مطوية
Flex S

وبطبيعة الحال كما هو الحال مع باقي الشاشة يمكنك فتح الشاشة عند الحاجة إلى مساحة أكبر لعرض المحتوى أو الاشتغال بأكثر من تطبيق في آن واحد.

إليك الآن مقطع الفيديو من قناة اليوتيوب :

كانت هذه أغرب 5 شاشات اوليد مطوية التي استعرضتها سامسونج في حدث CES 2023، هل انت متحمس لرؤية أحد هذه المشاريع تخرج للعلن في جهاز حقيقي؟ شاركنا آراءك حول هذه المشاريع أسفل في مكان التعليقات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى