أخبار الشركاتالهواتف الذكيةتقرير رقميسامسونجموتورولاون بلس

اهم 5 هواتف ظهرت في حدث CES 2023 بمواصفات رائعة وأسعار مميزة للغاية

حدث CES 2023 يكشف عن هواتف رائعة للغاية ومناسبة في السعر والمواصفات

يعتبر محفل CES فرصة لا تعوض للشركات المصنعة للهواتف من أجل عرض هواتفها الحديثة أو حتى مشاريعها المستقبلية التي يمكن أن تتحول لهواتف، والآن سنعرض لكم اهم 5 هواتف ظهرت في حدث CES لهذه السنة ، هيا بنا ..

اهم 5 هواتف ظهرت في حدث CES 2023

البداية مع : OnePlus 11

الجهاز تم الكشف عن هاتف ون بلس المميز يوم 4 يناير في الصين، لكن حكمت الأقدار بأن يعرض عالميا في حدث CES 2023 ليكون احد اهم 5 هواتف ظهرت في الحدث.

جاء الجهاز بشاشة اموليد مقاس 6.7 انش بدقة +QHD بمعدل تحديث 120 هرتز يتغير ديناميكيا حسب الاحتياجات.

في العتاد يأتي الهاتف بمعالج سنابدراجون 8 الجيل الثاني، مع خيارين من الرام، خيار 16 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 256 جيجا بايت وخيار 16 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 256 أو 512 جيجا بايت.

في الخلف الجهاز يأتي بواحدة من أفضل وحدات الكاميرا بثلاث عدسات قوية، عدسة رئيسية 50 ميجا بكسل، عدسة الترا وايد بدقة 48 ميجا بكسل، وعدسة تيليفوتو بدقة 32 ميجا بكسل تدعم التقريب البصري مرتين، بالأمام الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجا بكسل.

تبلغ سعة البطارية 5000 ميلي امبير بقدرة شحن 100 واط، سعر الهاتف يبدأ من 580 دولار، وسيتوفر في الأسواق العالمية يوم 9 فبراير.

اهم 5 هواتف
ون بلس 11

ثانيا : Motorola ThinkPhone

من المؤسف أن يكون الهاتف الأكثر إثارة في المعرض غير قادرين على شرائه وتجربته، الهاتف يأتي بتصميم يشعر المستخدم بنوستالجيا وحنين لماضي سيطرت فيه أجهزة IBM ThinkPad على سوق اللابتوب في تسعينات القرن الماضي.

من حيث المواصفات يأتي الجهاز بمعالج رائد عبارة عن سنابدراجون 8+ الجيل الأول من كوالكوم مع شاشة اموليد 6.6 انش بدقة +FHD بمعدل تحديث 120 هرتز.

من حيث البطارية نجدها بسعة 5000 ميلي امبير بقدرة شحن سريعة تبلغ 68 واط، في الخلف كاميرا بدقة 50 ميجا بكسل وبالأمام كاميرا بدقة 32 ميجا بكسل.

الهاتف سينزل الأسواق في الشهر الحالي لكن للحصول عليه يجب عليك العمل في شركة تعتمده كهاتف عمل، لأن موتورولا في الأصل أصدرته كجهاز خاص بالعمل بالدرجة الأولى، لكن هذا لم يمنع اختياره ضمن اهم 5 هواتف ظهرت في حدث CES هذا العام.

موتورولا ثينك فون

ثالثا : Samsung Galaxy A14 5G

جهاز اقتصادي أصدرته سامسونج ورأت في المعرض مناسبة جيدة للتسويق له، يأتي بشاشة  6.6 انش ومعدل تحديث 90 هرتز بدقة +FHD ، وفي العتاد اعتمدت سامسونج معالج Exynos 1330 الخاص بها مع خيارين من الرام 4 أو 6 جيجا بايت مع سعة تخزين 64 أو 128 جيجا بايت.

في الخلف الكاميرا الرئيسية تأتي بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة F 1.8 مع عدسة ماكرو وعدسة للعزل عن الخلفية، وبالأمام كاميرا سيلفي 13 ميجا بكسل، وتبلغ سعة البطارية 5000 ميلي امبير، بينما سعر الجهاز يبلغ 200 دولار وسيتوفر للبيع خلال هذا الشهر، واستحق ان نضعه ضمن قائمة اهم 5 هواتف تظهر في حدث CES هذا العام.

اهم 5 هواتف
جالكسي اى 14

رابعا : TCL 40 SE

أرخص جهاز من TCL بسعر لا يتجاوز 169 دولارًا فقط ، لكنه جدير بالتواجد ضمن اهم 5 هواتف ظهرت في حدث CES 2023 .

يقدم الجهاز شاشة LCD مقاس 6.75 انش بدقة HD+ بمعدل تحديث 90 هرتز، ويعمل بمعالج Helio G37 من ميدياتك جيد للإستخدامات المتوسطة مع خيارين من الرام، خيار 4 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 128 جيجا بايت، وخيار ثاني 6 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 256 جيجا بايت.

في الخلف توجد ثلاث كاميرات، كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة F 1.8 بالإضافة لعدسة ماكرو وعمق، وبالأمام عدسة 8 ميجا بكسل، أما سعة البطارية فهي كبيرة وتصل إلى 5010 ميللي أمبير في الساعة.

تي سي ال 40 اس اي

خامسا : Samsung Flex Hybrid

مع أنه ليس هاتفًا أو جهازًا رسميًا من الشركة، لكنه مشروع شاشة من الممكن أو نتمنى أن يكون بداية لهاتف مستقبلي من سامسونج، واستحق الانضمام لقائمة اهم 5 هواتف ظهرت في حدث CES 2023.

وخلال المعرض قدمت سامسونج المشروع على شكل شاشة قابلة للطي والتمدد (الانزلاق) في نفس الوقت، وبهذا يمكن أن تتطور هذه الفكرة ونرى في المستقبل هاتفًا بجهة يتم طيها وجهة أخرى تتمدد في حال أراد المستخدم مساحة أكبر لعرض مزيد من المحتوى أو المعلومات.

سامسونج فليكس هايبرد

من المؤكد أن هاتفًا بهذه الفكرة لن يصدر في أي وقت قريب، لكن لو فعلتها سامسونج سيكون أمرًا مشوقًا فعلا!!

والآن إليك مقطع فيديو قناتنا عبر اليوتيوب :

كانت هذه اهم 5 هواتف تم استعراضها في حدث CES لهذه السنة، شاركنا أكثر هاتف متشوق لتجرته أو ترغب بشرائه أسفل في مكان التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى