الهواتف الذكية

لماذا لا يجب شراء هواتف أندرويد الاقتصادية بهذه الميزة في 2023؟ السبب مفاجأة

أسباب قد تمنعك من شراء هواتف أندرويد الاقتصادية 5G

إذا كنت تتطلع إلى شراء أحد هواتف أندرويد 5G الاقتصادية بتكلفة منخفضة، فإنه يجب عليك أن تستبعد الهواتف التي تدعم اتصال شبكات 5G. إذا لم تكن مستعدًا لشراء هاتف من الفئة المتوسطة أو أحد الهواتف الرائدة، فمن الأفضل أن تتجنب شبكات 5G تمامًا والبحث عن هواتف أندرويد الاقتصادية تدعم اتصال شبكات 4G بدلاً منها.

هذا لا يعني أن شبكة 5G سيئة لكن وضعها داخل هاتف اقتصادي لا معنى له، بل إنه في الواقع يهدر أموالك كمشتري مهتم بالسعر. في هذا المقال، سنوضَح لكم الأسباب الرئيسية التي تجعلك تتجنب شراء هواتف أندرويد الاقتصادية 5G.

أسباب تمنعك من شراء هواتف أندرويد الاقتصادية 5G

لماذا لا يجب شراء هواتف أندرويد الاقتصادية بهذه الميزة في 2023؟ السبب مفاجأة
شبكات 5G

البنية التحتية لشبكة 5G ستستغرق وقتًا لتجهيزها

يتطلب الانتقال إلى جيل جديد من التكنولوجيا الخلوية أكثر بكثير من مجرد تسويق ذكي وأجهزة مودم سريعة. فقد تم إصدار أول هاتف 4G في العالم في أواخر عام 2010 ولكن تقنية 4G استغرقت حتى عام 2019 ليتم اعتمادها من قبل حوالي نصف سكان العالم.

وبالنظر إلى الطريقة التي يحمل بها معظم الأشخاص هواتفهم منذ عامين إلى ثلاثة أعوام ، فمن المحتمل جدًا أنك سترغب في شراء هاتف جديد بحلول عام 2025 على أي حال، لذلك فإنه ليس منطقيًا شراء هاتف من هواتف أندرويد الاقتصادية 5G الجديدة الآن.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هواتف أندرويد الاقتصادية مصنوعة من مواد أرخص وأقل متانة، وبالتالي فمن المرجح أن تصبح قديمة بسرعة، وبالتالي فإن قدرة شبكات 5G التي دفعت مقابل الحصول عليها ستبقى غير مستخدمة بسبب نقص البنية التحتية المناسبة 5G.

من ناحية أخرى، تصنع الهواتف الرائدة من مواد عالية الجودة وهي أكثر متانة ويمكن بالتالي استخدامها لسنوات عديدة، لذلك يمكنك بالفعل استخدام شبكات 5G عليها عندما تصبح التقنية سائدة بعد بضع سنوات.

اقرأ أيضًا: ماذا يعني حرف اس S في هواتف سامسونج جالكسي اس Galaxy S؟ ولماذا هي الأفضل والأغلى؟

خطط شبكات 5G باهظة الثمن

لماذا لا يجب شراء هواتف أندرويد الاقتصادية بهذه الميزة في 2023؟ السبب مفاجأة
شبكات الجيل الخامس

إذا كنت تخطط لشراء أحد هواتف أندرويد الاقتصادية، فإن أولويتك هي الحصول على أقصى قيمة مقابل أموالك. ونظرًا لأن شبكات 5G لا تزال في مهدها ، فإن خطط 5G غالبًا ما تكون أكثر تكلفة بكثير. لذلك، من الأفضل أن تتمسك بشبكة 4G في المستقبل القريب.

حتى إذا اشتريت خطة 5G ، فلن تحصل بالضرورة على سرعات أعلى بشكل ملحوظ. عندما يزعم مقدمو الخدمة أنهم يقدمون تغطية 5G على مستوى الدولة ، فإنهم يشيرون في الغالب إلى Sub-6GHz 5G وهو أسرع قليلاً من 4G.

لذلك، من أجل الاحتفاظ بهامش الربح ، يتعين على مصنعي الهواتف الذكية التنازل عن الميزات الأخرى. ربما تكون الكاميرا قديمة ، أو الجودة رديئة، أو البرنامج غير محسّن ، أو البطارية لم تخضع لاختبارات كافية لمراقبة الجودة.

الخيار الآخر هو تقديم نسختين مختلفتين من نفس الهاتف: أحدهما مع 5G والآخر بدون 5G. على سبيل المثال ، تبلغ تكلفة Galaxy A13 حوالي 189دولارًا بينما تبلغ تكلفة Galaxy A13 5G حوالي 249 دولارًا.

طراز 5G ليس فقط أغلى ثمناً ، ولكنه يفتقر أيضًا إلى كاميرا فائقة الاتساع وحماية بزجاج Gorilla Glass، ولا يأتي مع دعم لبطاقتي SIM، وحواف أكثر سمكًا، وهي تعتبر مواصفات غير مقبولة تمامًا وفقًا لمعايير اليوم.

اقرأ أيضًا: افضل هواتف اقتصادية 2022 بسعر 150 إلى 250 دولار خلال النصف الأول من العام

تجنب 5G إذا كنت تشتري هاتفًا اقتصاديًا

لماذا لا يجب شراء هواتف أندرويد الاقتصادية بهذه الميزة في 2023؟ السبب مفاجأة
هاتف اقتصادي

عندما تشتري هاتف أندرويد 5G منخفض التكلفة، فأنت تدفع مبلغًا إضافيًا مقابل خدمة ربما لن تستخدمها أبدًا على جهاز ساءت حالته لأنه يدعم الخدمة المذكورة.

إذا كنت تبحث عن أعلى قيمة، فإنه من الأفضل شراء هاتف 4G رخيص. إذا كانت ميزانيتك تسمح لك بشراء هاتف رائد أو متوسط فإنك ستتمكن بالفعل من الاستفادة من إمكانات شبكات 5G.

اقرأ أيضًا: افضل 8 هواتف اقتصادية بسعر أقل من 250 دولار!

ما هو أفضل هاتف أندرويد اقتصادي استخدمته حتى الآن؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى