الهواتف الذكيةسامسونج

ماذا يعني حرف اس S في هواتف سامسونج جالكسي اس Galaxy S؟ ولماذا هي الأفضل والأغلى؟

ما دلالة رموز هواتف جالكسي ؟ حروف S و M و A و F و Y ؟

أصبحت هواتف Samsung Galaxy موجودة في كل مكان مثل أجهزة iPhone وربما أكثر ، وأصبحت فئة جالكسي اس S منتشرة في كل مكان أيضًا، حيث تختلف أجهزة Galaxy في الحرف المرافق للاسم ، مثل علامة S و علامة A وعلامة M و F و J و Z .

ولكن قد لا يعلم البعض ماذا تعني هذه الحروف ؟ فلماذا هذا الاختلاف وما المقصود به؟ إليكم في هذا المقال شرحًا بسيطًا يزيل الغموض لديكم..

جالكسي اس S

نبذة تاريخية عن جالكسي اس S

دخلت Samsung عالم Android بالاسم “Samsung Galaxy S” ببساطة في عام 2010 ، ومع ذلك فإن من يعيش في الولايات المتحدة يعرف هذا الهاتف باسم مختلف.

حصلت كل شركة من شركات الاتصالات على إصدارات مختلفة قليلاً من جالكسي اس S بتصميمات وأسماء فريدة، فكان لدى AT&T اسم Captivate ، وكانت Sprint تمتلك “Epic 4G” ، وكانت T-Mobile تمتلك “Vibrant” ، في حين كان لدى Verizon اسم Fascinate.

كان هذا شيئًا غريبًا في ذلك الوقت بالنسبة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android، وأرادت جميع شركات الاتصالات الحصول على نسختها الخاصة من هذه الأجهزة التي تتميز عن الشبكات الأخرى، وكانوا في الأساس نفس الهواتف فقط بأجسام وأسماء مختلفة.

لم يدم هذا الاتجاه طويلاً على الأقل بالنسبة لشركة Samsung حيث تم إصدار جالكسي اس 2 – Galaxy S II بعد ذلك وحافظ على نفس الاسم عبر شركات النقل في الولايات المتحدة وخارجها، وتمسكت Samsung بالأرقام الرومانية لخليفته هاتف جالكسي اس 3 – Galaxy S III ، لكنها اعتمدت أخيرًا الأرقام العربية الأصل مع طراز جالكسي اس 4 – Galaxy S4 في عام 2013.

ثم في عام 2014 ، توسع اسم جالكسي اس S ليشمل الأجهزة اللوحية باستخدام “Galaxy Tab S” ، وهذا هو النظام الموجود اليوم ، حيث يتضمن خط Galaxy S الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. إنه أحد خطوط الأجهزة المحمولة العديدة من Samsung بما في ذلك Galaxy Z للهواتف المطوية و Galaxy A للفئة المتوسطة العليا و Galaxy J للفئة المتوسطة و Galaxy M للفئة المنخفضة.

ما هي دلالة حرف اس S

بشكل عام يُعد S مجرد حرف يستخدم للتمييز بين العديد من الأجهزة المحمولة التي تقدمها Samsung ، إنه مخصص للهواتف الذكية الرائدة والأجهزة اللوحية المتطورة.

الفكرة هي أنه إذا رأيت جهاز Galaxy يحمل اسم طرازه “اس S” ، فأنت تعلم أنه سيكون جهازًا متميزًا من الفئة الرائدة (وباهظة الثمن كذلك) ، ومع هذا فلا يزال هناك بعض الاختلاف في نماذج “S” ، على سبيل المثال يتكون خط (اف اي Galaxy S FE) من إصدارات ميسورة التكلفة قليلاً من نظرائها الرائدة.

الحرف “S” مجرد أداة تمييز لتنظيم الأجهزة حسب فئتها كما وضحنا سابقًا ، حيث إن حرف اس “S” يعني أيضًا “Super Smart” سمارت تعني ذكي وسوبر تعني خارق أو فائق.

جالكسي اس S

وقد أوضحت شركة Samsung هذا الأمر في عام 2011 ، ربما يراه بعض الجمهور أمرًا سخيفًا بعض الشيء ، لكنه يبدو منطقيًا بالنسبة للأجهزة التي من المفترض أن تكون الأفضل على الإطلاق.

كان لدى الشركة تعريفات لجميع سلاسلها في وقت واحد ، بما في ذلك W (Wonder) للهواتف المتوسطة ، و M (Magical) للفئة المنخفضة ، و Y (Young) للشباب ، و حرف A للهواتف المتوسطة عالية المدى والتي تعتبر الأعلى خلف فئة S ، و فئة النوت للمتطورة لكن الشركة أوقفتها بشكل نهائي، وغيرها من الرموز التي تقصد بها الشركة فئة معينة.

إذا كنت تمتلك أحد هواتف جالكسي اس ، فالآن يمكنك القول أنه ليس لديك هاتف ذكي Samsung Galaxy فقط ، وإنما لديك هاتف سامسونج جالكسي خارق الذكاء ..

ما رأيك بهواتف سامسونج عمومًا ؟ هل جربت فئة حرف اس ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى