أنظمة تشغيل

اهم 8 ميزات مطلوبة في اندرويد 2023 بشدة ويتمناها كل المستخدمين

اندرويد 14 - Android 14 مطالب بتوفير هذه الميزات كي ينافس نظام ابل ويتصدر كالمعتاد

على الرغم من أن Android 13 لم يتم طرحه في بعض هواتف اندرويد حتى الآن ، فإننا ننتظر بالفعل لنرى ما سيقدمه Android 14 في عام 2023 ، وبقدر ما هو مدهش إلا أنه لا يزال يفتقد الكثير من الميزات التي نعتقد أنها يمكن أن تحسن بشكل كبير تجربة المستخدم.

وفيما يلي 8 ميزات نريد رؤيتها في Android 14 في عام 2023 ، نتمنى أن تبادر الشركة بتوفيرها لتسهيل التعامل مع الهواتف بأنسب طريقة ممكنة.

اهم 8 ميزات مطلوبة في اندرويد 14 بقوة

1- تقليل مساحة التطبيقات والعناصر على الشاشة

بمرور الوقت ، يمكن أن تزدحم شاشتك الرئيسية عندما تملأها بتطبيقات وعناصر واجهة مستخدم مختلفة. باستخدام عناصر واجهة المستخدم المكدسة ، يمكنك تكديس عدة عناصر واجهة مستخدم فوق بعضها البعض لتقليل المساحة التي تشغلها على شاشتك.

بهذه الطريقة ، يمكنك إضافة عناصر واجهة مستخدم مفيدة إلى شاشتك الرئيسية وتحقيق أقصى استفادة من هاتف Android الخاص بك دون ازدحام الشاشة، قدم iPhone الميزة أولاً ، كما أن هواتف Samsung تمتلكها بالفعل بفضل One UI 5 ، ونود أن يقوم Android بتخزين النسخة.

اندرويد
ميزات مطلوبة في اندرويد 2023

2- التطبيقات في وضع السكون

ميزة أخرى نريد أن نراها في Android 14 هي القدرة على وضع التطبيقات غير المستخدمة في وضع السكون، لا أحد يحب تشغيل التطبيقات في الخلفية بدون سبب ، لذا فإن وضعها في وضع السكون يمنعها من استخدام موارد هاتفك مثل عمر البطارية وذاكرة الوصول العشوائي وطاقة المعالجة.

هناك تطبيقات تابعة لجهات خارجية على متجر Play يمكنك تنزيلها لتكرار هذه الوظيفة ، لكنها غالبًا ما تكون غير موثوقة ويمكن أن تتسبب في بعض الأحيان في حدوث مشكلات غير متوقعة مثل تعطل التطبيقات وعدم إرسال الإشعارات، لهذا ستكون الوظيفة المدمجة مثالية للغاية.

3- قفل التطبيقات الفردية

قد ترغب في إبقاء بعض تطبيقاتك مقفلة للخصوصية ، مثل المعرض والتطبيقات المصرفية وتطبيقات الاستثمار ومتعقبات الفترة وتطبيقات المواعدة وتطبيقات المراسلة.

لا يحتوي Android حاليًا على وظيفة لقفل التطبيقات الفردية بكلمة مرور ، على الرغم من أن بعض أشكال Android مثل Oppo’s ColorOS و Xiaomi’s MIUI تسمح بذلك.

يمنحك قفل التطبيق راحة البال حتى إذا تجاوز شخص ما شاشة القفل الخاصة بك ، فلن يتمكن من الوصول إلى تطبيقات معينة تريد الاحتفاظ بها خاصة.

اقرأ لدينا أيضًا .. لا تحذف هذه الملفات من هواتف اندرويد أبدًا كي لا تسبب مشاكل لهاتفك

4- حالة البطارية

أثناء استخدامك للهاتف لسنوات متواصلة تتدهور حالة البطارية الإجمالية ، مما يعني أنه لا يمكنه تحمل نفس القدر من الشحن كما كان عليه في السابق. بمعنى آخر يحدّ من السعة الإجمالية لبطاريتك بسبب التآكل الطبيعي لمواد البطارية.

يمكنك التحقق من حالة البطارية على أجهزة iPhone ، ولكن لا توجد مثل هذه الميزة على Android ، من الناحية المثالية يجب أن تحتفظ بطاريتك بحوالي 80٪ من سعتها القصوى بعد 800 دورة شحن، لذلك إذا قمت بشحن هاتفك مرة واحدة في اليوم ، فستحتاج إلى استبدال البطارية بعد حوالي عامين.

البطارية في هواتف اندرويد
ميزات مطلوبة في اندرويد 2023

5- مركز الإعلانات الخاص بي

منذ وقت ليس ببعيد ، أعلنت Google عن “مركز الإعلانات الخاص بي” ، وهو مكان يمكنك من خلاله ضبط تفضيلات الإعلانات لرؤية قدر أكبر أو أقل من فئة إعلانية معينة. تم الترويج لهذا كطريقة لتكون أكثر شفافية بشأن نوع الإعلانات التي تراها على بحث Google و YouTube و Discover.

إنها أداة رائعة ، لكن معظم الناس لا يعرفون أنها موجودة لأنها لم يتم دمجها بعد في Android. إذا كانت هناك قائمة في إعدادات الجهاز للوصول إلى “مركز الإعلانات الخاص بي” ، فسيكون الأشخاص أكثر حرصًا على التحقق منها واستخدام الميزة لتخصيص تفضيلات إعلاناتهم.

6- أفضل تخصيص لشاشة القفل

يشتهر نظام اندرويد باختياراته ، ولكن في الآونة الأخيرة أصبحت أجهزة iPhone أكثر قابلية للتخصيص لدرجة أنها أصبحت تتمتع الآن بتخصيص أفضل لشاشة القفل. على نظام iOS يمكنك تغيير نمط الساعة وخطها ولونها وكذلك إضافة عناصر واجهة مستخدم مفيدة.

أضاف أحدث إصدار من One UI 5 من Samsung تخصيصًا أفضل لشاشة القفل لهواتف Galaxy ، لكن Android ليس لديه نفس الشيء حتى الآن، لهذا نود أن نرى Android 14 يقدم خيارات جديدة لتخصيص شاشة القفل والقدرة على إضافة أدوات إلى الأعلى.

شاشة القفل بهواتف اندرويد
ميزات مطلوبة في اندرويد 2023

7- التحكم اليدوي في العناصر

نحن نحب لغة المواد التي تم تصميمها مع اندرويد 12 ، وقد أدخلت Google تحسينات عليها منذ إطلاقها، لكننا نلاحظ أنها لا تمنحك القدرة على تخصيص عناصر واجهة المستخدم الفردية.

على سبيل المثال ، لا يمكنك اختيار ألوان مختلفة للوحة الإعدادات السريعة وأداة الساعة، يستخدم النظام ببساطة لوحة الألوان التي تحددها ويطبق الألوان تلقائيًا بناءً على ما يعتقد أنه أفضل تطابق، وبينما تعمل بشكل جيد من تلقاء نفسها نود أيضًا أن نكون قادرين على ضبط الألوان يدويًا.

8- عزل موضوع عن خلفية الصورة

مع نظام التشغيل iOS 16 ، قدمت Apple ميزة جديدة مفيدة للغاية لأجهزة iPhone وهي القدرة على عزل موضوع ما عن خلفيته ومشاركته على الفور مع الآخرين، إنها في الأساس أداة مدمجة لإزالة الخلفية من أي صورة ، ولكن ما يجعلها مميزة للغاية هو مدى سهولة استخدامها.

كل ما عليك فعله هو الضغط لفترة طويلة على موضوع الصورة ؛ بمجرد وضع خط تحته يمكنك مشاركته مع الآخرين أو سحبه إلى مربع نص أو نسخه ولصقه كعنصر في الحافظة، إنه سريع وبديهي وعملي حقًا، ولهذا نريد Android 14 لنسخ هذه الميزة.

اندرويد
ميزات مطلوبة في اندرويد 2023

ما زلنا نشعر بالفضول لمعرفة ما سيحققه Android 14 في هذا العام الجديد ، في حين أن بعض التغييرات أكثر احتمالًا مثل تحسينات Material You وتخصيص شاشة القفل بشكل أفضل ، قد ينتقل البعض الآخر إلى Android 15 بما في ذلك الأدوات المكدسة وأقفال التطبيقات ومؤشر حالة البطارية.

لأول مرة على الإطلاق يبدو أن أجهزة iPhone تتقدم قليلاً على نظام Android عندما يتعلق الأمر بميزات جديدة رائعة، ولهذا نأمل أن يتمكن Android 14 من تغيير الأمور مرة أخرى في عام 2023 ، ويمكن أن يحقق أكثر من رغباتنا بكثير ..

ما رأيك في اهم الميزات التي اخترناها ونريد رؤيتها في اندرويد 14 ؟ هل لديك ميزات أخرى ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى