الأجهزة والمواضيع

لا تحذف هذه الملفات من هواتف اندرويد مطلقًا – ستواجه مشكلات كبيرة لا تُحل!

قائمة ملفات هواتف اندرويد في غاية الأهمية - إياك أن تحذفها !

إذا كان لديك هاتف محمول قديم أو به مساحة تخزين قليلة ، فمن المحتمل أنك جربت بالفعل جميع الحِيل والحلول لتحرير مساحة التخزين أو الذاكرة ، ومع الاستخدام الطويل لهواتف اندرويد تصبح المساحة الحرة ضئيلة جدًا ما يجعل الهاتف أبطأ وأقل استجابة من السابق ، ومشاكل عديدة أخرى.

وعلى هواتف اندرويد Android هناك العديد من الأماكن الرئيسية لحفظ التخزين ، وقد تجد نفسك مجبرًا على حذف الأشياء التي لا تحتاج إليها ، وبالطبع في تلك اللحظات من حذف الأشياء قد تصل إلى ملفات معينة لا يجب عليك حذفها أبدًا إذا كنت لا تريد أن تواجه مشاكل على هاتفك.

إليك بهذا المقال كل الملفات التي يجب ألا تحذفها مطلقًا على هواتف اندرويد كيلا تسبب مشاكل صعبة للهاتف أنت في غنى عنها ..

اقرأ لدينا أيضًا .. افضل تطبيقات لاستعادة الملفات المحذوفة للاندرويد

مجلدات لا تحذفها مطلقًا على هواتف اندرويد

مجلدات البيانات والنظام والاسترداد و SDcard :

هذه المجلدات مهمة جدًا لدرجة أن العديد من مديري ملفات الشركة المصنعة يخفونها حتى لا تتمكن من حذفها ولو بطريق الخطأ ، حيث تحتوي على ملفات أساسية لتمهيد الجهاز ونظام التشغيل، بل إنه يمكن حذف بعض الملفات بالفعل وستتم إعادة إنشائها تلقائيًا ، ولكن لا يمكن للبعض الآخر ذلك.

ملفات هواتف اندرويد

إذا كنت تقوم بحذف المحتوى من جهاز Android الخاص بك ، فلا يجب أن تلمس مجلدات البيانات والنظام والاسترداد و SDcard مطلقًا. كل ما تحتويه تقريبًا عبارة عن ملفات أساسية للتشغيل السليم لجهازك. إذا قمت بحذفها سوف يتسبب ذلك في فقد النظام للمعلومات وربما تتسبب في عدم تشغيل هاتفك المحمول بشكل صحيح.

تحتوي بعض هذه المجلدات على معلومات مثل نظام التشغيل أو الملفات الكبيرة ، ولهذا السبب يخبرك بعض مديري الملفات أنها ثقيلة جدًا ، لأنك ربما بعد أن تحذف الكثير لتوسيع مساحة التخزين على هاتفك، ربما يُغريك حذف هذه المجلدات الخطيرة أيضًا من أجل إخلاء مساحة أكبر ، لا تفعل ذلك أبدًا !! لا تفعله إذا كنت لا تريد أن تفقد المحتوى الأساسي.

حذف ملفات هواتف اندرويد

ما الذي يمكنك حذفه لتحرير مساحة التخزين دون قلق؟

يمكن لجهاز Android المحمول الذي تم استخدامه لعدة أشهر دون إعادة تعيين إعدادات المصنع تخزين عدد كبير من الملفات غير الضرورية ، لذا من الجيد مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات المثبتة ، وبعض التطبيقات التي لم تعد تستخدمها ، والملفات الكبيرة التي تشغل مساحة كبيرة ، والملفات المكررة.

قد يكون القيام بذلك يدويًا أمرًا صعبًا ، خاصة إذا كنت لا تعرف مكان جميع الملفات، ولكن لا عليك ، فهناك تطبيق بسيط يحل هذه المشكلة إلى حد كبير ونحن نوصي بشدة ، وهو يتعلق بملفات Google ، إنه مدير ملفات ، ليس فقط يعمل بشكل جيد بل يحتوي أيضًا على قسم لتحرير مساحة التخزين التي لا تحتاجها.

احذف الملفات الكبيرة والتكرارات والتطبيقات التي لا تستخدمها وذاكرة التخزين المؤقت وغير ذلك الكثير، كل شيء بطريقة بديهية للغاية ودون تعريض المجلدات والملفات المهمة التي ذكرناها من قبل للخطر.

إذا كنت ترغب في حذف الملفات من هواتف اندرويد Android ، فيجب عليك القيام بذلك عن معرفة وعلم بما تحذفه وما لا تحذفه. سيساعدك استخدام تطبيقات مثل مدير الملفات في التأكد من قيامك بذلك بشكل صحيح.

هل كنت تعرف الملفات التي لا يجب حذفها مطلقًا ؟ شاركنا التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى