الهواتف الذكية

كيفية إلغاء تنشيط أهم 3 إعدادات في جميع الهواتف من أجل توفير البطارية

أهم 3 إعدادات في كل الهواتف يجب إيقافها فورًا

هل لديك مشاكل في البطارية على هاتفك ؟ إذا لم تصل البطارية إلى نهاية اليوم، فلا داعي للتخلي عن هاتفك. سنخبركم اليوم بطريقة توسيع نطاق استخدامه قليلاً بفضل 3 إعدادات يمكنك إلغاء تنشيطها لزيادة استقلالية هاتفك المحمول لبضع ساعات. وبالتالي ستفقد بعض الامتيازات من أجل الحصول على بضع ساعات إضافية من وقت الشاشة .

لحفظ البطارية على الهاتف، من الضروري أن تفقد شيئًا ما. الإجراءات التي نخبرك بها اليوم تعمل على إلغاء تنشيط 3 مميزات مهمة تستهلك الكثير من الطاقة، وبالتالي الحصول على ساعات أكثر لتشغيل للهاتف.

3 مميزات إلغاء تنشيطها لحفظ البطارية على أي هاتف

كيفية إلغاء تنشيط أهم 3 إعدادات في جميع الهواتف من أجل توفير البطارية
بطارية الهاتف

مهما كان نوع الهاتف الذي تستخدمه ستتمكن من اتباع الخطوات التالية لتوفير بعض البطارية كل يوم. هناك ميزة واحدة من المميزات الثلاثة فقط قد لا تتمكن من الوصول إليها ، وهي العرض الدائم “Always On Display” نظرًا لأنها لا تتوفر كل الهواتف، لذلك إذا لم تكن متوفرة، فلن تتمكن من استخدامها لتوفير البطارية. أما باقي المميزات فهي متاحة على جميع الهواتف.

1- قم بإيقاف تشغيل Wi-Fi عند مغادرة المنزل

كيفية إلغاء تنشيط أهم 3 إعدادات في جميع الهواتف من أجل توفير البطارية
إيقاف تشغيل Wi-Fi

قد يبدو الأمر بسيطًا ، لكن إيقاف تشغيل الواي فاي “Wi-Fi” عند مغادرة المنزل يعد إجراءً مفيدًا للغاية لتوفير عمر البطارية. عندما تترك شبكة الواي فاي وتستخدم بيانات الجوال ، يبحث جهازك دائمًا عن شبكات واي فاي جديدة للاتصال بها.

إنه إجراء يقوم به الهاتف دون أن تطلب منه ذلك. وكما يمكنك أن تتخيل، فإن هذا يهدر الطاقة. إذا قام جهازك بذلك لعدة ساعات في اليوم ، فسوف يستهلك الطاقة ، وبالتالي البطارية.

اقرأ أيضًا: 9 إعدادات مهمة يتوجب عليك تغييرها الآن في هواتف سامسونج

2- قم بإيقاف تشغيل تحديد الموقع والترجمة

تحتوي جميع هواتف أندرويد المحمولة على خدمة تحديد الموقع، وهي مخصصة للتطبيقات لاستخدام GPS لتحديد موقعك. أفضل مثال على ذلك هو خرائط جوجل : عندما تفتح التطبيق فإنه يعرف بالفعل مكانك هذا لأن الموقع مفتوح دائمًا ومتاح لجميع التطبيقات.

سيؤدي إلغاء تنشيطه إلى خفض استهلاك الطاقة قليلاً ، حيث سيتعين عليك تنشيطها في كل مرة يحتاج فيها التطبيق إلى تحديد موقعك لوظيفة ما. في المقابل، ستجعل جهازك يستهلك طاقة بطارية أقل بكثير. تؤكد العديد من الدراسات أن تحديد الموقع هو أحد الإعدادات التي تستهلك أكبر قدر من البطارية والتي يتم استخدامها بشكل أقل.

اقرأ أيضًا: أهم 5 إعدادات غريبة ومفيدة يجب تنشيطها على هواتف شاومي وريدمي وبوكو فورًا

3- قم بإيقاف ميزة Always On Display

تحتوي العديد من الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد على ميزة تسمى العرض الدائم “Always On Display” . إنها ميزة مدمجة في النظام وتسمح لك بمشاهدة الوقت وبعض الإشعارات عند إيقاف تشغيل الشاشة. تعرض شاشة الهاتف دائمًا هذه البيانات ، وبالتالي يمكنك رؤية الوقت حتى عندما يكون جهازك مقفلاً.

كيفية إلغاء تنشيط أهم 3 إعدادات في جميع الهواتف من أجل توفير البطارية
Always On Display

تتسبب الميزة بالتأكيد في استنزاف البطارية، ويقال أنها أكثر أو أقل من 1 ٪ لكل ساعة من الاستخدام . يمكن أن يترجم هذا إلى 7-10٪ يوميًا عند استخدام هذه الميزة.

إذا اعتدت على عدم استخدام مثل هذه الميزة ، فإنه يمكنك تقليل استهلاك البطارية لجهازك بشكل كبير. يمكنك إلغاء تنشيطها من خيارات الشاشة في إعدادات هاتفك .

مع هذه الإعدادات الأساسية الثلاثة لأي هاتف محمول يعمل بنظام أندرويد، ستتمكن من توفير كمية جيدة من الطاقة كل يوم، والتي ستترجم إلى بطارية يومية أكثر. إذا نفدت طاقة البطارية في نهاية اليوم ، فقد يؤدي تعطيل هذه المميزات إلى زيادة استخدام بدرجة كافية بحيث لا تضطر إلى شحن الجهاز في بعض المواقف.

اقرأ أيضًا: إعدادات مهمة يجب تغييرها الآن على هواتف سامسونج لإطالة عمر البطارية

هل هناك طرق أخرى تعرفها لزيادة توفير البطارية؟ شارك معنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى