السيارات

سيارة iVision Dee من بي ام دبليو القابلة لتغيير لونها – فيديو

بي ام دبليو تكشف عن سيارتها ذات اللون المتغير

أزاحت بي إم دبليو الستار عن نموذج أولي لسيارة ذات لون قابل للتغيّر، يمكن لمالكها تغييره حسبما يريد، وتتميز السيارة بتقنيات رقمية قوية، منها عرض المعلومات على كامل الزجاج الأمامي. وكشفت الشركة العام الفائت عن سيارة ذات لون قابل للتغيّر، ولكن ضمن درجات الرمادي فقط.. أما النموذج الجديد، فيمكن أن يكتسي مجموعة كبيرة من الألوان، وأمكن للجمهور الاطلاع على السيارة التي تحمل اسم iVision Dee ضمن عرض في لاس فيغاس حضره الممثل أرنولد شوارزنيغر.

سيارة iVision Dee القابلة لتغيير اللون

Vision Dee
سيارة Vision Dee

تتميز» دي«من BMW، بهيكل خارجي مبتكر مصنع من ألواح مبتكرة يطلق عليها E Ink ، الذي يسمح لـ i Vision Dee التحول إلى العديد من الألوان والتي تصل لـ 32 لونًا مثل الحرباء، كما يمكن التحكم في أشكالها الخارجية بأنماط مختلفة لا حصر لها، من خلال 240 لوحة E Ink تعمل بشكل مستقل.

ابتكار بي إم دابليو أيضاً مكنها من تحويل الزجاج الأمامي بالكامل كشاشة، يمكن للسيارة أيضًا أن ترسم صور كرتونية رمزية للسائق على النافذة الجانبية. أيضاً السيارة المستقبلية ستفتح الأبواب تلقائيًا وتلقي التحية على السائق عندما تشعر باقترابه منها.

تعتمد Dee على التجربة الرقمية، التي تربط البشر بالآلات. الذي يتحقق من خلال العناصر المرئية والتواصل اللفظي مثل الأوامر الصوتية.

مقصورة i Vision Dee الداخلية تهدف إلى التركيز على استخدام الأوامر الصوتية، وتقدم بعجلة قيادة ذات مكابح عمودية ولوحات لمس مزدوجة، تركز BMW على الزجاج الأمامي، الذي يعمل بمثابة شاشة رقمية ضخمة. يتم عرض جميع المعلومات التي تظهر عادةً على لوحة العدادات التقليدية أو شاشة اللمس المركزية على العرض الكامل للزجاج الأمامي.

الزجاج الأمامي يمكنه العمل كشاشة عرض المعلومات على أكبر مساحة ممكنة، والتي لا يمكن معرفة أنّها شاشة سوى عند تشغيلها.

سيارة iVision Dee من بي ام دبليو القابلة لتغيير لونها - فيديو
الزجاج الأميم عندما يتحول إلى شاشة في السيارة

وبهذه الطريقة تؤكّد مجموعة BMW الإمكانات الهائلة لـ “تكنولوجيا الإسقاط”، وتستعرض سيارة BMW i Vision Dee كيف يمكن أيضًا استخدام شاشة عرض متقدمة على الزجاج الأمامي في المستقبل من أجل العرض والتشغيل.

وسيتم استخدام الإصدار القياسي من شاشة العرض على الزجاج الأمامي BMW Head-up-Display التي تمتدّ عبر كامل الزجاج الأمامي في طرازات الفئة الجديدة NEUE KLASSE اعتبارًا من عام 2025.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى