ابلتطبيقات وألعاب الهواتف

لعبة فورتنايت – Fortnite تفجر مفاجأة مدوية على iOS

عودة فورتنايت إلى iOS في عام 2023

أثار الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games Tim Sweeney عودة لعبة “فورتنايت” Fortnite إلى iOS في عام 2023، بعد ما يقرب من ثلاث سنوات من إزالة اللعبة الأكثر مبيعًا من App Store لانتهاكها قواعد النظام الأساسي، مما يمثل بداية معركة قانونية مثيرة للجدل وشهيرة.

عودة فورتنايت إلى iOS في عام 2023

في تغريدة للاحتفال بالعام الجديد، قال سويني: “العام المقبل على iOS!” تليها صورة لشخصية Fortnite تبحث عن الألعاب النارية التي توضح عام 2023. وبحسب ما ورد تخطط ابل للسماح بتحميل التطبيقات الجانبية ومتاجر التطبيقات البديلة مع iOS 17 العام المقبل، من أجل الامتثال لقانون DMA (قانون الأسواق الرقمية) الذي تم تمريره مؤخرًا في أوروبا.

وبموجب القانون وتطبيقاته ، يمكن لـ “Epic Games” من الناحية النظرية إعادة فورتنايت إلى iOS ، فقط ليس من خلال “متجر التطبيقات”.

وتمت إزالة فورتنايت من ‌App Store‌ في أغسطس 2020 بعد أن تضمنت Epic Games خيار الدفع المباشر في اللعبة التي تحايلت على نظام الشراء داخل التطبيق من ابل، منتهكة قواعد App Store‌.

وأزالت ابل في النهاية Fortnite من متجر التطبيقات، وألقت اللوم مباشرة على Epic لانتهاكها قواعدها. وأدت إزالة Fortnite من “متجر التطبيقات” إلى قيام “Epic Games” برفع دعوى قضائية ضد عملاق التكنولوجيا Cupertino. “نحن نكافح من أجل منصات مفتوحة وتغييرات في السياسة تفيد جميع المطورين بالتساوي.

وبعد ثلاث سنوات، تقدم كل من “Epic Games” و ابل استئنافًا لقرار المحكمة الصادر في سبتمبر 2021 والذي كان سيطلب من ابل السماح للمطورين بإضافة روابط داخل التطبيق إلى مواقع ويب خارجية، مما يمهد الطريق لخيارات دفع بديلة لا تتطلب من المطورين القيام بذلك.

اقرأ أيضًا: فورتنايت – Fortnite تعود مجددًا بمفاجأة سارّة إلى عشاق اللعبة

وتدعي “Epic Games” أن سيطرة ابل على iOS و “متجر التطبيقات” تعتبر معادية للمنافسة ويجب السماح بمتاجر التطبيقات البديلة على ايفون.

ومن ناحية أخرى ، تعتقد شركة آبل أن متجر التطبيقات يظل الطريقة الأكثر أمانًا والأكثر موثوقية للمطورين لاستهداف المستخدمين ، وللمستخدمين لاستكشاف التطبيقات.

ما رأيكم في عودة فورتنايت لأجهزة iOS ؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى