الهواتف الذكيةأنظمة تشغيلابل

رسميًا: آبل تعلن عن iOS 14 بمميزات جديدة ومثيرة

أعلنت شركة آبل اليوم وبشكل رسمي، عن نظام التشغيل الجديد لهواتف ايفون iOS 14 الذي يأتي بالعديد من التغييرات والمميزات الجديدة للمرة الأولى منذ عدة سنوات.

وخلال مؤتمرها للمطورين WWDC 2020 الذي تم بثه على قناة الشركة على موقع يوتيوب كشفت الشركة عن أبرز مميزات نظام التشغيل الجديد.

ومن أبرز هذه المميزات إضافة App Library الذي ينظم التطبيقات لوضع كل مجموعة في خانة معاً بشكل تلقائي بدلاً من انتشار التطبيقات على عدة شاشات، وبالتالي يتقلص عدد الشاشات التي يحتاج المستخدم إلى البحث داخليها.

وبفضل هذه الطريقة أصبح بإمكان المستخدم إخفاء التطبيقات على الشاشة الرئيسية، وتأتي بميزات التجميع الذكية، مثل سحب جميع ألعاب “Apple Arcade” تلقائيًا في دفعة واحدة.

كما أعلنت الشركة عن ميزة Picture-in-picture التي طال انتظارها، ويمكن للمستخدم التثبيت حول أي محتوى تنظر إليه وكذلك تعديل العرض، وتعطيك الخاصية إمكانية مشاهدة الفيديو في أي مكان ويمكنك أخذه إلى طرف الشاشة وتصبح له قائمة منبثقة لإخفائه وإظهاره.

Image

وأوضحت Apple أن “iOS 14” يدعم تطبيق “Apple Messages” بمزايا جديدة، أبرزها الرسائل الجماعية، مع دعم الردود المضمنة وخيارات الإخطار الأفضل، كما يتمكن المستخدم من تثبيت أهم المحادثات، بالإضافة إلى خيارات Memoji جديدة.

وأضافت الشركة تحسينات جديدة على مساعدها الصوتي “سيري”، وسيظهر مع رمز كرتوني جديد أكبر يظهر عند الاستدعاء، وسوف يدعم الآن إرسال الرسائل الصوتية،  مع تطبيق للترجمة يقدم ترجمات إلى لغات منها العربيةأكثر الآن ويعمل Offline للحفاظ على الخصوصية.

وضمن المزايا الجديدة في نظام iOS 14 هناك ميزة حاضرة للمطورين ومساعدتهم على تشجيع المستخدمين لتحميل تطبيقاتهم باسم App Clips، تتيح الميزة للمستخدمين تجربة ميزة محددة من التطبيقات دون تنزيل التطبيق بشكل كامل على أجهزتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى