أخبار الويب

كيفية تحميل فيديو يوتيوب مجانًا ومباشرة بدون برامج خاصة

اهم 4 طرق تحميل فيديو من اليوتيوب بدون برامج خاصة مجانًا

أصبح لا يمكن الاستغناء عن موقع يوتيوب YouTube في حياتنا اليومية ، خاصة بآخر عاميْن بعد جائحة فيروس كورونا التي أجبرت الجميع على التعليم الإلكتروني ، ويعتبر يوتيوب هو الموقع الأول عالميًا بالنسبة لمشاهدة الفيديوهات، فهناك ملايين الفيديوهات التي ترفع يوميًا على الموقع من مختلف الحسابات والقنوات.

وبالتأكيد -وهذا حال الجميع- فإن هناك العديد من الفيديوهات التي تثير اهتمامك، ومنها ما يلزمك لتحفظه على جهازك ، وتكون مضطرًا إلى تحميله ، لذا سوف نتعرف من خلال هذا المقال على أسهل 4 طرق لتحميل هذه الفيديوهات بدون برامج ..

إن غالبية المستخدمين لا يملكون البرامج الخاصة بتحميل الفيديوهات من موقع يوتيوب YouTube ، والتي من أشهرها طبعًا برنامج Internet Download Manager، خصوصًا وأنه غير مجاني ، وحتى الذين يملكون البرنامج فإن بعضهم يجد مشكلة في تحميل الفيديوهات باستخدامه ، لهذا نقدم لكم هنا عبر (رقمي تي في) أسهل أربعة طرق لتحميل فيديوهات اليوتيوب بدون برامج وبكل الصيغ ، وهي كالتالي :

طرق تحميل فيديو يوتيوب مباشرة وبالمجان بدون برامج خاصة

1- التحميل من خلال موقع Savefrom.Net

أحد أشهر مواقع التحميل عبر الانترنت، ويعتبر تحميل الفيديوهات من خلال هذا الموقع من أسهل طرق التحميل بالفعل وعن تجربة شخصية، ويتم ذلك بطريقتين كلتاهما أسهل من الأخرى ، وهما:

الطريقة الأولى: نضع المؤشر على العنوان الخاص بالفيديو المراد تحميله (URL) في أيقونة الرابط أعلى الصفحة ، ثم نزيل علامة الويب (.WWW) فقط من العنوان ونستبدلها بحرفيْن SS مباشرة ليتم فتح الموقع فورًا ثم نبدأ التحميل بكل سهولة، وبإمكانك اختيار جودة الفيديو المطلوبة والصيغة المناسبة للتحميل من خلال الضغط عليها ، لتجد أن التحميل بدأ بشكل مباشر من خلال البرنامج الرائع.

تحميل فيديوهات يوتيوب

الطريقة الثانية: نفتح موقع Net، ثم نقوم بنسخ رابط الفيديو الذي نريد تحميله، ونضعه في المكان المخصص له في الموقع، ثم نضغط Enter، ثم نختار الصيغة المناسبة للتحميل كما في الطريقة الأولى.

2- التحميل من خلال موقع Save Video

أولا نقوم بفتح الموقع نفسه من خلال الضغط على الرابط هنا، ثم عليك التوجه إلى عنوان الفيديو الذي تستهدف حفظه وتحميله على جهازك، وما عليك إلا أن تضيف كلمة “Link” فقط قبل كلمة YouTube بدون أي مسافات بين الحروف أو فواصل، وبعدها اضغط “enter” ، سوف تُفتح أمامك صفحة جديدة.

في هذه الصفحة سوف تجد عبارة “Download Video” وتعني بالعربية تحميل فيديو ، وإذا قمت بالضغط عليها ستظهر لك صيغ مختلفة لتحميل الفيديو (بأسفل الموقع)، ما عليك سوى اختيار الصيغة المناسبة، مع وجود إمكانية تحميل الصوت فقط من الفيديو ، وهي تُعرف باسم (صيغة mp3) التي ستجدها آخر صيغة في القائمة المذكورة.

تحميل فيديوهات يوتيوب

الآن انتظر لحظات خاطفة لمدة 3 ثواني فقط ، ثم قم بالضغط على Click here to show download link من أجل إظهار رابط التحميل، وأخيرًا اضغط على Click here to start download ببساطة ليتم بعدها التحميل مباشرة.

3- التحميل من خلال موقع Keepvid

كالعادة أول خطوة هي فتح موقع keepvid بالنقر على الرابط هنا، ثم ستقوم بنسخ رابط الفيديو المطلوب تحميله على جهازك، قم بلصق الرابط في هذا الموقع واضغط بعدها على خيار Download، ومثل نظرائه من المواقع يتيح لك اختيار صيغة التحميل المناسبة والتي تكون حسب العادة بالترتيب من الأفضل جودة إلى الأقل جودة، اختر الصيغة التي تناسبك ثم قم بالضغط على عبارة (save as link) والتي تعني احفظ كـ رابط.

تحميل فيديوهات يوتيوب

سوف تظهر أمامك نافذة جديدة ، تتيح لك اختيار اسم ومكان تحميل الفيديو على جهازك ، وبالضغط على كلمة save ستقوم بحفظ ما تريد بكل بساطة.

4- من خلال موقع Download4.cc :

إنه من المواقع الشهيرة والمميزة جدًا ، لأنه يتيح لك القيام بتحميل أي فيديو ترغب به من منصات : يوتيوب – فيسبوك – تويتر – تيك توك وغيرها الكثير من المواقع والمنصات.

موقع Download4.cc يمكنك فعلا من تحميل الفيديوهات من مختلف مواقع مشاركة الفيديو عبر الإنترنت والأمر بمنتهى السهولة والبساطة :

تحميل فيديوهات يوتيوب

أولا قم بنسخ رابط فيديو يوتيوب المطلوب تحميله ، ثانيًا ادخل إلى الموقع وقم بلصق الرابط الذي نسخته ، ثم عليك أن تحدّد الجودة التي ترغب بها والصيغة المناسبة لك التي تريد تحميل الفيديو بها . ثالثًا انقر على خيار تحميل Download ، وسوف يتم التحميل مباشرة بسلاسة وبدون إعلانات مزعجة .

بقي أن نضيف في ختام هذا المقال أنّ هناك عددًا من المتصفحات يمكن من خلالها تحميل الفيديوهات من على جميع المواقع دون الحاجة إلى تنزيل برامج!

والأمر بمنتهى البساطة حيث إنك بمجرد أن تقوم بتشغيل الفيديو من خلال هذه المتصفحات ، سوف يسألك فورًا (المتصفح طبعًا) هل ترغب في تحميل الفيديو ؟ والخيارات هي “صوت وصورة” أو “صوت فقط”، حينها ستقوم باختيار ما يناسبك وما تريده لتبدأ عملية التحميل بشكل مباشر.

هل أعجبتك خياراتنا لحفظ فيديوهات يوتيوب بدون برامج خاصة ؟

زر الذهاب إلى الأعلى