الهواتف الذكيةشاومي

كيفية تحديث هواتف شاومي إلى أحدث إصدار بأسهل طريقة ممكنة؟

حيل بسيطة لتحديث هواتف شاومي لآخر إصدار

هل ما زلت عالقًا في إصدارات قديمة مثل تحديث واجهة شاومي MIUI 12؟ إذا كانت الإجابة نعم وتبحث عن طريقة تتيح لك مواكبة أحدث الإصدارات، فهناك بالفعل أداة للوصول إلى أحدث تصحيحات الأمان وأهم التحسينات في الأداء واستخدام البطارية.

هنا نسلط الضوء على أداتين ستساعدانك في الحفاظ على هاتف شاومي أو شاومي ريدمي أو بوكو في أحدث إصدار. دعونا نتعرف على هذه الأدوات.

الأداة الأولى تسمى MIUI Downloader، وهو بمثابة تطبيق تم تطويره بواسطة فريق XiaoMIUI، وهي مسئولة عن بعض أهم التسريبات والتحديثات في الأشهر الأخيرة. وتتوفر الأداة على سوق جوجل بلاي، لذا ما عليك سوى تنزيلها وتثبيتها.

شاومي

التطبيق الثاني يسمى Device App Updater، وهو حاليًا في مرحلة تجريبية مغلقة، وهو ما يعادل محدث MIUI ولكنه يهدف إلى تحديث جميع تطبيقات شاومي أو شاومي ريدمي أو بوكو، استنادا إلى أحدث ملف apk من بلدان أخرى.

كلاهما مجاني تمامًا، ويحتوي على إعلانات منبثقة وكلاهما يبدأ من نفس الفرضية: أن هاتف شاومي الخاص بك لم يتم التخلي عنه ويمكن أن يستمر في تلقي تحسينات آخر التحديثات.

دعونا نركز على MIUI Downloader. التنقل في هذا التطبيق بسيط للغاية. كما نرى ، يمكننا تحرير الألوان واللغة والاختيار بين الوضع الفاتح أو الداكن.

ضمن القائمة، سيكون عليك فقط البحث عن الجهاز الذي يناسب الطراز الذي لديك بالضبط. وإذا كنت لا تعرف ما هو عليه، فسيتعين عليك فقط الانتقال إلى “الإعدادات” والنزول إلى خيار “جميع المواصفات”. هناك سترى نوع الطراز الذي لديك أو مقدار ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) أو الرقم التسلسلي للجهاز.

اقرأ أيضًا: تحديث أندرويد 13 الإصدار العالمي يصل لأحد هواتف شاومي مع 8 ميزات هامة للغاية

عند اختيار الجهاز المعني، سيتعين عليك الاختيار من بين ثلاثة خيارات:

  1. ROM العالمي الأكثر استقرارًا في MIUI حتى الآن، تم اختباره وأمانه.
  2. نسخة معدلة تستند إلى أحدث ذاكرة القراءة فقط الصينية – مع بعض الأدوات الإضافية وعدم وجود إعلانات بين التطبيقات.
  3. يوصى فقط بإصدار تجريبي من الاختبارات ويتم تحديثه باستمرار للاختبار واختبار الأداء.

بالإضافة إلى ذلك، ستجد أيضا في هذا القسم أخبارًا تحتوي على معلومات حول آخر التحديثات والتوصيات اعتمادًا على الجهاز الذي تستخدمه.

وقبل المتابعة ، يجب أن تكون النقطة التالية واضحة: من أجل تثبيت هذه الأقراص المدمجة ، يجب تمكين Bootloader.

وتكمن إحدى مزايا تطبيق MIUI Downloader في بساطته: في كل مرة نصل فيها إلى ROM ، يربط التطبيق بين Recovery و Fasboot المطابقين لنموذجنا. إنه ، باختصار ، محرك بحث يتجنب الاضطرار إلى الوصول إلى المنتديات أو الصفحات بلغات أخرى.

نوصي بإنشاء نسخة احتياطية والاحتفاظ بها على جهاز كمبيوتر أو وسائط بديلة. وبالتالي ، في حالة وقوع أي مشكلة، ستكون قادرًا على استعادة هاتفك إلى حالته السابقة.

ويتم تنزيل جميع ذاكرة القراءة فقط من موقع SourgeForge، وهو مستودع ضخم حيث يتم التحقق من الملفات  والتأكد من أنها خالية من الفيروسات. وبمجرد اختيار ROM الذي يناسب احتياجاتك، وسيتعين عليك فقط التحديث باتباع نفس الخطوات التي ستتبعها إذا قمت بتحديث هاتفك.

ما رأيكم في هذه التطبيقات؟

زر الذهاب إلى الأعلى