أخبار الشركات

إيلون ماسك Elon Musk سيتنحى عن منصب رئيس تويتر ولكن بشرط غريب!

أكثر من 9 مليون مستخدم لتويتر يصوّت لصالح تنحي إيلون ماسك عن رئاسة الشركة

أكّد الملياردير إيلون ماسك “Elon Musk” أنه يبحث عن بديل له وسيتنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي لشركة تويتر بمجرد أن يجد شخصًا “أحمق بدرجة كافية” ليخلفه، وذلك في تغريدة نشرها يوم الثلاثاء.

تأتي تغريدة ماسك بعد يومين من إطلاقه استطلاعًا للرأي على الشبكة الاجتماعية، حيث صوت الأغلبية على استقالة إيلون ماسك.

مصير تويتر بعد استقالة إيلون ماسك

حتى عندما يجد إيلون ماسك شخصًا جديدًا لرئاسة تويتر، فسيظل المالك وصانع القرار النهائي في الشركة. أشار ماسك إلى ذلك في تغريدته، قائلاً إنه “سيشغل فقط فرق البرامج والخوادم”. في الشهر الماضي ، أخبر موظفي تويتر أن Twitter سيصبح “شركة برمجيات وخوادم” تحت ملكيته.

بعد أن تلقى ماسك رد فعل واسع النطاق لتعليقه حسابات العديد من الصحفيين على تويتر ، توجه الملياردير إلى منصته يوم الأحد لطرح سؤال: “هل يجب أن أتنحى عن منصبي كرئيس لتويتر؟ سألتزم بنتائج هذا الاستطلاع”.

صوت حوالي 17 مليون شخص في الاستطلاع، وأيد ما يقرب من 58٪ من الأصوات تنحي ماسك عن منصبه كرئيس تنفيذي. وكتب ماسك في تغريدة بعد بدء الاستطلاع: “كما يقول المثل ، كن حذرًا فيما ترغب ، فقد تحصل عليه”.

اقرأ أيضًا: تغريدة إيلون ماسك تثير ضجّة كبيرة باحتمال موته في ظروف غامضة بعد تلقّيه تحذير قوي!

قال ماسك سابقًا إنه لم يكن ينوي أبدًا البقاء في منصب الرئيس التنفيذي لتويتر على المدى الطويل. منذ أن تولى ماسك موقع تويتر في أواخر أكتوبر، كان هناك وابل مستمر من القرارات غير المنتظمة والاضطرابات في الشركة.

فقد قام بتسريح أكثر من نصف الموظفين وأعاد حساب الرئيس السابق ترامب. كذلك، تم فصل أو استقالة جميع كبار المديرين التنفيذيين في تويتر تقريبًا منذ أن تولى ماسك زمام الأمور.

وسط هذه الفوضى، فرّ كبار المعلنين من المنصة ،وتوقّع ماسك مرارًا وتكرارًا أن تويتر قد يكون على وشك الإفلاس. كما أدى الارتباك والفوضى في تويتر إلى قلق بعض مستثمري تسلا من أن ماسك كان مشتتًا للغاية من إدارة الشركتين.

اقرأ أيضًا: إيلون ماسك يستعد لإجراء تجربة زرع رقاقة لاسلكية في الدماغ البشري قريبًا

إذ تمثل شركة السيارات الكهربائية معظم ثروة ماسك ، لكن تويتر كان يستحوذ على جدول ماسك. انخفض سهم Tesla بنسبة 56 ٪ هذا العام ، حيث أشار بعض المستثمرين إلى أن ماسك بحاجة إلى التوقف عن محاولة التوفيق بين إدارة كلتا الشركتين.

تجدر الإشارة إلى أن موقع تويتر قد أعلن عن سياسة جديدة يوم الأحد فاجأت العديد من المستخدمين: فقد قال إنه لن يُسمح بعد الآن بالتغريدات التي تتضمن روابط لمواقع التواصل الاجتماعي الأخرى ، واصفًا مثل هذه المنشورات بأنها “ترويج مجاني”.

اقرأ أيضًا: روبوت تسلا أوبتيموس ايلون ماسك يكشف عن أكثر روبوت متطور في العالم

برأيك، هل تؤيد بقاء إيلون ماسك كرئيس لشركة تويتر أم استقالته من هذا المنصب؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى