أنظمة تشغيل

اهم 7 مزايا يجلبها إصدار اندرويد 13 النظام الأساسي ربع السنوي Android 13 QPR2 Beta 1

هل أنت مستعد لميزات Android 13 الجديدة المذهلة؟

أصدرت Google مؤخرًا ميزة جديدة لنظام التشغيل اندرويد 13 بداية ديسمبر وهي ميزةDecember Feature Drop لأجهزة Pixel المختارة، ومع ذلك كانت هذه مجرد لمحة عن جميع ميزات Android 13 الجديدة التي سيتم إسقاطها قريبًا لهواتف Google.

بعد إسقاط ميزة ديسمبر ، أصدرت Google إصدار Android 13 QPR2 Beta 1 (إصدار النظام الأساسي ربع السنوي)، وهو الإصدار التجريبي المتاح للمطورين ، ويعطينا لمحة عن جميع الميزات والتغييرات الجديدة التي يمكنك توقعها في التحديثات المستقبلية لنظام اندرويد 13.

وباختصار -وبدون أدنى شك- ستعمل كل هذه الميزات الجديدة على تحسين تجربة Android بشكل كبير.

اقرأ لدينا أيضًا .. اهم 10 ميزات نريد رؤيتها في اندرويد 14

ميزات اندرويد 13 الجديدة القادمة

تعديلات واجهة المستخدم

أولاً دعنا نتحدث عن التغييرات المرئية التي جلبتها النسخة التجريبية الجديدة إلى الطاولة، تم العثور على أحد أكثر التغييرات الملحوظة في قسم الإعدادات السريعة.

كما ترى في الصورة أدناه ، فإن الساعة الرقمية أكبر بكثير من الساعات الحالية. يتم نقل التاريخ أيضًا إلى أسفل الساعة، يتم نقل تسمية الخدمة الخلوية ، التي تظهر بجوار أيقونات شريط الحالة للبنيات الحالية ، إلى الزاوية اليمنى العليا، ويأتي بخط كبير الحجم.

اندرويد 13

اشتهرت Google بتعديل أداة “التشغيل الآن” ، ومرة أخرى تم تعديل الأداة في Android 13 QPR2 Beta 1.

في أحدث إصدار ، ستلاحظ أيضًا تراكبًا ضبابيًا على خلفية صورة الألبوم. تظهر هذه الرسوم المتحركة فقط عند فتح مشغل الوسائط لأول مرة. لا يحدث في أوقات أخرى ، مما يجعلنا نعتقد أن Google لا تزال تعمل عليها.

إيماءة خلفية معاد تصميمها

تعد إيماءة الظهر المجددة إحدى ميزات اندرويد 13 الجديدة القادمة ، الشيء هو أن الإيماءة الخلفية لنظام Android كانت إلى حد كبير هي نفسها منذ Android 10 ، كما أن الرسوم المتحركة الخلفية المعاد تصميمها لأحدث Android لها معنى كبير.

ومع ذلك -في أحدث إصدار- يتم تعطيل إيماءة الرجوع الجديدة افتراضيًا ، هذا يجعلنا نعتقد أن Google لا تزال تعمل على ذلك، ومع هذا عند التمكين يتم وضع السهم الخلفي داخل فقاعة دائرية تمتد لتتناسب مع حركة الإيماءة. شاهد الفيديو التالي عبر يوتيوب ..

تشغيل التطبيقات بسرعة

ميزة أخرى جديدة لم يتم تمكينها افتراضيًا هي القدرة على تشغيل التطبيقات بسرعة من شريط البحث، إنه نظام iOS إلى حد كبير ، حيث يمكنك تشغيل تطبيق بسرعة عن طريق الضغط على زر الإدخال على لوحة المفاتيح. ولكن بالنسبة لهذا العمل يجب تثبيت التطبيق على هاتفك.

بشكل أساسي ، عندما تبحث عن تطبيق مثبت سيكون هناك تمييز خلف أيقونة هذا التطبيق، بعد هذا التمييز يمكنك الضغط على زر الإدخال لتشغيل التطبيق بسرعة، بمعنى آخر لن تحتاج إلى تحريك إصبعك والنقر على أيقونة التطبيق لتشغيله.

وضع سطح المكتب (أحد أفضل ميزات اندرويد 13 الجديدة)

لقد كنا ننتظر وضع سطح المكتب المناسب على Android ، ويقدم لنا ميزات Android الجديدة قريبًا، يبدو أن الإصدار الموجود في أحدث إصدار من Android 13 QPR2 Beta 1 هو الإصدار الأفضل والأكثر استقرارًا من الميزة حتى الآن.

عند تمكين وضع سطح المكتب ستفتح جميع التطبيقات في نوافذ مجانية، يمكنك سحبها حول الشاشة ، تمامًا كما تفعل مع التطبيقات لتتصرف في بيئة سطح المكتب، سيُمكّنك وضع سطح المكتب أيضًا من تغيير حجم النافذة ، وتكبير التطبيقات أو تصغيرها ، واستخدام تطبيقات متعددة في وضع تقسيم الشاشة.

اندرويد 13

ومع ذلك لا تزال الميزة بحاجة إلى بعض العمل، ولكن عند اكتمالها نتوقع أن يعمل بشكل مشابه لنظامي التشغيل Windows و macOS المعاصرين، وكما يمكنك التخمين فقد تظهر هذه الميزة لأول مرة مع Pixel Tablet ، والذي من المقرر إطلاقه العام المقبل.

مشاركة الشاشة الجزئية

إلى جانب وضع سطح المكتب ، هناك مشاركة جزئية للشاشة في قائمة ميزات اندرويد 13 الجديدة، في الأساس -باستخدام هذه الميزة- سيتمكن المستخدمون من إرسال تطبيق معين أو تسجيله.

ستعمل الميزة بشكل مشابه لمشاركة نوافذ أو علامات تبويب منفصلة في المكالمات الجماعية، وعندما تسقط الميزة يمكنك الاختيار بين تسجيل تطبيق معين أو مشاركة شاشة الجهاز بالكامل.

شريط المهام المعاد تصميمه

يبدو أن شريط المهام الجديد في طريقه لأجهزة Android اللوحية، حيث سوف يحتضن تمامًا المادة التي تصممها، وبدلاً من التواجد دائمًا في الجزء السفلي من الشاشة ، ستحتوي على إيماءات شبيهة بإيماءات iPad. هذا يعني أنه يمكنك تمريره لأعلى لإحضاره. ومثل ميزات اندرويد 13 الجديدة الأخرى يتم تعطيل هذه الميزة أيضًا بشكل افتراضي.

اندرويد 13

الثيم بتدرج الرمادي

وفقًا لخبير Android الموثوق “مشعل الرحمن”، ستضيف Google سمة أحادية اللون على اندرويد 13. وسيكون للثيم لونان في المقام الأول، هذين # 333333 و # 666666 ، وهما ظلال رمادية داكنة وخفيفة. ويلبي هذا المظهر المستخدمين الذين ليسوا من المعجبين بالتخصيص الملون لـ Material You.

اندرويد 13

ميزات اندرويد 13 – Android 13 الجديدة الأخرى الموجودة في QPR2 Beta 1

إلى جانب جميع الميزات الجديدة الأخرى المذكورة أعلاه ، يوفر QPR2 Beta 1 من Android 13 هذه الميزات:

– الحشو السميك للرموز في Pixel Launcher
– القدرة على تمكين دقة 1080 بكسل في Pixel 6 Pro
– تحول في إعدادات صحة البطارية
-سوف يكون الصوت المكاني متاحًا الآن مرة أخرى لنطاق Pixel 6
– صوت نغمة رنين منفصل للإخطار وأصوات الرنين.

اندرويد 13

وغني عن القول أن أحدث إصدار من Android 13 يحتوي على الكثير من الميزات الجديدة والمثيرة ، ونعتقد أن معظمها سيشق طريقه إلى البناء الثابت التالي لأجهزة Pixel. لكن أيّ الميزات تريد أن تراها أولاً؟ شاركنا التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى