تقنيات أخرى

واي فاي 7 – Wi-Fi 7 قادم في هذا التوقيت مع ميزات وابتكارات ثورية

كشف موعد قدوم Wi-Fi 7 وأبرز الميزات التي سيأتي بها

يبدو أن Wi-Fi 7 يتقرب بشد من الظهور، حيث تبدأ أسعار جهاز توجيه Wi-Fi 6E في الانخفاض، ويبدأ معيار “Wi-Fi 7” في الانتشار والظهور في المزيد من الأجهزة. وستعلن شركة كوالكوم عنه في النصف الثاني من العام المقبل.

استغرق الأمر ما يقرب من خمس سنوات للتحقق من صحة المعيار بين Wi-Fi 3 (802.11g – 54 Mbit / s) و Wi-Fi 4 (802.11n – 600 Mbit / s). أيضًا، استغرق الأمر ست سنوات أخرى لرؤية وصول Wi-Fi 5 (802.11ac – 7000 ميجابت / ثانية).

وأخيرًا، استغرق الأمر خمس سنوات أخرى لشبكة Wi-Fi 6 (802.11ax – 9600 ميجابت / ثانية). لن يحدث اعتماد Wi-Fi 7 (802.11be – 46000 ميجابت / ثانية) حتى عام 2024. إذا التزمنا بهذا الجدول الزمني لعمليات التحقق القياسية.

وبدأت المنتجات الأولى في الظهور! أصبح جهاز التوجيه Archer BE900 ذو المظهر المستقبلي، بواسطة TP-Link الصيني ، رسميًا بالفعل وسيصبح متاحًا قريبًا.

مميزات Wi-Fi 7

تدعي شركة كوالكوم أن تقنية Multi-Link Mesh الخاصة بها يمكنها خفض زمن انتقال الاتصال بنسبة 75٪. مما يجعلها مثالية للألعاب عبر الإنترنت ولكن من المحتمل أيضًا أن تكون حاسمة في انتشار التطبيقات الناشئة مثل الواقع الافتراضي.

Wi-Fi 7

إلى جانب مسألة زمن الوصول، تقول شركة كوالكوم أنه باستخدام ثقب التداخل التكيفي لتقليل الازدحام في بيئة منزلية، فقد عملت على تحسين استقرار اتصالك اللاسلكي المستقبلي. وعلى غرار كيفية تقليل التداخل من شبكات Wi-Fi القريبة، والتي من المحتمل أن تكون عديدة إذا كنت تعيش في مدينة، يجب أن تفعل الخوارزميات المستخدمة لتغيير قنوات الشيء نفسه.

ويحارب Wi-Fi 7 زمن الوصول مع تحسين السرعات القابلة للتحقيق من خلال إدخال قنوات 320 ميجاهرتز (في 6 جيجاهرتز). مقارنة بـ 160 ميجاهرتز لشبكة Wi-Fi 6E و 240 ميجاهرتز في 5 جيجاهرتز. ومن خلال تضمين Multi-Link Operation (MLO)، فإنه يتأكد أيضًا من أن الأجهزة المتوافقة والتي لها احتياجات عالية يمكنها الاتصال بمجالي تردد في وقت واحد (إذا كان لديهم ، على سبيل المثال، وحدة FastConnect 7800 ، والتي هي بالفعل قيد الإنتاج).

Wi-Fi 7

وإذا أردنا الحصول على أسرع السرعات الممكنة، فإننا نتحدث عن تجميع النطاق الترددي. على سبيل المثال في النطاقين 5 و 6 جيجاهرتز.

يتوافق Wi-Fi 7 مع ثلاثة نطاقات تردد، تمامًا مثل Wi-Fi 6E. (2.4 و 5 و 6 جيجاهرتز). نظرًا لانقسام 5 جيجاهرتز إلى نطاقيْن، فإن الشركات المصنعة تستخدم مصطلح “النطاقات الرباعية”.

وستتيح إمكانية الوصول إلى نطاق جديد أيضًا توزيعًا أكثر ذكاءً للأجهزة المرتبطة. وبالتالي ، على سبيل المثال ، قد يتم تعيين النطاق 2.4 جيجا هرتز الأقل فاعلية للأجهزة المرتبطة التي لا تتطلب غالبًا سرعات عالية.

ستتوفر خدمة Wi-Fi 7 في السوق في النصف الثاني من عام 2023

تتوقع أكبر شركة لتصنيع الرقائق في العالم إطلاق المنتجات الحقيقية الأولى في النصف الثاني من عام 2023. أي قبل عام تقريبًا من إصدار IEEE المصادقة النهائية للمعيار. وهم يفعلون ذلك بتأكيدات مدوية. نتيجة لذلك، قد يوفر جهاز التوجيه الذي يحتوي على 10 تدفقات على كل من النطاقات المرجعية الثلاثة سرعة تصل إلى 20 جيجابت / ثانية.

وقد تكون الترقية إلى Wi-Fi 7 أقل تكلفة من الترقية إلى Wi-Fi 6 أو 6E.

برأيكم، ما هي أبرز ميزة يجب توافرها في Wi-Fi 7؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى