أخبار الويبالحواسيبمايكروسوفت

متصفح انترنت اكسبلورر Internet Explorer 11 يودّع مستخدميه للأبد اعتبارًا من هذا التاريخ!

مايكروسوفت تنهي خدمات متصفحها Internet Explorer 11 على ويندوز 10

أعلنت شركة مايكروسوفت عن التاريخ النهائي لتعطيل متصفحها الشهير انترنت اكسبلورر “Internet Explorer 11” على نظام التشغيل ويندوز 10، بعد أن بدأت في التخلص التدريجي منه في يونيو من هذا العام.

بدءًا من 14 فبراير من العام المقبل 2023، سيتم تعطيل متصفح Internet Explorer 11 تمامًا على نظام التشغيل ويندوز 10 من خلال تحديث Microsoft Edge.

قالت مايكروسوفت سابقًا أنه سيتم تعطيل متصفح Internet Explorer 11 من خلال تحديث Windows ، ولكن بدلاً من ذلك ، سيصل من خلال تحديث لمتصفح Edge نفسه. وفقًا للشركة، هذا لتوفير تجربة مستخدم أفضل وجعل الانتقال إلى متصفح Edge أسهل.

مايكروسوفت تتخلص من متصفّح Internet Explorer 11

لقد ظلت فكرة التخلّص من متصفّح Internet Explorer قيد البحث لفترة طويلة الآن. في عام 2020، حددت شركة مايكروسوفت خططها للتخلص التدريجي من المتصفح، بالإضافة إلى الإصدار القديم من Microsoft Edge (الإصدار الذي كان موجودًا قبل الإصدار الحالي المستند إلى Chromium).

اقرأ أيضًا: مايكروسوفت توقف دعم منصة “تِيمْز” على Internet Explorer تمهيدًا لإلغائه بالكامل

في عام 2021 ، قالت الشركة إنها ستوقف Internet Explorer في 15 يونيو عام 2022 ، لكنها في الواقع بدأت في التخلص التدريجي منه فقط في ذلك اليوم. منذ ذلك الحين، تمت إعادة توجيه بعض الأجهزة تدريجيًا إلى Edge بدلاً من ذلك، ولكن في فبراير فقط لن تكون متاحة تمامًا. حتى بالنسبة لنظامي التشغيل ويندوز 8.1 و ويندوز 7 ، لن يكون المتصفح متاحًا بعد الآن.

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم الشركة بإزالة أي مراجع مرئية لمتصفح Internet Explorer من نظام التشغيل ويندوز 10 مع التحديث، مما يعني أنك لن ترى شعار IE على شريط المهام أو في قائمة ابدأ بعد الآن.

اقرأ أيضًا: مايكروسوفت تطلق تحديثًا جديدًا لويندوز 10 – Windows 10 مع إصلاحات أمنية ومميزات جديدة

تعتبر إحدى الميزات الكبيرة للإصدار الحالي من Microsoft Edge هي وضع IE ، والذي يسمح لك أساسًا بفتح مواقع الويب كما لو كانت تعمل في Internet Explorer. إنها ميزة مصممة للسماح لمستخدمي الأعمال بالاستمرار في استخدام الموارد التي تم تصميمها لبرنامج Internet Explorer ، نظرًا لأن هذه الموارد غير مدعومة بشكل صحيح في المتصفحات الحديثة في كثير من الأحيان. إذا حاولت فتح موقع يتطلب Internet Explorer في Microsoft Edge ، فستتم مطالبتك بالتبديل إلى وضع IE ، والذي سيتيح لك استخدام هذا الموقع كالمعتاد.

هل أنت مع قرار مايكروسوفت بإنهاء متصفح انترنت اكسبلورر؟ شاركنا عبر التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى