الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

كيف تعرف إذا كانت بيانات حساب واتساب قد تم تسريبها أم لا من هاتفك في الثغرة الأخيرة؟

كيف اعرف اذا تم تسريب بيانات حساب واتساب على هاتفي ام لا ؟

في الآونة الأخيرة، كان هناك تسريب كبير لتطبيق واتساب، والذي عرض بيانات أكثر من 11 مليون حساب في إسبانيا للتسريب. وعلى الصعيد العالمي ، تأثر ما يقرب من 500 مليون حساب.

كيف تعرف ما إذا كان هاتفك متأثرًا بتسريب بيانات واتساب أم لا؟

هناك بعض المؤشرات التي ستساعدك في معرفة إذا كان حسابك في واتساب متأثرًا بهذا التسريب أم لا. على سبيل المثال، إذا كنت قد بدأت في تلقي رسائل غير مرغوب فيها أو إذا كان سلوك التطبيق غريبًا (تغيير الصورة أو اسم المستخدم، أو المحادثات التي لا تتعرف عليها أو حتى عدم القدرة على الوصول إليها، في أسوأ الحالات).

وحتى لا تحدث لك هذه الأشياء، نوصيك دائما بتنشيط المصادقة الثنائية في جميع تطبيقاتك وأدواتك. نعم ، يمكن أيضًا تفعيل المصادقة في واتساب.

ولكن إذا فات الأوان ولاحظت أن حسابك تعرض بالفعل لتسريب البيانات، فإليك كيفية معرفة ما إذا كان حسابك قد تأثر بتسريب WhatsApp الأخير هذا أم لا.

فقط توجه إلى موقع “haveibeenpwned.com” وهو واحد من أكثر الأدوات المفيدة الموجودة على الإنترنت ومن المثير للاهتمام أن يكون لديك دائما في متناول اليد لرعاية أمانك عبر الإنترنت.

فهو يمكننا من معرفة ما إذا كانت بياناتنا قد تسربت في أي وقت ومكان. ويمكنك البحث عن طريق عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف (إضافة الرمز الدولي).

بمجرد الانتهاء من ذلك، ستحصل على قائمة بتلك المواقع التي عانت من تسرب أو خرق أمني وإذا كان قد أثر عليك يمكنك رؤيته.

ماذا تفعل إذا كنت ضحية؟

في حالة ظهور رقمك كواحد من أولئك الذين عانوا من تسرب WhatsApp، نوصيك بتنشيط المصادقة الثنائية على الفور.

يحدث الشيء نفسه مع حسابات المنصات الأخرى والتي تمت سرقتها أو تصفيتها عبر البريد الإلكتروني. الوصول إليها على الفور ، وتغيير كلمة المرور وتفعيل 2FA.

برأيكم، ما هي أبرز ميزة يفتقد إليها تطبيق واتساب؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى