الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

كيفية منع الحصول على لقطة شاشة من الصور والفيديو في محادثات تطبيق واتساب رسميًا؟

خطوات منع الحصول على سكرين شوت من الصور والفيديو في تطبيق واتساب

أخيرًا وبعد طول انتظار، يوفر تطبيق المراسلة واتساب إمكانية منع المستخدمين من التقاط لقطات شاشة بطريقة بسيطة وسهلة للغاية في النسخة الرسمية من التطبيق.

وتتوفر هذه الميزة الآن في التحديث الأخير من واتساب والتي تمنع عمل سكرين شوت أو لقطة للشاشة للصور والفيديو داخل المحادثات.

ويتم أيضًا منع المستخدمين من تسجيل هذه الرسائل على الشاشة. وتتوفر الإمكانية لبعض مختبري الإصدارات التجريبية الذين يقومون بتثبيت أحدث إصدار تجريبي من متجر جوجل بلاي.

وقدم WhatsApp ميزة العرض مرة واحدة في وقت سابق من هذا العام. تتيح الميزة للمستخدمين إرسال الصور ومقاطع الفيديو التي يتم حذفها تلقائيًا من دردشة المستلم بمجرد فتحها. تهدف الميزة إلى توفير المزيد من الخصوصية لمستخدمي WhatsApp. ومع ذلك، كان بأمكان المستلم فتح الصورة أو الفيديو وعمل لقطة شاشة للدردشة في السابق.

ولكن الآن مع القدرة الجديدة ، لن يتمكن المستخدمون من التقاط لقطات شاشة لأي صورة أو فيديو تقوم بإرساله عن طريق ميزة العرض لمرة واحدة. وفي حالة محاولة التقاط لقطة شاشة، ستكون الصورة سوداء كما هو مبين أدناه.

واتساب
صورة تبين منع عمل لقطة شاشة في تطبيق واتساب

وبمجرد تمكين الميزة ، لا يمكن للمستخدمين “التقاط لقطة شاشة بسبب سياسة الأمان، ولكن حتى إذا استخدم بعض الأشخاص ملحقات جهات خارجية لتتمكن من تجاوز سياسة الأمان ، فستظل الصورة دائمًا سوداء.

ومع ذلك ، لا يزال بإمكان المستلم التقاط لقطات شاشة للمحادثات حتى لو كانت تحتوي على بعض الرسائل المختفية. هذا لأن الميزة الجديدة تقتصر فقط على عرض الصور ومقاطع الفيديو مرة واحدة.

ولا يمكن إعادة توجيه الصور ومقاطع الفيديو أو تصديرها أو حفظها مرة واحدة. ولكن ، لا يزال بإمكان المستلم التقاط صورة باستخدام جهاز محمول ثانوي. لذلك ، يُنصح دائمًا بتوخي الحذر عند إرسال رسائل العرض مرة واحدة.

خطوات منع الحصول على سكرين شوت من الصور والفيديو في تطبيق واتساب

حدد أي صورة أو فيديو تريد ارساله لأي شخص في تطبيق واتساب، وبعد ذلك فعل ميزة العرض لمرة واحدة المشار عليها في لقطة الشاشة أدناه، وانقر على “إرسال”.

والآن، إذا حاول المستلم عمل سكرين شوت للصور أو الفيديو، وقتها سيتم منعه من ذلك.

ما رأيكم في الميزة؟

تعليق واحد

  1. تداوم تطببقات المحادثات على تنزيل تطويرات عبثية لا تشكل منفعه فعلية للمستخدم وهذا هو سبب قرب ظهور نجم جديد في عالم المحادثات سيعرف حينها المستخدمين فاعلية لأنظمة المحادثات لم تحدث من قبل بدلا من التطويرات الشكلية التي تستخف بعقول المستخدمين

زر الذهاب إلى الأعلى