أخبار الشركاتابلسامسونج

ابل تتمكن من الإطاحة بسامسونج وتصبح رقم واحد في سوق الهواتف العالمية

ابل تصبح الرائدة في سوق الهواتف العالمية

يتميز سوق الهواتف العالمية بقدرات تنافسية عالية ، حيث يحاول العديد من المنتجين الرئيسيين الحصول على حصة في السوق. وفي الوقت الحالي ، تعد Samsung الشركة الرائدة في السوق ، لكن تقرير جديد يتوقع أن تتفوق ابل على سامسونج في سوق الهواتف الذكية العالمية في الربع الرابع من عام 2022 ، بسبب زيادة الطلب على سلسلة iPhone 14.

ابل تتفوق على سامسونج في الربع الرابع من عام 2022

ابل
ابل

وفقًا لتقرير جديد صادر عن شركة أبحاث السوق TrendForce ، من المتوقع أن تتفوق شركة Apple على شركة Samsung وتصبح الشركة الرائدة في سوق الهواتف الذكية العالمية في الربع الرابع من عام 2022. حيث كان سوق الهواتف الذكية العالمي يعاني في الأشهر الأخيرة بسبب تباطؤ الطلب والركود الاقتصادي. وفي العديد من البلدان. في الربع الثالث من عام 2022 ، شهد السوق انخفاضًا بنسبة 0.9٪ عن الربع السابق ، مع شحن 289 مليون وحدة.

اقرأ أيضًا:

كيفية تسجيل مكالمة واتساب وإيقاف مؤشرات القراءة بدون برامج وبكل سهولة

ابل ستتجاوز سامسونج بجدارة

تُشير التقارير أيضًا ، إلى أن Apple تشهد نموًا كبيرًا في الربع الرابع ، مع ارتفاع حصتها في السوق من 17.6٪ في الربع الثالث إلى 24.6٪. ويسمح هذا النمو إلى حد كبير إلى زيادة الطلب على سلسلة iPhone 14 . ومن ناحية أخرى ، زادت شحنات سامسونج بنسبة 3.9٪ فقط عن الربع السابق ، ومن المتوقع أن تواجه الشركة المزيد من الانخفاضات بسبب استمرار ضغط المخزون وانخفاض الطلب ونقص أشباه الموصلات. وسيؤثر هذا على مكانة Samsung في سوق الهواتف الذكية العالمي ويسمح لشركة Apple بتجاوزها بجدارة.

ابل
ابل

ومن المتوقع أيضًا ، أن تخسر شركات تصنيع الأجهزة الأصلية الصينية Xiaomi و OPPO و vivo ، المصنفة حاليًا من المرتبة الثالثة إلى الخامسة في سوق الهواتف العالمية ، حصتها في السوق في الربع الرابع من عام 2022 . وفقًا لتقرير TrendForce ، فمن المتوقع أن يواجه صانعو الهواتف الذكية الصينيون صعوبات كبيرة في المستقبل بسبب قلة الطلب على الهواتف الذكية في السوق المحلية الصينية وتباطؤ النمو الاقتصادي في الهند.

اقرأ أيضًا:

سيارة ابل ستشعل المنافسة مع تسلا وتقتحم الأسواق بسعر خيالي ومواصفات مُذهلة

جدير بالذكر ، أن سوق الهواتف الذكية العالمية يواجه تحديات بسبب قلة النمو الاقتصادي وزيادة التضخم في العديد من البلدان. ومن المتوقع أن تشهد Apple نموًا قويًا في الربع الرابع ، مما يسمح لها بتجاوز Samsung وتصبح الشركة الرائدة في سوق الهواتف العالمية.

شركةالترتيب (الربع الثالث – 22)الحصة السوقية (الربع الثالث – 22)متوقع ترتيب (الربع الرابع – 22)توقع حصة السوق (الربع الرابع – 22)
سامسونج122.2٪220.2٪
ابل217.6٪124.6٪
شاومي313.1٪312.0٪
اوبو411.6٪410.4٪
فيفو58.5٪57.6٪
ابل

المصدر

تعليق واحد

  1. كل الناس يعتقدون ان ابل تصنع اجهزتها بنفسها وهذا غير صحيح
    شركة فاسكون
    وشركه بيقاترون
    هذه شركات بالباطن هي من يشتري منها ويصنع أبل اجهزته

زر الذهاب إلى الأعلى