أخبار الشركاتأخبار الويبجوجل

جوجل كروم Google Chrome يوفر أوضاعًا جديدة تسمح بمزايا رائعة وهامة للغاية – إليك التفاصيل

أوضاع متصفح Chrome من Google توفر زيادة عمر البطارية وتحرير الذاكرة

يحتوي متصفح الويب جوجل كروم Google Chrome لسطح المكتب على وضعين جديدين للأداء هما Memory Saver و Energy Saver ، وكلاهما صار متاحًا بدءًا من اليوم ، حيث تسمح الأوضاع الجديدة للمستخدمين بتقليل استخدام ذاكرة Chrome وإطالة عمر البطارية عند انخفاض طاقة الجهاز.

جوجل كروم يقدم أوضاعًا جديدة بمزايا رائعة

وفقًا لما نشرته Google ، يمكن لأوضاع موفر الذاكرة وموفر الطاقة الجديدة تمديد طاقة البطارية عندما تكون طاقة الجهاز منخفضة وتقليل الذاكرة التي تستهلكها علامات التبويب، حيث تبلغ نسبة تقليل استخدام ذاكرة كروم 30 بالمائة.

جوجل كروم

يعمل وضع Memory Saver على تحرير الذاكرة من علامات التبويب غير المستخدمة حاليًا ، مما يوفر تجربة تصفح أكثر سلاسة، كما يمكنك أيضًا وضع علامة على مواقع الويب المهمة على أنها معفاة من Memory Saver لإبقائها تعمل بأقصى أداء.

اقرأ لدينا أيضًا .. تطبيق صور جوجل يجلب مزايا رائعة – ما هي وكيف تعمل؟

يعمل وضع توفير الطاقة على تحسين عمر البطارية المحتمل عن طريق الحد من نشاط الخلفية والتأثيرات المرئية (مثل التمرير السلس) على مواقع الويب التي تحتوي على رسوم متحركة أو مقاطع فيديو عندما يتم تقليل بطارية الجهاز الذي يعمل بنظام Chrome إلى 20 بالمائة.

على الرغم من أنه ليس من الواضح المدة التي يمكن إطالة عمر البطارية فيها ، إلا أن كل دقيقة مهمة جدًا خاصةً عندما تنسى الشاحن الخاص بك.

بدأ طرح كلا الوضعين الجديدين اليوم كجزء من أحدث إصدار من Chrome لسطح المكتب (m108) وسيكونان متاحين عالميًا في وقت ما في الأسابيع المقبلة.

عند وصول Memory Saver و Energy Saver إلى جهازك ، يمكنك تحديد موقعهما ضمن قائمة الإعدادات ثلاثية النقاط في Chrome. يمكن تمكين أو تعطيل كلتا الميزتين بشكل مستقل.

ما رأيك في المزايا الجديدة لمتصفح جوجل كروم ؟ هل تجدها مهمة حقًا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى