الشبكات الإجتماعية

تويتر سيقوم يدويًا بمصادقة الحسابات التي تمّ التحقق منها بدءًا من 2 ديسمبر

مصادقة حسابات تويتر التي تم التحقق منها تبدأ بعد يومين

أعاد تويتر Twitter إطلاق برنامج التحقق الخاص به في مايو الماضي بعد توقف دام أكثر من ثلاث سنوات ، ولكن تم إيقافه مؤقتًا مرة أخرى بعد أن تولى Elon Musk إدارة Twitter ، ثم أعلن ماسك أن تويتر سيطلق “مؤقتًا” ميزة التحقق في 2 ديسمبر ويصادق يدويًا جميع الحسابات التي تم التحقق منها قبل تنشيط الشيك.

ميزة التحقق في تويتر ومصادقة الحسابات

المصادقة يدويًا على الحسابات التي تم التحقق منها هي بالتأكيد فكرة جيدة ، لأنه بعد استيلاء Musk على Twitter بدأت الشركة في تقديم علامات الاختيار الزرقاء لمشتركي Twitter Blue المؤهلين أيضًا دون التحقق الفعلي من الهويات ، مما أدى إلى حسابات تم التحقق منها تنتحل شخصية الشخصيات والعلامات التجارية الشهيرة.

تويتر

بالإضافة إلى الإعلان عن الإطلاق المؤقت للتحقق ، قال ماسك إن علامات الاختيار على Twitter ستأتي الآن بثلاثة ألوان هي: الذهبي ، والرمادي ، والأزرق، بحيث يكون لون الذهب للشركات ، والرمادي للحكومات والأزرق للأفراد.

تويتر

علاوة على ذلك ، قال ماسك إنه يمكن للأفراد الحصول على شعار ثانوي صغير الآن ، مما يدل على أنهم ينتمون إلى منظمة إذا تم التحقق منها على هذا النحو من قبل تلك المنظمة.

ليس من الواضح ما إذا كان Twitter سيتبع نفس المعايير السابقة للتحقق من الحسابات أو ما إذا كان سيتم تحديثه، وقد وعد المالك “بشرح أطول” بشأن التحقق الأسبوع المقبل ، لذلك قد نحصل على مزيد من المعلومات حول ذلك.

تويتر

نأمل أن تكون عملية التحقق أكثر منطقية الآن و أقل عشوائية لأنه على الرغم من تقديم تويتر مزيدًا من الوضوح حول عملية التحقق في العام الماضي بعد إعادة التشغيل ، فإن الطريقة التي تم بها التحقق من حسابات Twitter أثارت بعض الأسئلة وتركت المستخدمين مرتبكين، لأن العديد من الحسابات لم توفِ المعايير تمكنت حتى الآن من الحصول على علامة الاختيار الزرقاء.

حُرم حساب Twitter الخاص ببعض المواقع (مثل موقع GSMArena) من حالة التحقق عدة مرات منذ العام الماضي على أساس أنه ليس “لائقًا” بما فيه الكفاية ، بينما تعمل الحسابات التي تنتحل نفس صفة العلامة التجارية بِحُرية على الشبكة الاجتماعية ، وهو أمر مثير للسخرية ويمكن أن يسبب الارتباك .

مع قيام Musk بالترويج لـ “حرية التعبير” وخوض المعركة ضد الحسابات المزيفة وروبوتات البريد العشوائي على Twitter ، نتوقع أن يأتي الملياردير التكنولوجي بحل مناسب وجذري لانتحال الهوية ويطلق عملية تحقق أكثر شفافية وتعمل للجميع.

تويتر

ما رأيك بميزة التحقق في تويتر ؟ هل تؤيد قرارات ماسك ؟ أيهما تراه أفضل من الآخر : مارك فيسبوك أم ماسك تويتر ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى