الأجهزة والمواضيع

مصادرة هواتف ايفون بأعداد هائلة من المتاجر البرازيلية لسبب غريب .. اليكم التفاصيل

تصادر مئات هواتف الأيفون من المتاجر في البرازيل لهذا السبب الغريب

أمرت وزارة العدل البرازيلية في سبتمبر بتعليق مبيعات ايفون في البلاد لأنها ترى بأن شركة ابل تضر المستهلكين بعدم تقديم محول الطاقة المرفق بالجهاز. وحتى بعد الغرامات التي بلغت مليون دولار، لا تزال شركة ابل تفشل في الامتثال للمتطلبات – مما أدى الآن إلى قيام منظم حماية المستهلك في المقاطعة الفيدرالية بمصادرة أجهزة ايفون من متاجر البيع بالتجزئة.

أجهزة ايفون التي تمت مصادرتها في البرازيل لعدم تضمينها شاحن

كما ذكرت Tecnoblog لأول مرة ، استولت شركة Procon-DF على “مئات من أجهزة iPhone في متاجر البيع بالتجزئة المختلفة في برازيليا ،” عاصمة البرازيل. في إجراء يسمى “عملية التفريغ” ، يهدف المنظم إلى إجبار شركة ابل على الامتثال للقانون المحلي الذي يتطلب شحن الهواتف الذكية مع الشاحن المرفق في العلبة.

ايفون

ووفقًا للتقرير ، فقد تم الاستيلاء على أجهزة iPhone في متاجر الناقل وموزعي ابل المعتمدين. كما أمر المنظم بحظر أي طراز ايفون يفتقر إلى الشاحن المتضمن في العلبة. وعلى الرغم من أن ابل توقفت عن شحن الملحق مجانًا مع ايفون 12، فقد قامت الشركة أيضًا بتحديث ايفون 11 بصندوق جديد أكثر إحكامًا بدون الشاحن.

اقرأ أيضًا: ايفون 15 – iPhone 15 يستعير بعض العناصر من تصميم أجهزة ماك بوك

وبعد الاستيلاء على أجهزة iPhone، طلبت شركة Apple Brazil من الحكومة السماح بمبيعات الهاتف في البلاد حتى القرار النهائي للنزاع. وأخبرت الشركة Tecnoblog أنها تواصل بيع أجهزة iPhone في البرازيل على الرغم من العملية.

وسمح القاضي دييغو كامارا ألفيس، للشركة بمواصلة بيع أجهزة iPhone في البرازيل حتى صدور حكم نهائي، أن الشركة لا تنتهك أي حقوق للمستهلك. ويدعي القاضي أيضًا أن المنظم البرازيلي “يسيء استخدام سلطته” بمثل هذا القرار. وتقول ابل أنها واثقة من فوزها في النزاع القانوني وأن العملاء “على دراية بالخيارات المختلفة لشحن أجهزتهم وتوصيلها”.

اقرأ أيضًا: ايفون 15 – iPhone 15 يستعير بعض العناصر من تصميم أجهزة ماك بوك

ومن المثير للاهتمام، في البرازيل، أن جهاز Apple TV 4K الجديد لا يزال مزودًا بكابل USB-C مضمّن في العلبة. في حين أن الشركة لا تذكر أسباب اتخاذ هذا القرار ، يبدو من الواضح جدًا أن ابل أرادت تجنب المزيد من الغرامات من المنظم البرازيلي وسط الجدل حول شاحن iPhone.

ما رأيكم في ذلك؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى