ابلالهواتف الذكية

ايفون قابل للطي أخيرًا .. قفزة نوعية لمستقبل آبل!

هاتف ايفون مطوي .. الحلم سيصبح حقيقة

كم علينا الانتظار حتى نرى هاتف ايفون قابل للطي على غرار سلسلة هواتف جالكسي Z Flip؟ إنه سؤال يتبادر باستمرار إلى الأذهان وينتظر إجابته الآلاف من المتابعين، فهل قررت آبل الرد والاستجابة ؟ دعونا نتابع هذا المقال والفيديو في نهايته لمعرفة كل التفاصيل..

هاتف ايفون قابل للطي .. الحلم يصبح حقيقة !

بعد أسبوع من إعلان سامسونج الساخر ضد شركة آبل، والذي اتهمت من خلاله الشركة الكورية منافستها الأمريكية بأنها متأخرة في عالم الهواتف القابلة للطيّ.. تظهر لنا تسريبات جديدة تقول إن آبل تعمل على هاتف ايفون قابل للطي.

ايفون قابل للطي

هذه المرة التسريبات جاءت عبر المحلل الموثوق Ming-Chi Kuo ليقول إن الهاتف القابل للطيّ من المتوقع صدوره عام 2023 أو 2024 ، مع توقعاتٍ أخرى بأنه لن يصل قبل عام 2025.

وبصرف النظر عن موعد إطلاق الهاتف يقول  المحلل “تشي كو” بأن شركة آبل تراقب الهواتف القابلة للطي من الشركات الأخرى والتي اشتكى المستخدمون من بعض المشاكل، مثل السعر والمتانة والجودة.

 ويبدو أن Apple لن تتحدث بصوت مسموع عن iPhone القابل للطي حتى يصبح شبه مثالي، وهنا نذكر ما صرح به  رئيس الشركة تم كوك حين قال: “لا يهمنا أن نكون أول من يستخدم التقنية، بل الأهم أن نكون الأفضل”.

ايفون قابل للطي

تمكنت شركة Technology Aesthetics ومقرها الصين من إصدار هاتف آيفون قابل للطي وأطلقت عليه اسم  IPHONE V.

تقول الشركة أنها استخدمت في تصنيعه الشاشة والأجزاء الداخلية من هاتف iPhone X ،  حيث تم نزع الغطاء الزجاجي وطبقات اللمس مع ترك OLED المرن، لم تكن العملية بسيطة واحتاجت مناورة دقيقة وآلات متطورة .

الهيكل الخارجي استخدم من نسخة هاتف Motorola Razr 2019  وباستخدام لوحة أم مخصصة بمكونات مطبوعة ثلاثية الأبعاد.

ايفون قابل للطي

وتقول الشركة أن الهاتف يحمل بطارية بسعة 1000 مللي أمبير والتي لا تدعم الشحن السريع وتم تعديل نظام iOS ليناسب الشاشة القابلة للطي بشكل أفضل.

يدعم الجهاز تقسيم الشاشة للتطبيقات ويمكن استخدام جانبي الشاشة لطي الهاتف، الذي يمتلك سماعة واحدة فقط وهو لا يدعم مقاومة الماء والغبار وأي نوع من المتانة الواقعية ، وربما لأول مرة نرى هاتف آيفون ليس من تصنيع شركة آبل!.

هل ترى ان ابل عازمة فعلا على إطلاق ايفون قابل للطي ؟ هل تعجبك الهواتف المطوية ؟ أيّ نوع جربته من الهواتف القابلة للطي ؟

زر الذهاب إلى الأعلى