ابلالهواتف الذكية

هاتف ايفون قابل للطي – نموذج أولي صيني قد يشكّل ثورة حقيقية لشركة آبل

جهاز ايفون قابل للطي محلي الصنع بمثابة لمحة عن المستقبل

قد يكون العالم على موعد مع انتفاضة تكنولوجية من آبل بخصوص منتجاتها ، حيث يرى بعض النقاد أن إطلاق هاتف ايفون قابل للطي صار قاب قوسين أو أدنى من الظهور ، ما يعني أنه بالإمكان رؤية مستقبل iPhone بوضوح في هذا المجال.

يبدو أن سخرية سامسونج من آبل لم تكن مجرد شيء عابر ، بل هي بمثابة مجداف حرّك المياه الراكدة ، خاصة وأن العملاق الكوري نشر إعلانًا قبل أيام يسخر فيه من تجاهل آبل لمجال الهواتف القابلة للطي، وأن سامسونج تفوقت كثيرًا بهذه الجولة من المعركة المستدامة بين الطرفيْن.

ولم تعقّب آبل حتى الآن -بشكل رسمي- بخصوص إعلان سامسونج الساخر ، إلا أنّ مواطنًا صينيًا تحرك بقوة للرد وبأسلوب مفاجئ أدهش الجميع، حيث قام هذا اليوتويبر بنشر فيديو لهاتف ايفون قابل للطي ! نعم أنت ترى بوضوح وتقرأ بشكل صحيح ، إنه هاتف ايفون قابل للطي بدائي الصنع من هذا المواطن العبقري الصيني.

ايفون قابل للطي

هاتف ايفون قابل للطي

أما بخصوص جهاز iPhone القابل للطي المذهل الذي وضعه ناشط YouTube الصيني، تم تجميعه معًا من مزيج من هاتف Motorola Razr وهاتف iPhone ، وعلى الرغم من أنه هاتف يعمل بشكل لا يُصدق ، لكن من الواضح أنه مجرد مغامرة شخصية من اليوتيوبر.

إلا أنه أيضًا مثير للغاية عندما تنظر إليه بالاقتران مع هاتف صيني آخر قابل للطي مثل Honor ، وبالتالي ربما يكون هذا النموذج المنزلي لبنةً أساسية في تصنيع الهواتف القابلة للطي من آبل.

ايفون قابل للطي
ايفون قابل للطي

أحد الأشياء التي أدهشت المتابعين حقًا بشأن الرسم التوضيحي الذي يظهر تصميم Honor هو كيف يبدو مشابهًا لهاتف iPhone SE 2022 ، وهو هاتف ذكي ورائع ورفيع بسمك 7.3 ملم فقط، لذلك إذا تخيلت أن جهاز iPhone القابل للطي ليس من Razr ولكن من iPhone SE ، فقد يكون هذا الجهاز تمامًا.

على صعيد شخصي ، فأنا أريد حقًا جهاز ايفون قابل للطي وربما الكثيرون من المتابعين مثلي تمامًا ، خاصة وأننا أحببنا هواتف سامسونج المطوية الحديثة والرائدة Samsung Galaxy Z Fold 4 و Samsung Galaxy Z Flip 4 ، ورغم أننا نعتقد بالفعل أنّ هذا الأخير هو الأفضل ، إلا أن اسم Apple كفيل بجذب الجمهور في كل شيء ، لذا فإن الانتقال إلى أحد هواتف Android قد لا يكون خيارًا لمن يتلهف إطلاق أجهزة آيفون.

السبب في التركيز على iPhone SE بدلاً من iPhone 14 Pro مثلا هو السماكة ، فالأول أقل سُمكًا من الثاني (حيث يبلغ سُمك ايفون 14 برو 7.85 ملم) ، وقد لا يبدو للمستخدمين أن هاتف SE أرقّ بشكل كبير لكنه يبدو أنحف بسبب حوافه الدائرية.

يعتبر نهج iPhone 14 جيدًا بالنسبة للهاتف العادي من حيث السماكة، ولكنه سيبدو مكتنزًا بشكل كبير لو تحوّل إلى جهاز قابل للطي ، ولا يناسب الجيب أبدًا ، لذلك يأمل الجمهور أنه عندما تصنع Apple أخيرًا هاتف ايفون iPhone قابل للطي أن يكون نحيفًا ومناسبًا ، ومتحديًا للشركات العملاقة التي سبقت بهذا المجال ، وإلا ستكون خيبة أمل كبيرة جدًا .

إليك الفيديو الخاص بالمبتكر الصيني :

وحسب قول اليوتيوبر الصيني ، تحتوي الواجهة الأمامية على كاميرا سيلفي بدقة 12 ميجابكسل ، في حين شاشة الجهاز عبارة عن لوحة Super Retina XDR يمكن طيّها ، كما أنه يوفر كاميرا من سلسلة Pro ويتميز بتقنية Ceramic Shield ، بالإضافة إلى تحسين عمر البطارية.

ما رأيك في الهواتف القابلة للطي ؟ هل تفضل شراءَها ؟ هل تنتظر إطلاق هاتف ايفون قابل للطي ؟

زر الذهاب إلى الأعلى