الهواتف الذكيةشاومي

واجهة شاومي MIUI 13 تتلقى ميزة جديدة في منتهى الأهمية .. إليكم طريقة الوصول إليها وتفعيلها قبل الجميع

واجهة شاومي MIUI 13 تزيد مستوى الخصوصية والأمان بإضافة ميزة جديدة .. إليكم طريقة الوصول إليها وتفعيلها قبل الجميع

تواصل واجهة شاومي MIUI 13 تقديم ميزات جديدة لأدواتها الأصلية، وكانت الميزة الأخيرة هي تطبيق الأمان، الذي يحتوي الآن على خدعة تتيح لك معرفة ما إذا كان تطبيق مثبت على هاتف شاومي الخاص بك يتصرف بطريقة مشبوهة.

ومن أجل تحسين إدارة أذونات النظام، قد يخطرك MIUI إذا كان أحد التطبيقات يستخدم الكاميرا أو الموقع أو الميكروفون في الوقت الفعلي.

كيفية معرفة إذا كان هناك تطبيق على MIUI 13 يتصرف بشكل مشبوه؟

جلب التحديث الأخير لتطبيق الأمان في MIUI 13 معه خدعة رائعة للغاية على هواتف شاومي و بوكو و شاومي ريدمي. ولم يتم نشر الإصدار الجديد بعد بين المستخدمين، لذلك إذا كنت ترغب في إلقاء نظرة، فيمكنك دائما تنزيله من MIUI Downloader.

ويتيح لك التحديث الأمني معرفة ما إذا كان أي تطبيق يستخدم مكونا معينًا. بالطبع ، سيكون الأهم هو الكاميرا والميكروفون والموقع. هذه العناصر الثلاثة ضرورية عندما يتعلق الأمر بحماية معلوماتنا الخاصة، لذلك فهي عادة ما تكون نقطة اهتمام الهجمات الإلكترونية.

MIUI 13

الآن، لمنع التطبيقات من استخدام هذه المكونات دون إذنك، يمكنك تنشيط الخدعة التالية من تطبيق الأمان على هاتف شاومي الخاص بك”

  • انتقل إلى الأمان.
  • اسحب إلى الأسفل وانتقل إلى “الخصوصية”.
  • ثم انقر فوق “الخصوصية”.
  • ثم قم بتبديل مفتاح التبديل “تلقي إشعارات حول سلوك التطبيق”

ستلاحظ أن بعض أجزاء القائمة باللغة الإنجليزية. ويرجع ذلك أساسا إلى أن التحديث غير متوفر رسميا. لذلك يجب أن تنتظر حتى يتم نشره بواسطة شاومي حتى تتمكن من استخدامه بلغتك.

عمومًا، بمجرد تنشيط خدعة الأمان على شاومي، سيظهر رمز أخضر صغير في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة. سيخبرنا أي عنصر من عناصر الأجهزة (الكاميرا والميكروفون والموقع) يتم استخدامه في الوقت الفعلي.

وبهذه الطريقة، يمكننا اكتشاف ما إذا كان التطبيق الذي لم تمنحه الأذونات اللازمة يتصرف بالطريقة العادية أم بطريقة مشبوهة.

بالطبع، إذا كنت لا ترغب في تنزيل التحديث من MIUI Downloader، فيجب عليك الانتظارحتى تصدر شاومي الإصدار الجديد من تطبيق الأمان الخاص بها للاستمتاع بهذه الخدعة.

ما رأيكم في هذه الميزة؟

زر الذهاب إلى الأعلى