الهواتف الذكيةشاومي

اسرار وخفايا واجهة شاومي MIUI 12 و MIUI 13 و MIUI 14: الدليل الثاني

إليكم أهم سر من أسرار MIUI 12 و MIUI 13 و MIUI 14

استعرضنا في مقال سابق بعنوان ” اسرار وخفايا واجهة شاومي MIUI 12 و MIUI 13 و MIUI 14: الدليل الأول” سرًا من الأسرار الهامة للغاية لكل مستخدمي هواتف الشركة الصينية شاومي والعلامة التجارية ريمي.

واليوم سنتعرف في الدليل الثاني على سر من الأسرار المخفية التي ستنال إعجابكم أيضًا. وهذا السر يكمن في عمل لقطة شاشة طويلة في هواتف شاومي.

كيفية عمل لقطة شاشة طويلة في شاومي MIUI 12 و MIUI 13 و MIUI 14؟

كل منا يأخذ لقطات شاشة على أساس منتظم، سواء كان ذلك على هواتفنا الذكية أو أجهزة الكمبيوتر، وقد أصبح من السهل حقًا التقاط لقطات الشاشة. في أغلب الأحيان، ما عليك سوى الضغط على زر أو اثنين لالتقاط لقطة شاشة على أي جهاز تستخدمه.

بناءً على ما تلتقط لقطة شاشة له، قد ترغب في حفظها لنفسك أو مشاركتها مع شخص آخر. قد ترغب حتى في إبراز شيء ما في لقطة الشاشة. لهذا السبب بالتحديد ، أضافت العلامات التجارية قدرة إضافية على إضافة تعليقات توضيحية إلى لقطات الشاشة قبل حفظها أو مشاركتها، وظيفة أخرى مشهورة جدًا هي عمل لقطة شاشة طويلة.

وإذا كنت تحاول التقاط صفحة ويب أو موجز تطبيق، وتحتاج إلى التمرير عموديًا ، فيمكن أن يكون عمل لقطة شاشة طويلة مفيدًا في التقاط المحتوى بالكامل على الصفحة مع الحفاظ على الاستمرارية.

قد يهمك: موعد نزول MIUI 14 و Android 13 وما هي هواتف شاومي التي ستحصل عليه أولًا؟

إنه يلغي الحاجة إلى التقاط عدة لقطات شاشة مختلفة. نتيجةً لذلك، أضافت معظم الشركات المصنّعة للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد القدرة على التقاط لقطات شاشة قابلة للتمرير (لقطة شاشة طويلة) على واجهات المستخدم المخصصة الخاصة بها.

وسنخبرك كيف يمكنك الاستفادة من هذه الأداة المفيدة لأخذ لقطات شاشة متحركة والتقاط المزيد من المحتوى في إطار واحد.

اقرأ أيضًا: واجهة MIUI 14 تدخل مرحلة التطوير وتوقف طرح تحديث MIUI 13 لهذه الهواتف مؤقتًا!

وإذا كنت تستخدم هاتفًا من شاومي أو شاومي ريدمي أو بوكو الذي يعمل بواجهة MIUI، وهي واحدة من أكثر الواجهات المخصصة ثراءً بالميزات على أندرويد ولديها القدرة على التقاط لقطات شاشة طويلة. وإليك كيفية استخدام هذه الميزة.

استخدم مجموعة الأزرار المعتادة (Power + Volume down) لالتقاط لقطة شاشة.

MIUI 14
لقطة شاشة عادية

في الزاوية العلوية اليمنى، سترى صورة مصغرة للشاشة مع زر أسفلها يسمى التمرير “Scroll”.

لقطة شاشة طويلة من هاتف شاومي

اضغط عليه. سيبدأ المحتوى الموجود على شاشتك في التمرير لأسفل. بمجرد وصولك إلى النقطة المطلوبة ، المس الشاشة لإيقاف الالتقاط. هذا كل شيء ، تم التقاط لقطة شاشة طويلة الآن.

ما رأيكم في هذه الميزة؟ وما هي أبرز ميزة يجب توافرها في MIUI 14؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى