أخبار الشركاتأخبار الويبابلالشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكيةشاومينشرة تكهونور

خسائر تويتر كارثية.. شاومي 13 في صورة واقعية.. ايفون مطوي أخيرًا.. هونر 80 الأسبوع المقبل – نشرة تك

نشرة تك - أزمة تويتر واقتراب هونر 80 وصورة واقعية لشاومي 13 وآبل تبدأ مشروع ايفون قابل للطي

خسائر بالجُملة تعصف بالمنصات والشركات العالمية بعد الثورة والثورة المضادة في تويتر على إثر قرارات إيلون ماسك، وخسائر تاريخية لشركة ميتا المالكة لمنصات فيسبوك وانستغرام والواتس اب، وتيريليون دولار خسائر لأمازون.

تويتر في أزمة حقيقية !

والبداية مع منصة تويتر، فبعد أيام فقط من تسريح “ايلون ماسك” مالك تويتر الجديد لآلاف الموظفين ، وردَ أن عددًا من كبار المديرين التنفيذيين في مجال الخصوصية والأمن في تويتر قد استقالوا رسميًا، وتأتي هذه الاستقالات نتيجة الاضطرابات الداخلية التي هزت تويتر بعد قرار ماسك بتسريح شبه جماعي للعمال في الشركة.

من بين الاستقالات كانت ليا كيسنر ، رئيسة أمن المعلومات في منصة تويتر عبر تغريدة على حسابها ووصفت قرارها بالصعب، ورغم أجواء الاستقالة المسمومة لكنها ودعت تويتر بطريقة دبلوماسية لائقة.

وقد تزامن مع استقالة كيسنر استقالات عديدة لكبار موظفي الأمن والخصوصية بمنصة تويتر، ورجح محللون ذلك بسبب مخاوف بشأن المساءلات القانونية لتويتر أمام لجنة التجارة الفيدرالية.

كما استقال “يويل روث” رئيس قسم النزاهة والسلامة، وكتب  في تغريدة على حسابه يشرح موقفه وتحدث عن بعض التغييرات العديدة التي تم تنفيذها.

بعد التغيرات الجديدة في تويتر وخاصة المدفوعات من وراء توثيق الحسابات وغيرها ذكر خبراء أن ايلون ماسك يصب تركيزه على دخل المنصة ضاربًا بالحائط المستخدمين الضعفاء بما في ذلك نشطاء حقوق الإنسان والمعارضين السياسيين للخطر.

حيث ذكر بعض الموظفين انهم سمعوا أليكس سبيرو “محامي ماسك” رئيس الشؤون القانونية الجديد في تويتر يقول “إيلون يضع الصواريخ في الفضاء ، إنه لا يخاف من لجنة التجارة الفيدرالية“.

تويتر

وعلق إيلون ماسك على الاستقالات الجماعية بالقول إن موقع تويتر “قد يواجه الإفلاس” مع استقالة المزيد من الموظفين وتحذير كبار المنظمين.

وعلى صعيد آخر، تكبدت شركة ميتا خسائر بأرقام فادحة ومرعبة  بسبب مشروع عالم الميتافيرس، والتي تنقلك إلى الواقع الافتراضي .

وراهن رئيس الشركة مارك زوكيربيرغ على هذا الاستثمار ولكن المشروع عانى من مشاكل فنية كبيرة، فأعداد المستخدمين أقل بكثير من الأهداف المحددة، بالإضافة لارتفاع سعر سماعات التقنية مع سعر 1500 دولار .

وقالت بعض المصادر بأن الكثير من المستثمرين تخلصوا من  أسهم الشركة مما أدى الى هبوط سهمها إلى أدنى مستوى لها بنسبة 61% منذ بداية العام.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، دعا صندوق يستثمر في Meta الشركة إلى خفض استثماراتها السنوية في metaverse من 10 مليارات دولار إلى 5 مليارات دولار.

وتعاني شركة ميتا أيضاً في الأعوام السابقة من انخفاض مبيعات الإعلانات وذلك للمنافسة الشديدة مع منصة التيك توك

وبدأت الأزمة داخل شركة ميتا تلوح في الافق بإقالة أكثر من 11 ألف موظف من منصات التواصل تويتر وفيسبوك وانستقرام و الواتس اب عن العمل نتيجة لهذه الخسائر الفادحة وقال مارك بأنه يعتذر عن الحاجة إلى خفض عدد كبير من العمال في إطار خطط أوسع لخفض التكاليف وإعادة تركيز الأعمال.

إطلاق سلسلة هونر 80 الأسبوع المقبل

من المنتظر أن تعقد شركة Honor مؤتمرها القادم في 23 من نوفمبر لكشف النقاب عن جيل جديد من هواتف الشركة، وقد أشارت أحدث التسريبات إلى خطط الشركة لدعم سلسلة Honor 80 بمستشعر رئيسي بدقة 160 ميجا بيكسل.

وكانت تسريبات سابقة ذكرت أن Honor ستعلن في مؤتمرها القادم عن سلسلة هواتف Honor 80 مع إصدارها القابل للطي Honor Vs foldable.

اليوم تعود التسريبات لتسلط الضوء عن سلسلة Honor 80 حيث كشف المسرب الشهير
Digital Gossip Station أن شركة هونور ستعقد مؤتمرا مع نهاية الشهر الحالي تعلن فيه عن ثلاثة منتجات من هواتفها في سلسلة HONOR 80 .

وأضاف أيضا أن سلسلة هواتف HONOR 80 ركزت هذه المرة على ثلاثة عناصر في الهاتف مقارنةً بنسخة هونر 70 ، وهي الكاميرا وذاكرة الوصول العشوائي الرام والبطارية.

السلسلة التي من المتوقع الإعلان عنها وفقا للتسريبات ستأتي بثلاثة إصدارات وهي:

 أولاً: هونر 80 اس اي ، هاتف مزود بمعالج متوسط المدى من نوع MediaTek Dimensity 1080 ، والكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجابكسل ويدعم الشحن السريع 66 واط ولا معلومات عن البطارية.

الهاتف الثاني: وهو هونر 80 الرئيسي، مزود بمعالج Qualcomm Snapdragon 778G ، والكاميرا الأساسية بدقة 108 ميجابكسل.

والهاتف الثالث: طراز البرو Honor 80 Pro مزود بمعالج Qualcomm Snapdragon 8+ Gen1 ، وهذه النسخة ستحصل على كاميرا رئيسية عصرية أساسية بدقة 160 ميجا بكسل وبوحدة دقة عالية للغاية ستصل إلى 200 ميجا بكسل.

خسائر تويتر كارثية.. شاومي 13 في صورة واقعية.. ايفون مطوي أخيرًا.. هونر 80 الأسبوع المقبل - نشرة تك

البطارية ستأتي بدعم الشحن السريع بسرعة 100 واط. ولم يتم ذكر حجم البطارية، ومن المتوقع أن تأتي نسخة Pro بشاشة AMOLED منحنية ومرنة بدقة 1.5K.

ويقول التقرير أن نسخة البرو ، ستأتي بسعة 12 جيجابايت لذاكرة الوصول العشوائي وبسعة تخزين 256 جيجابايت ، كما تشير تسريبات أخرى أن الكاميرا الامامية ستأتي مزدوجة  بدقة 50 ميجا بكسل .

هذه السلسلة ستأتي بتصميم جديد كليا عن النسخ السابقة وهذا ما يميزها عن سابقاتها من الهواتف ، ولم يذكر التقرير عن باقي المواصفات للهاتف مثل حجم الهاتف وأبعاده وشكل الكاميرا وحجم البطارية، لذا سننتظر الإعلان الرسمي من الشركة لمزيد من التفاصيل.

هاتف ايفون قابل للطي .. قفزة نوعية لمستقبل آبل!

كم علينا الانتظار حتى نرى هاتف آيفون قابل للطي على غرار سلسلة هواتف جالكسي Z Flip؟ سؤال يتبادر باستمرار إلى الأذهان وينتظر إجابته الآلاف من المتابعين.

فبعد أسبوع من إعلان سامسونج الساخر ضد شركة آبل، والذي اتهمت من خلاله الشركة الأمريكية بأنها متأخرة في عالم الهواتف القابلة للطيّ.. تظهر لنا تسريبات جديدة تقول إن آبل تعمل على هاتفٍ قابل للطيّ.

هذه المرة التسريبات جاءت عبر المحلل الموثوق Ming-Chi Kuo ليقول إن الهاتف القابل للطيّ من المتوقع صدوره عام 2023 أو 2024 ، مع توقعاتٍ أخرى بأنه لن يصل قبل عام 2025.

وبصرف النظر عن موعد إطلاق الهاتف يقول  المحلل “تشي كو” بأن شركة آبل تراقب الهواتف القابلة للطي من الشركات الأخرى والتي اشتكى المستخدمون من بعض المشاكل، مثل السعر والمتانة والجودة.

 ويبدو أن Apple لن تتحدث بصوت مسموع عن iPhone القابل للطي حتى يصبح شبه مثالي. وهنا نذكر ما صرح به  رئيس الشركة تم كوك حين قال: “لا يهمنا أن نكون أول من يستخدم التقنية، بل الأهم أن نكون الأفضل”.

تمكنت شركة Technology Aesthetics ومقرها الصين من إصدار هاتف آيفون قابل للطي وأطلقت عليه اسم  IPHONE V.

تقول الشركة أنها استخدمت في تصنيعه الشاشة والأجزاء الداخلية من هاتف iPhone X ،  حيث تم نزع الغطاء الزجاجي وطبقات اللمس مع ترك OLED المرن، لم تكن العملية بسيطة واحتاجت مناورة دقيقة وآلات متطورة .

الهيكل الخارجي استخدم من نسخة هاتف Motorola Razr 2019  وباستخدام لوحة أم مخصصة بمكونات مطبوعة ثلاثية الأبعاد.

وتقول الشركة أن الهاتف يحمل بطارية بسعة 1000 مللي أمبير والتي لا تدعم الشحن السريع وتم تعديل نظام iOS ليناسب الشاشة القابلة للطي بشكل أفضل.

يدعم الجهاز تقسيم الشاشة للتطبيقات ويمكن استخدام جانبي الشاشة لطي الهاتف، الذي يمتلك سماعة واحدة فقط وهو لا يدعم مقاومة الماء والغبار وأي نوع من المتانة الواقعية ، وربما لأول مرة نرى هاتف آيفون ليس من تصنيع شركة آبل!.

مواصفات شاومي 13 تظهر في صورة واقعية

من المتوقع نهاية العام إعلان شركة شاومي عن هاتفها الجديد المنتظر شاومي 13 بنسختين العادي والبرو، وربما نرى ذلك في شهر نوفمبر الجاري.

وفي أحدث التسريبات، نشر مدون تقني صورة واقعية للهاتف ، وظهرت الصورة للهاتف من الخلف مع تصميم بثلاث كاميرات.

خسائر تويتر كارثية.. شاومي 13 في صورة واقعية.. ايفون مطوي أخيرًا.. هونر 80 الأسبوع المقبل - نشرة تك

وجاء في التسريبات أن الكاميرا الأساسية بمقاس 1 انش مع مستشعر Sony IMX 989   بدقة 50 ميجابكسل وهي نفس كاميرا هاتف Xiaomi 12S Ultra المذهل الذي يعتبر قفزة في هواتف الشركة من حيث التصوير والمستشعر، وكاميرا بعدسة فائقة الاتساع وعدسة تليفوتوغرافي .

وربما نرى الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابكسل، سيتم دعمها بواسطة شريحة مخصصة لتحسين معالجة الصور بالتعاون مع شركة لايكا الألمانية الشهيرة بعالم التصوير.

ومن المتوقع أن تأتي نسخة برو 13 محدثة وأكثر جودة من النسخة السابقة ولكن مع فرق ملموس في التصميم للكاميرا.

من خلال الصور المسربة نرى التصميم الجديد سيأتي بكاميرا ذات إطار أعلى يسار الهاتف بارزة على عكس ما كانت نسخة Xiaomi 12S Ultra بكاميرا ضخمة في الوسط .

الشاشة من المتوقع أن تأتي من نوع Amoled بحجم 6,7 إنش وبدقة QHD بتردد 120 هرتز وهي نفس النوعية المتبعة من قِبَل الشركة في هواتفها، وبإطار أضيق من النسخة السابقة.

خسائر تويتر كارثية.. شاومي 13 في صورة واقعية.. ايفون مطوي أخيرًا.. هونر 80 الأسبوع المقبل - نشرة تك

وفي تغريدة على تويتر كشف المحلل الموثوق Yogesh Brar عن بعض مواصفات الجهاز ، حيث ذكر وجود المعالج Qualcomm Snapdragon 8 من الجيل الثاني والذي يعتبر الأحدث والأسرع وسيكون أول هاتف يحصل على تلك الشريحة المزدوجة من هذه المعالجات الحديثة.

ومن المتوقع أن تأتي البطارية كبيرةً بسعة 4800 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة تصل إلى 120 واط في الساعة (أيْ بقدرة وشحن أعلى عن نسخة 12 برو) . 

الذاكرة ستأتي بسعة 512 جيجابايت مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) كبيرة بقدرة 12 جيجابايت.

الهاتف سيأتي بواجهة MIUI 14 مع نظام Android 13 والذي قد يظهر في نفس يوم الإعلان عن الهاتف، ومن المتوقع أن يأتي بأربعة ألوان الأسود والابيض والأخضر والوردي.

وإليكم فيديو النشرة كاملاً :

للتنقل بين أقسام النشرة :
البداية 00:00​ ايفون مطوي 00:26 ، خسائر الشركات التقنية 02:30 ، اونر 80 برو بكاميرا قوية 05:43​ ، شاومي 13 برو 08:15 ، سؤال الأسبوع 10:29 ، صور الأسبوع 11:19 ، أخبار الأسبوع 11:50.

هل أعجبتك عناوين نشرتنا ؟ أي موضوع جذبك أكثر ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى