إكسسوارات وملحقاتابلالواقع الإفتراضي والمعزز

تقارير تستبعد طرح نظارة ابل – Apple AR قبل 2022

استبعد المحلل التقني المختص في منتجات شركة ابل، طرح نظارة ابل للواقع المعزز قبل عام 2022، علمًا بأنه سيتم الإعلان عنها في مؤتمر المطورين العام المقبل على الأرجح.

وكانت تقارير سابقة قد أكدت خلال العامين الماضيين عزم الشركة طرح نظارات ذكية تدعم الواقع المعزز والافتراضي خلال العام الجاري 2020.

وتأثرت نظارة ابل بجائحة كورونا، الأمر الذي أدى إلى توقيف سلاسل التوريد لشركة ابل في الصين خلال الأشهر الماضية بسبب الفيروس.

وستؤدي هذه الخطوة من جانب آبل إلى اشتداد المنافسة مع شركات التكنولوجيا الأخرى مثل مايكروسوفت التي تنتج النظارة الذكية هولولينس وفيسبوك التي تنتج النظارة أوكولوس وتعتبران من رواد هذه السوق في العالم.

وكان تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل قد أشار إلى أن الشركة مستعدة لمستقبل كبير في مجال تكنولوجيا الواقع المعزز، قائلا إن هذه التكنولوجيا يمكن أن تكون بنفس أهمية آيفون.

وكانت آبل قد كشفت عن مجموعة من أدوات الواقع المعزز خلال مؤتمر مطوري تطبيقاتها في العام الماضي.

من جانبه قال التقني جون بروسر، إنه يملك فيديو للنموذج الأول من نظارة آبل، لكنه لم يقم بنشره لعدة أسباب، مؤكدًا أنه ربما يقوم بعرض الفيديو في وقت لاحق باللون الأبيض والأسود فقط.

وعندما سئل عما إذا كانت النظارة ستحتوي على عدسات طبية فكان واثقًا خلال اجابته وقال: “إنها رهان آمن للغاية، أنا متأكد بنسبة 99.9%”.

ويعتقد بروسر أن آبل ستطرح النظارة في وقت أقرب من المتوقع، وقال في تغريدة: “لا أستطيع أن أصدق أنني سأعارض كو في مثل هذا الأمر، لكن أعتقد أنه مخطئ، نظارة آبل سوف تطرح في الفترة ما بين مارس-يونيو 2021”.

وتابع بروسر: “لقد رأيت النظارات إنها أنيقة جدًا، سأريكم قريبًا، إنها مثيرة للغاية”.

يذكر أن آخر التقارير والتسريبات كانت قد أشارت إلى أن نظارة شركة ابل سوف تدعم شبكات اتصال الجيل الخامس 5G.

اقرأ أيضًا..

أفضل 10 : افضل نظارات VR واقع افتراضي 2018 ونظارات واقع معزز ومختلط | أي تقنية تنتصر!

‫7 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى