الهواتف الذكيةشارب

سعر ومواصفات ليكا ليتز فون 2 – Leica Leitz Phone 2 رسميًا

ليكا ليتز فون 2 - Leica Leitz Phone 2 الإطلاق الرسمي بمواصفات وسعر مميز

في العام الماضي دخلت شركة Leica الألمانية العالمية المتخصصة في صنع الكاميرات في شراكة مع Sharp و SoftBank لإطلاق أول هاتف يحمل علامتها التجارية يسمى Leitz Phone 1 ، واليوم كشفت الشركة الألمانية النقاب عن هاتفها من الجيل الثاني المسمى ليكا ليتز فون 2 – Leitz Phone 2.

تمامًا مثل سلفه Leitz Phone 1 الذي استند إلى Sharp Aquos R6 ، تم تصميم أحدث هاتف Leitz Phone 2 على Aquos R7 الذي تم إصداره هذا العام. الاختلافات الرئيسية الوحيدة بين الهاتف الأصلي والطراز الذي تم تغيير علامته التجارية هي Colorway والبرامج ، وإليكم التفاصيل الكاملة ..

ليكا ليتز فون 2

مواصفات ليكا ليتز فون 2 – Leica Leitz Phone 2

يصل هاتف ليكا ليتز فون 2 – Leica Leitz Phone 2 بلون أبيض واحد يسمى “Leica White” ، وللتذكير فقط؛ جاء هاتف Leitz Phone 1 باللون الأسود.

ومن المثير للاهتمام أنه لا توجد علامة تجارية “لايكا” في أي مكان على جسم الهاتف ، وبدلاً من ذلك تستخدم العلامة التجارية “Leitz” ، يمكن رؤية ذلك على حلقة الكاميرا في منتصف اللوحة الخلفية ، وعلى ملحق غطاء العدسة المصنوع من الألومنيوم .

يعمل الجهاز ليكا ليتز فون 2 بنظام التشغيل Android 12 بواجهة مخصصة مستوحاة من Leica ، يأتي مع عنصر واجهة مستخدم LFI خاص يعرض الصور التي تم التقاطها بواسطة مصوري Leica.

يقدم تطبيق الكاميرا ميزات مثل “Leitz look” التي تحفز عدسات Leica M ، وتستند الإعدادات السريعة في التطبيق إلى واجهة مستخدم كاميرا Leica وهناك أيضًا خيارات لاختيار صوت سلسلة Leica M وفلاتر Leica.

بصرف النظر عن الاختلافات المذكورة أعلاه ، فإن Leica Leitz Phone 2 هو Sharp Aquos R7 من الداخل إلى الخارج. وبالتالي فهو يأتي مع مستشعر صور بحجم 47.2 ميجابكسل 1 بوصة مزود بعدسة f / 1.9. تم إقران هذه الكاميرا الرئيسية بمستشعر عمق 1.9 ميجابكسل، يوجد في المقدمة كاميرا بدقة 12.6 ميجابكسل لصور السيلفي ومكالمات الفيديو.

ليكا ليتز فون 2

من حيث الأداء : يتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج كوالكوم الرائد Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1 SoC ، المقترن بسعة 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) من نوع LPDDR5 ، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية بسعة 512 جيجابايت من نوع UFS 3.1 ، كما يحتوي على فتحة بطاقة MicroSD لزيادة سعة التخزين حتى 1 تيرابايت.

الهاتف يتميز بشاشة Pro IGZO OLED بدقة 2730 × 1260 بكسل (+WUXGA) ، وعمق ألوان 10 بت ، ومعدل تحديث 240 هرتز ، وسطوع يصل إلى 2000 شمعة / المتر المربع. تدعم اللوحة ذات الفتحة المركزية تقنية Dolby Vision وتضم مستشعر بصمة بالموجات فوق الصوتية تحتها.

تشمل الميزات الأخرى للهاتف مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم ، وتصنيف IP68 (مقاوم للغبار والماء) ، و 6 جيجاهرتز ودعم شبكة اتصال 5G ، و WiFi 6 ، و Bluetooth 5.2 ، و GNSS ، وتقنية الاتصال قريب المدى NFC ، و USB Type-C ، وبطارية كبيرة السعة تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة ، ويدعم USB PD (PPS) الشحن والشحن اللاسلكي.

ليكا ليتز فون 2

سعر ليكا ليتز فون 2 – Leica Leitz Phone 2

يبلغ سعر هاتف Leica Leitz Phone 2 حواليْ (1540 دولارًا أمريكيًا) في اليابان، وسيكون متاحًا للشراء بدءًا من 18 نوفمبر الجاري أي بعد أسبوع فقط ، ولكن مثل خلفه Leitz Phone 1 ، ربما يظل هذا الهاتف أيضًا حصريًا للسوق اليابانية، وربما تقرر الشركة إطلاقه إلى العالمية.

ما رأيك بمواصفات الهاتف ليكا ليتز فون 2 ؟ هل أعجبك ؟ لو تم إطلاقه للسوق العالمي هل تفكر باقتنائه ؟

زر الذهاب إلى الأعلى